Booking.com

جزيرة ميكونوس واحدة من الوجهات الرئيسية في اليونان، فهي تقع وسط جزر سيكلاديز التي تتميز بمناظرها الخلابة ومبانيها البيضاء التقليدية وطواحينها وموانئها الرائعة.

هناك العديد من الأشياء للقيام بها في ميكونوس، فهذه الجزيرة مثالية لجميع الأعمار، المشي على طول الشوارع الضيقة في تشورا ومشاهدة غروب الشمس من فينيسيا الصغيرة والبقاء في الفنادق الفاخرة والسباحة في الشواطئ الغريبة، كل ذلك وأكثر تقدمه جزيرة ميكونوس لزوارها.

أجمل الأماكن السياحية في جزيرة ميكونوس اليونانية

1- فينيسيا الصغيرة

فينيسيا الصغيرة في جزيرة ميكونوس

هي واحدة من الأماكن الأكثر رومانسية في ميكونوس، وأحد الأحياء الأكثر تصويرا في أوروبا، يتزين الحي بالمنازل القديمة الأنيقة التي تقع على حافة البحر مباشرة، ويقدم واحدت من أجمل مناظر الغروب في العالم.

2- طواحين الهواء

طواحين الهواء في جزيرة ميكونوس

طواحين الهواء من اهم السمات التي تتميز بها ميكونوس عن غيرها من الجزر اليونانية، وتتركز في حي تشورا وبعضها يقع حول أليفكانترا، وتتميز بلونها الأبيض الثلجي وشكلها الكروي مع سقف مدبب مصنوع من أجود أنواع الأخشاب.

يعود تاريخ معظم الطواحين الموجودة في ميكونوس إلى أكثر من مائة عام حيث كانت تستخدم لسحق المحاصيل الزراعية، وقد تم تحويل بعضها إلى متاحف وأكثرها شهرة طاحونة بونيس.

3- كنيسة باناجيا بارابورتياني

كنيسة باناجيا بارابورتياني في جزيرة ميكونوس

واحدة من أكثر الكنائس تصويرا في العالم، بنيت خلال الفترة بين القرن الـ14 والـ17، وتقع عند مدخل حي كاسترو على طريق البحر، تتكون في الواقع من خمس كنائس صغيرة.

كنيسة أجيوس إفستاثيوس وهي مركز هذا المجمع وتحيط بها كنائس أجيوس أنارجيروس وأجيوس سوزون وأجيا أناستازيا، وعلى رأسها هذه الكنائس الأربع تفبع كنيسة مريم العذراء التي تبدو وكأنها قبة.

4- جزيرة ديلوس

جزيرة ديلوس في جزيرة ميكونوس

تقع هذه الجزيرة الصخرية الصغيرة على بعد بضعة أميال إلى الجنوب الغربي من جزيرة ميكونوس، ويرجع تاريخها إلى عام 3000 قبل الميلاد حيث سكنها الفينيقيين لأول مرة.

وفقا للأساطير فإن ديلوس هي مسقط رأس أبولو إله الموسيقى، والآن أصبحت جزءا من التراث الثقافي في العالم وتحميها منظمة اليونسكو، الوصول إلى الجزيرة يكون بواسطة قارب أجرة من جزيرة ميكونوس ويستغرق نحو 20 دقيقة.

5- البجع بيتر

البجع بيتر في جزيرة ميكونوس

البجع الذي يدعى بيتر هو جزء لا يتجزأ من جزيرة ميكونوس، يمكن للزوار مشاهدة هذا المخلوق اللطيف وهو يمشي على مهل عبر أزقة المدينة وبشكل خاص بمنطقة الميناء، ولعل الجميع سواء الزوار أو السكان المحليين يعشقون هذا البجع كما أنه شريك اللعب المفضل للأطفال.

6- تشورا ميكونوس

تشورا ميكونوس في جزيرة ميكونوس

هي قرية تقليدية حيث المنازل البيضاء والأبواب والنوافذ الخشبية الملونة والشوارع الضيقة التي تشكل متاهة، يتم إغلاق قلب المدينة أمام حركة المرور خلال معظم ساعات اليوم مما يجعل للمشي متعة خاصة وبالتحديد في الصباح الباكر عندما تكون المدينة أكثر هدوءاً.

من أهم معالم تشورا كنائس باناجيا بارابورتياني وطواحين الهواء والمتحف الأثري والمتحف البحري ومتحف الفولكلور، وبمجرد حلول الليل تمتلأ شوارع المدينة بالحشود المتحمسة للحفلات والموسيقى.

7- المتحف الأثري في ميكونوس

المتحف الأثري في جزيرة ميكونوس

تأسس في عام 1902 للحفاظ على الآثار المستردة من حفرة التنقية التي يعود تاريخها إلى 426-425 قبل الميلاد، وقد تم تصميم الموقع المعماري الأنيق للمتحف من قبل المهندس المعماري الشهير أليكساندروس ليكاكيس على الطراز الكلاسيكي الجديد.

ويعرض المتحف عدد لا يحصى من المزهريات المصممة بشكل معقد بعضها يعود إلى عصور ما قبل التاريخ وغيرها من المعروضات الأثرية النادرة.

8- متحف ديلوس الأثري

متحف ديلوس الأثري في جزيرة ميكونوس

تم بناء متحف ديلوس الأثري في عام 1904 تحت رعاية الجمعية الأثرية في أثينا، وفي البداية كان يضم خمس غرف فقط ولكن تم إضافة غرف جديدة في عام 1931 ومرة أخرى في 1972، ويعرض اليوم مقتنياته التاريخية في تسع غرف.

هناك ست غرف حصرية لعرض التماثيل التاريخية النادرة المكتشفة من الموقع الأثري في ديلوس، وغرفتين لعرض مجموعات الفخار التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، ومن المعالم البارزة الأخرى في المتحف جذع كوروس وتماثيل من الرخام لكل من بورياس وأبولو.

9- شاطئ سوبر باراديس

شاطئ سوبر باراديس في جزيرة ميكونوس

يقع سوبر باراديس بيتش بجوار شاطئ باراديس ويمكن الوصول إليه بواسطة قارب الأجرة أو الحافلة المحلية، ويعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ اليونان حيث يتميز بالمياه البلورية الجميلة والرمال الذهبية الناعمة، ونظرا لشهرته ستجده في الغالب مزدحما جدا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت