Booking.com

جزيرة كريت هي وجهة جذابة بشكل خاص لقضاء العطلات العائلية، وأحد الأسباب الرئيسية لذلك، تتمثل في مجموعة الأشياء الرائعة التي تجعل من أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وجهة مثالية لجميع أفراد الأسرة خلال فصل الصيف، فمن المدن الكبرى في الجزيرة الى القرى النائية نسبيا وأطلال متداعية تحكي قصة تاريخ اليونان القديم بين أجمل المشاهد الطبيعية، حتما ستشعر بالسعادة.

1. الشواطئ

شواطىء كريت

الشواطئ في جزيرة كريت تجعل من العطلة متنفسا وفرصة رائعة للاستمتاع، خاصة أن لكل شاطىء مميزاته التي تدفعك إلى التجربة، فما بين الشواطىء الهادئة والصاخبة هناك دائما شيء للاكتشاف، ونوصيك بزيارة كل من ألفونسي وبالوس لاجون.

2. المناخ

كريت

في الأشهر ما بين يونيو وسبتمبر، هل تصدق أن متوسط درجات الحرارة في تلك الجزيرة الرائعة يتراوح مابين  22 إلى 27 درجة مئوية، من المؤكد أن لتلك الأجواء تأثير كبير في بث روح الانطلاق والسعادة بين الزائرين.

3. مركز تاريخي

تاريخ كريت

جزيرة كريت هي موطن للثقافة المينوية القديمة، ومنذ سنوات عديدة كانت هي محور ومركز الحضارة اليونانية، إلا إنها فقدت العديد من المعالم والأثار السياحية على إثر ثوران بركاني ضخم منذ ما يقرب من أربعة آلاف سنة، ولكن يبقى قصر كنوسوس واحدا من العديد من الآثار القديمة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، وتاريخ كريت غني لعرض ما يبهرك أينما تجولت.

4. المدن القديمة

مدينة خانيا

أفضل ما يحسب لجزيرة كريت، كونها تلبي متطلبات جميع الأعمار، ولعل المدن القديمة الصغيرة المنتشرة هناك، والتي تقدم الأسواق الفريدة والشوارع المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية الملهمة تزيد من فرص الاستمتاع، كما أن زيارة البلدة القديمة في مدينة خانيا تجعلك في اتصال مباشر مع تاريخ الجزيرة الثري.

5. السامرة بارك

السامرة بارك

السامرة بارك، هذه الحديقة الوطنية هي سبب وجيه وكافي لقضاء عطلتك في جزيرة كريت، حيث يعتقد أن تكون واحدة من أكثر الحدائق الخلابة في أوروبا، وذلك بفضل 10 ميلا من الجمال الطبيعي بما في ذلك الشلالات والجبال، ولذا فأن أي عاشق للطبيعة لابد وأن يكرر الزيارة.

6. الطبيعة

جزيرة كريت

هناك العديد من الطرق ذات المناظر الخلابة في كريت. وهناك العديد من الرحلات المنظمة والجولات السياحية التي من شأنها أن تعطيك لمحة حقيقية عن الجمال الطبيعي للجزيرة، وتعد بحيرة كورناس من أروع تلك الأماكن التي تستحق الزيارة.

7. فرص الغوص

الغوص في كريت

بفضل مياه كريت الواضح النقية الصافية، سيكون لديك وعائلتك الفرصة لممارسة رياضة الغوص بين أجمل المشاهد الطبيعية البحرية التي تحبس الأنفاس.

8. الذوق

الطعام في كريت

النظام الغذائي في كريت، ليس مجرد مجموعة متنوعة من الأطباق وضعت على الطاولة، لكنه فلسفة شاملة للحياة، ويمثل نمط حياة للشعب الكريتي، حيث يمثل الغذاء دورا مركزيا في ثقافة كريت.

9. السكان المحليون

يقول السائحون، إن أهل كريت يتميزون بالود، بل ويجدون متعة كبيرة في مساعدة الزائرين والترحيب بهم حتى في منازلهم.

10. زيارة مدينة ريثيمنو التاريخية

مدينة ريثيمنو التاريخية

تعرض مدينة ريثيمنو التاريخية تاريخ كريت الغني في مزيج ما بين الحصون، والهندسة المعمارية العثمانية، المساجد التركية والكنائس البيزنطية، وما عليك سوى زيارة القلعة المهيبة والتجول في ممرات البلدة القديمة، وأخذ عينات من المأكولات في المطاعم التقليدية وزيارة العديد من المتاحف الرائعة.

11. جزيرة سبينالونجا

جزيرة سبينالونجا

القيام بزيارة إلى جزيرة سبينالونجا لاستكشاف أسوار القلعة القديمة، والبيوت الحجرية العثمانية، وكذا الاستمتاع بالشواطىء الرائعة في تلك الجزيرة التي كانت مستعمرة قديمة لمرضى الجذام في الفترة من 1903 و 1957.

12. مدينة كنوسوس

كنوسوس

المواقع المينوية في مدينة كنوسوس تعرض ما تبقى من أول حضارة متطورة في العالم، وهي المدينة التي ازدهرت منذ آلاف السنين بأنها أكبر قوة تجارية في شرق البحر المتوسط، ولعل موقع العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي هناك هو الأكثر إثارة للإعجاب في جزيرة كريت.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.