Booking.com

إذا كنت تسعى للحصول على تجربة يونانية مدهشة بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة التي قد تجدها ما بين جزر البلاد المختلفة، فقد تكون جزيرة سيروس هي المكان المثالي لك، فهي جزيرة تحافظ على الثقافة والتقاليد اليونانية التقليدية إلى يومنا هذا، ولديها سحر خاص يعيدك إلى العصور القديمة، مع هندسة معمارية رائعة لا تقارن، فضلا عن شواطىء ساحرة وأماكن سياحية ممتعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى سيروس

تتمتع سيروس بمطار خاص يقع على بعد 2 كيلو متر من إيرموبوليس وهي المدينة الرئيسية وعاصمة الجزيرة، و يرتبط برحلات داخلية يومية من أثينا، فضلا عن رحلات عالمية إلى الدول الأوروبية، ومن هناك، يمكن للزائرين استخدام سيارات الأجرة للوصول إلى وجهاتهم.

هناك عبارات أيضا من ميناء بيرايوس في أثينا إلى سيروس، وفي فصل الصيف، هناك أيضا عبارات إلى الجزيرة من ميناء رافينا، أقرب ميناء إلى مطار أثينا الدولي.

وبما أن سيروس تقع بشكل مركزي في بحر إيجه، فهي تقدم وصلات بالعبارات مع العديد من الجزر الأخرى لبحر إيجه، مثل ميكونوس، وأندوس، تينوس، وإيكاريا، ليسفوس وأكثر من ذلك.

جزيرة سيروس.. جوهرة بحر إيجة الممتعة في اليونان

مدينة إيرموبوليس

تعد مدينة إيرموبوليس هي عاصمة الجزيرة وجزر سيكلاديز بشكل عام، وهي واحدة من أكثر الموانئ الرائعة في البحر الأبيض المتوسط، وهي متحف حي يضم بعض أجمل المباني في القرن التاسع عشر في اليونان، كما أنها واحدة من أكثر المدن العالمية في الجزر اليونانية، حتى أنها تعرف بين السائحين باسم  ” دوقة بحر إيجه” أو “سيدة إيجه النبيلة”.

الموقع المثالي

تقع جزيرة سيروس في وسط مجموعة جزر سيكلاديز في بحر إيجه، على بعد أميال قليلة من جزر ميكونوس وتينوس وميلوس وسانتوريني، وعلى بعد ثلاث ساعات ونصف فقط من أثينا، الأمر الذي يعني كونها أفضل قاعدة ممكنة لجولة التنقل بين مجموعة تلك الجزر الشهيرة.

شواطئ لا تصدق

جزيرة سيروس

تشتهر مجموعة جزر سيكلاديز بمياهها الزرقاء النقية والجو الهادئ، وتعد سيروس ليست استثناء، حيث تضم مجموعة من أجمل الشواطىء اليونانية المثالية للاستمتاع، والتي ترضي كافة الأذواق، بما في ذلك شاطئ أغاثوبس، شاطئ اللادي، شاطئ فينيكاس وكيني.

فإن كنت ترغب في المشاركة في الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج أو الغطس، أو السباحة في المياه الرائعة، أو قضاء بعض الوقت في تناول الطعام والشراب في مقهى على البحر مباشرة ، فهنا ستجد مبتغاك بالفعل.

الطعام اللذيذ

تشتهر جزيرة سيروس بمأكولاتها الغنية ونكهاتها اليونانية الرائعة، بما في ذلك المأكولات البحرية المتنوعة، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي المحلي، ذلك فضلا عن أطباق لحوم الضأن. أضف إلى ذلك روعة الفطائر والمخبوزات في هذه الجزيرة اليونانية الساحرة، بما في ذلك فطيرة العسل واللوز الشهيرة.

تاريخ الجزيرة

تفتخر جزيرة سيروس بالعديد من القصور التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والمحاطة بالحدائق الرائعة المفتوحة أمام السياح والأجانب لاستكشافها، كما سيكشف السير حول الأجزاء الأخرى من الجزيرة أدلة أخرى مثيرة للاهتمام عن ماضي سيروس باعتبارها المركز التجاري والصناعي الأكثر أهمية في البلاد.

أضف إلى ذلك روعة المتحف الأثري الذي يكشف الكثير عن تاريخ الجزيرة الغني، مع مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية الفريدة.

المهرجانات الدولية

مهرجان الموسيقى السيكلادية الدولي، ومهرجان الموسيقى الكلاسيكية، ليست سوى بعض من المهرجانات السنوية الشهيرة في الجزيرة، والتي تقدم مجموعة واسعة من العروض لجميع الأذواق، ولا عجب في ذلك، حيث يقال إن شعب سيروس يحب الفنون بقدر ما يحبون البحر المحيط بجزيرتهم الجميلة.

ذلك فضلا عن مسرح أبولو الشهير، الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1864 على  يد مهندس معماري إيطالي يدعى بيترو سامبو، وقد تم تصميمه بشكل كبير مستوحى من لا سكالا دي ميلانو، وهو المكان الرئيسي للمهرجان السنوي لبحر إيجة الذي يعقد في يوليو من كل عام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.