Booking.com

تقع جزيرة كو ياو نوي Ko Yao Noi في منتصف الطريق بين بوكيت وكرابي، وتمتاز بموقع مثالي في وسط خليج فانغ نغا الجميل بعيدا عن صخب المدن النابضة بالحياة في تايلاند، لذا لا عجب أن تعد تلك الوجهة الساحرة ملاذ مثالي للاستمتاع بين الطبيعة الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تقارن، مع مجموعة من الأنشطة والرياضات المائية المشوقة.

الوصول إلى الجزيرة

أسهل طريقة للوصول إلى كوه ياو نوي ستكون من رصيف بانغ رونغ في فوكيت، والذي يبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن مطار فوكيت الدولي، ومن الرصيف تغادر الزوارق السريعة كل ساعة من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً إلى هذه الجزيرة الجميلة في رحلة قصيرة لا تتعدى ساعة.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة كو ياو نوي

يمتد موسم الجفاف في جزيرة كوه ياو نوي من يناير إلى أبريل وهذا هو أفضل وقت للزيارة لتجنب هطول الأمطار، أما الفترة من يونيو إلى نوفمبر، فغالباً ما تشهد هطول الأمطار لبضع ساعات كل يوم.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة كو ياو نوي

زيارة الشواطىء الساحرة

تتمتع الشواطئ الرملية البيضاء المنعزلة في كوه ياو نوي بخلفية من المياه الفيروزية الجميلة، مع هدوء ساحر وفرص استجمام رائعة، ويحتوي الجانب الشرقي للجزيرة على العديد من الشواطئ المنعزلة المختلفة حيث يمكنك السباحة في الماء أو مجرد الجلوس والاستمتاع بجمال الطبيعة وسط القليل من السائحين أو السكان المحليين.

ويؤكد الخبراء على أنه سيكون من السهل عليك اكتشاف الشواطىء الرائعة للجزيرة عبر استئجار الدراجات النارية لمدة نصف يوم بين روعة المياه الفيروزية التي تتركز بشكل رئيسي على الساحل الشرقي، وإن كنت تود المزيد من المغامرة يمكنك القيام بجولة حول الساحل الغربي الذي يمتاز بمشاهد الغابات الساحرة وحقول الأرز الجميلة.

الأنشطة في الهواء الطلق

على الرغم من أن كوه ياو نوي لا تشتهر بشكل كبير بين السائحين، إلا أنها تقدم للزائرين الكثير من الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق، بداية من التجول في الجانب الغربي من الجزيرة على دراجة بخارية، وحتى الغطس، وركوب الدراجات الجبلية، والسير، والتجديف.

كما تقدم الجزيرة بعض من أفضل مواقع تسلق الصخور في آسيا بفضل تشكيلات الحجر الجيري المختلفة التي توفر مناظر خلابة للمياه والمنطقة المحيطة بها.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة لكوه ياو نوي

لن تشعر بالملل أثناء استكشاف كوه ياو نوي، بفضل ما تتمتع به من المناظر الطبيعية المتنوعة، حيث ستجد في الساحل الشرقي مجموعة من الشواطئ المعزولة لقضاء يومك بعيدا عن الزحام في تجربة لن تنساها على الإطلاق.

أما في وسط الجزيرة، فستجد الجبال والغابات المطيرة، مع نمط حياة ريفي مميز، وفرص التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية بين المزارع والحقول الجميلة..

بمجرد الوصول إلى الغرب، ستستمتع كثيرا بروعة حقول الأرز مع مئات من أشجار النخيل التي تمتد أمامك في مشهد رائع يجذب الكثير من الزائرين.

اكتشاف المطبخ اللذيذ

يعد السوق في القرية الرئيسية بالجزيرة هو أرخص مكان للاستمتاع بتناول مجموعة من الأطباق المحلية الأصيلة، كما أنه يمكنك أيضا القيام برحلات نهارية إلى فوكيت لتناول الطعام والاستمتاع بقضاء بضع ساعات من الاستكشاف، ثم العودة بالعبارة في نفس الليلة.

فضلا عن ذلك توفر المنتجعات الراقية في جزيرة كوه ياو نوي، بعض من المطاعم المميزة مع خيارات المأكولات البحرية التايلاندية والمأكولات الفرنسية المتنوعة.

الرحلات الممتعة

جزيرة كو ياو نوي

توفر كوه ياو نوي فرص القيام برحلات ممتعة عبر القوارب إلى الجزر القريبة، بما في ذلك جزيرة فوكيت، و كو راشا ياي، أو جزر هونغ، مع قضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة وفرص الترفيه المتنوعة، الأمر الذي يجعل من هذه الجزيرة الجميلة قاعدة لاكتشاف الكثير من المشاهد في تايلاند.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت