Booking.com

على الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير بالمقارنة مع الجزر الإسبانية القريبة مثل إيبيزا ومايوركا، إلا أن جزيرة فورمونتيرا وهي أصغر جزر البليار، تعد وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة، حيث تحتفظ بسحر خاص يكسبها تفردا وجمالا لا يقارن ما بين وجهات السياحة في إسبانيا .

قد تكون جزيرة فورمونتيرا الجميلة أصغر جزر البليار، لكنها بالتأكيد تقدم لك الكثير من الشواطىء الخلابة مع أشعة الشمس الرائعة على مدار العام، ما يعني المزيد من فرص الاسترخاء بعيدا عن زحام الجزر الكبرى، مع الاستمتاع بمجموعة كاملة من الأنشطة الممتعة، ما يضمن لك رحلة لا تنسى.

اكتشف سحر جزر البليار في جزيرة فورمينتيرا الإسبانية

 الشواطئ والخلجان المثالية

إذا كان هناك شيء واحد يميز فورمونتيرا سيكون ساحلها الشاعري والرائع، مع خلجانها ومياهها الصافية ورمالها البيضاء الجميلة؛ ولعل ما يزيد من روعة قضاء العطلات الصيفية في تلك الوجهة الساحرة، هو تنوع الشواطىء بشكل يرضي جميع الأذواق والاحتياجات.

فكما يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الصاخبة التي تعج بالمطاعم والمقاهي في هذه الجزيرة الساحرة، سيكون لديك أيضا الفرصة لزيارة بعض الخلجان الهادئة والمخفية في بعض الأحيان.

ويقع شاطئ بلايا دي سيس إيليتيس في شمال الجزيرة، داخل منتزه سيس سالينيس الطبيعي الرائع، ويعد الشاطئ الأكثر شهرة في فورمونتيرا بسبب مياهه النقية الرملية، والرمال البيضاء الجميلة، والمناظر الطبيعية البرية الفريدة.

 المناخ الرائع

بفضل مناخ البحر الأبيض المتوسط ودرجات الحرارة المعتدلة، تعد فورمونتيرا وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، إلا أن الكثير من السائحين يفضلون زيارتها في الفترة من منتصف مايو إلى منتصف أكتوبر.

 البيئة الطبيعية المحمية

جزيرة فورمونتيرا

تعد الحديقة الطبيعية في سيس سالينيس بشمال الجزيرة موطنًا طبيعيًا متعدد التنوع؛ بما في ذلك مجموعة رائعة من مشاهد المستنقعات والسواحل الصخرية والمنحدرات والكثبان الرملية، حيث يمكنك مراقبة الطيور المائية والطيور البحرية والدلافين والسلاحف وغيرها الكثير.

مسارات السير الرائعة

فورمونتيرا هي جزيرة صغيرة ويمكن اكتشافها بسهولة، لاسيما مع كونها وجهة مميزة تتمتع بالطرقات المميزة ومسارات السير الرائعة التي تسهل من اكتشافها والاستمتاع بها بوتيرة مختلفة.

يوجد في فورمينتيرا أكثر من 20 مسارا مترابطا ويمكن استكشافهم سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، مع الاستمتاع بالساحل المذهل والمناظر الطبيعية الريفية الخلابة.

غروب الشمس

جزيرة فورمونتيرا

تمثل مشاهدة غروب الشمس أحد أجمل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى فورمونتيرا، خاصة في أشهر الصيف، عندما تكون الأيام أطول ويكون الضوء أكثر سطوعا، وتعد منارة كاب دي بارباريا والتي تقع في أقصى الجنوب من الجزيرة، على قمة منحدرات كاب دي باربرا، على ارتفاع 78 متراً فوق مستوى سطح البحر، من أجمل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في الجزيرة.

كما تعد واحدة من أكثر الأماكن جاذبية وزيارة بين زائري الجزيرة، فضلا عن كونها المكان المثالي للاستمتاع بإطلالة خلابة على الجزيرة.

المدن والقرى الخلابة

جزيرة فورمونتيرا

تمثل مدينة سانت فرانسيس خافيير عاصمة فورمينتيرا، وتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين بفضل ما تتمتع به من المنازل البيضاء الرائعة والمطاعم الصغيرة التقليدية الرائعة، حيث تعد مكان جيد للاستكشاف، إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الشواطئ والاستمتاع بأجواء الاسترخاء في المركز الحضري الأكثر روعة. ويمكنك التعرف من هنا على أفضل الإقامة في العاصمة.

وعلى الجانب الأخر تعد قرية إس كالو من أجمل قرى الجزيرة، حيث تستقبلك برائحة السمك الطازج في الشوارع، وتعد المكان المناسب لتناول المأكولات البحرية عند زيارة  فورمينتيرا ما بين العديد من المطاعم التي تتمتع جميعها بإطلالة ساحرة على الشواطىء الخلابة.

الأنشطة المتنوعة

جزيرة فورمونتيرا

استمتع بيوم مليء بالمغامرات وشارك في مجموعة كاملة من الأنشطة المتنوعة، بما في ذلك الرياضات المائية الشاطئية والتزلج على الماء والغوص والغطس في جزيرة فورمونتيرا، أضف إلى ذلك التقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية من أعلى نقطة في الجزيرة، وهي منطقة لا مولا التي تقع على طول الساحل وتقدم للزائرين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت