Booking.com

تعد جزيرة كيثنوس جزيرة جبلية جميلة تقع في الجزء الغربي من مجموعة جزر كيكلادس، وتتميز من بين الجزر اليونانية بالمناظر الطبيعية البرية، والهندسة المعمارية الأنيقة ومجموعة مختارة من الشواطئ الخلابة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أجمل جزر اليونان التي تستحق الزيارة، أضف إلى ذلك قربها من أثينا، وكونها قاعدة مثالية للتنقل بين الجزر اليونانية القريبة.

الوصول إلى الجزيرة

لا تضم جزيرة كيثنوس مطار، إلا ان وجود روابط جيدة بالعبارات من العاصمة اليونانية أثينا يجعلها خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة أكثر هدوءًا خلال رحلة السياحة في اليونان.

مع العلم إن اتصال كيثنوس بالعبارات، يجعل منها أيضا خيارا سهلا لدى سكان أثينا في فصل الصيف، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك للحصول على أفضل فرصة للسلام والهدوء، قم بزيارة هذه الجزيرة الجميلة في أواخر الربيع أو أوائل الخريف.

جزيرة كيثنوس .. ملاذ هادىء للاسترخاء في اليونان

تشورا

تعد تشورا هي الوجهة الرئيسية وعاصمة الجزيرة، وهي مدينة جميلة بها منازل بيضاء ساحرة، وشوارع ضيقة، والعديد من الكنائس القديمة، كما تضم أيضا العديد من الشواطئ  الساحرة على مسافة قريبة، مع متحف شعبي يحظى بإعجاب الزائرين.

كما تجذب تشورا زائريها بفضل ما تحويه من مطاعم ومقاهي رائعة، فضلا عن شوارع ساحرة، يضفي اكتشافها على تجربتك المزيد من الاستمتاع.

الشواطئ

أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارة جزيرة كيثنوس؛ هو قضاء بعض الوقت على الشاطئ، خاصة خلال أشهر الصيف، فعلى الرغم من أن الجزيرة ليست كبيرة، إلا أن هناك الكثير من الشواطئ لتلبية جميع اهتمامات المسافرين، بما في ذلك شاطىء كولنا، والذي يعد واحدًا من أكثر الشواطئ شهرة، لموقعه بالقرب من تشورا وسهولة الوصول إليه.

كما تشمل الشواطئ الأخرى التي يمكن زيارتها في الجزيرة؛ لوترا بيتش، وشاطئ كانالا، إلى جانب شاطىء آغيوس ديمتريوس.

الينابيع الساخنة

يأتي السائحين من جميع أنحاء العالم إلى جزيرة كيثنوس، للاستمتاع بالينابيع الساخنة، والتي تتمتع بأجواء ساحرة، ومشاهد خلابة مع فرص استجمام لا تقارن، فقط يوصيك الخبراء عند الزيارة، محاولة تجنب موسم الذروة، نظرا للازدحام الشديد من قبل الزائرين.

كهف كاتافيكي

يعد كهف كاتافيكي أحد أجمل الأماكن للزيارة في جزيرة كيثنوس، حيث يمكنك الاستمتاع بزيارته في جولة منظمة، تمنحك الفرصة لاكتشاف روعته، والتعرف على تاريخه بالإضافة إلى جغرافيته، ما يجعل من التجربة أكثر قيمة.

مسارات السير لمسافات طويلة

تحظى الجزيرة بشعبية واسعة بين محبي السير لمسافات طويلة، حيث تتمتع بالعديد من المسارات الرائعة، مع خلفية مذهلة من الطبيعة الخلابة والمشاهد الممتعة، بين القرى والأراضي الزراعية وكروم العنب والشواطئ الجميلة.

تشتهر جزيرة كيثنوس بالتلال المنحدرة والشواطئ المذهلة، مع سحر الهدوء الذي يجده الزوار هناك بشكل خاص، بعيدا عن الشواطئ المزدحمة الموجودة في جميع أنحاء اليونان، بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك إلى تلك الوجهة الساحرة؛ من زيارة بعض المطاعم الرائعة، والتعرف على التاريخ، والتسوق في بعض متاجر الجزيرة الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت