Booking.com

نأخذك اليوم عزيزي المسافر في جولة إلى جزيرة ماديرا البرتغالية، ذات الجمال الطبيعي البكر والأجواء المثالية للاسترخاء والشعور بالسعادة، بعيدا عن صخب المدن وازدحامها، فإن كنت من الباحثين عن الهدوء والاستجمام، فلابد أن تنضم معنا خلال هذه الزيارة لتتعرف على أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها في واحدة من أروع الجزر جمالا حول العالم.

 1. قضاء يوم في فونشال

فونشال

تعرف عاصمة ماديرا بفونشال الجميلة وهي صغيرة بما يكفي لاكتشافها في يوما واحد، بما في ذلك منازلها المذهلة، وسوقها الملون في البلدة القديمة، حيث ترى السكان المحليين يقبلون على شراء الفواكه والأسماك الطازجة، كما سيلفت انتباهك أيضا وأنت تتجول بين شوارعها فن الجرافيتي لا سيما في شارع روا دي سانتا ماريا الذي تحول إلى معرض لرسومات الجدران في الهواء الطلق.

ويمكنك في فوتشال أيضا استقلال التلفريك الذي ينقلك إلى الحديقة النباتية أو قصر مونتي في أجمل الأجواء وبين أجمل المشاهد.

2. تأجير السيارات واستكشاف الجزيرة

جزيرة ماديرا

على الرغم من أن ماديرا لا تتجاوز مساحتها 750 كيلومتر مربع فقط، فإن لديها العديد من المشاهد والأماكن ذات الأهمية المتنوعة المنتشرة في أنحاء الجزيرة، خاصة على الساحل الشمالي ذات المناظر الخلابة.

وعادة ما ينصح الخبراء المسافرين بتجربة القيادة على طول هذا الشريط الساحلي الوعر، مع المنحدرات الحادة للاستمتاع بمغامرة رائعة بين أجمل مشاهد الجبال والبحار، وعليك أن تتوقف لالتقاط صورة بين أجمل الزهور الملونة على جانب الطريق، أو التلال المغطاة بالكامل بأشجار الموز.

3. تنزه على طول ليفادا

ليفادا

ليفادا هي قنوات الري التقليدية في ماديرا، والتي لا تزال تعمل لجلب المياه من الجبال، ولعلك ستندهش من روعة التعرجات المرسومة بين النباتات الجبلية الخصبة و النباتات المتسلقة في منحنيات لترسم صورة طبيعية قليلا ما تتكرر.

كما ننصحك بزيارة غابة شجر الغار في ماديرا، أكبر غابة غار في العالم، والتي تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث الطبيعي العالمي، إذ تضم  مجموعة فريدة من النباتات والحيوانات النادرة والأصناف المستوطنة كحمام تروكاز الخاص بماديرا.

4. الغوص بحوض سمك ماديرا

حوض سمك ماديرا

واحدة من التجارب الأكثر إثارة للإعجاب في ماديرا، تتمثل في أن تكون قادرا على الغوص في 500 ألف لتر من المياه المالحة، وذلك في حوض سمك ماديرا مع أسماك القرش ومئات من الأسماك الأخرى.

ولا تقلق فقبل الغوص في الحوض، سيتم تدريبك من قبل مدرب من ذوي الخبرة في حمام سباحة خارجي مكون من مياه البحر الطبيعية، حيث يمكنك تعلم كيفية التعامل مع المعدات والتنفس تحت الماء، فيما يمكن للأهل والأصدقاء مشاهدتك من الجانب الآخر من زجاج الحوض والتقاط الصور.

5. حمامات سباحة طبيعية داخل الصخور البركانية

حمامات سباحة طبيعية

في قرية بورتو مونيز، في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة، يمكنك العثور على حمامات سباحة بمياه البحر الطبيعية، وذلك ضمن إطار من الصخور البركانية التي تحافظ على مياه البحر التي تتجدد عند ارتفاع المد.

6. الهبوط بالمظلات

القفز بالمظلات في ماديرا

مع المنحدرات الخلابة والوديان الخصبة من جهة والمحيط الأطلسي من جهة أخرى، ماديرا هي المكان المثالي للهبوط بالمظلات لاكتشاف الجمال الطبيعي البكر ما بين الجبال والمرتفعات والسماء الصافية.

7. الحيتان ومشاهدة الدلافين

الحيتان في ماديرا

ماديرا هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان والدلافين؛ فهناك حوالي 80 نوعا من الثدييات البحرية في جميع أنحاء العالم،  29 منها يمكنك أن تجده في ماديرا على مدار السنة، و هناك فرصة كبيرة تصل إلى 90% بأن ترى على الأقل ما بين 1-2 أنواع من الدلافين أمامك حول القارب، وإذا كنت محظوظا، يمكنك التجديف بمحازاة عائلة من الحيتان، فقط تأكد من وجود الكاميرا الخاصة بك ضمن أدواتك في هذه الرحلة المبهرة.

8. المغامرة

المغامرة في ماديرا

كما توفر ماديرا لزائريها من محبي المغامرة، إمكانية الهبوط من قمم الجبال و المنحدرات خاصة قمة جبل بيكو، وكذا القفز من الشلالات في البرك الطبيعية والسباحة في الأنهار.

9. الاستمتاع بأعلي سكاي ووك في أوروبا

سكاي ووك

السكاي ووك هو ممر أو جسر معلق في الهواء بين الجبال أو الأنهار، وفي ماديرا ستستمتع بأعلى سكاي ووك في أوروبا، وثاني أعلى معدل في العالم بعد جراند كانيون في أمريكا، وما عليك هو التحلي بالشجاعة للسير على ارتفاع 589 متر على جسر أرضيته من الزجاج مع ما يقرب من 1800 زائر يوميا في واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي بماديرا.

10. ماديرا وجهة الطهي ممتازة

الطعام في ماديرا

توفر المأكولات البحرية المذهلة تجعل ماديرا وجهة طهي ممتازة، ولذا فستجد فيها الكثير من الأطباق اللذيذة التي تستحق الاكتشاف، بالإضافة أيضا إلى كونها جنة للكثير من الفواكهة الأستوائية خاصة الموز والتفاح والأناناس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.