Booking.com

نيسيروس هي جزيرة يونانية بركانية جميلة وواحدة من أجمل جزر بحر ايجة، حيث تمنح زائريها عطلة مبهجة مع مزيج متناغم من الاستمتاع بالسباحة ما بين الشواطىء الرائعة والمناظر الخلابة، مع اكتشاف القرى المذهلة، وقضاء بعض الوقت الممتع في رحلة لا تنسى إلى البركان الشهير في وسط الجزيرة، الأمر الذي يجعل منها أحد الوجهات التي تستحق الزيارة لاسيما لمحبي المغامرة.

الوصول إلى نيسيروس

لا يوجد مطار في جزيرة نيسيروس، ويقع أقرب مطار في جزيرة كوس المجاورة، حيث يتلقى مطار كوس رحلات جوية داخلية يومية من أثينا والعديد من الرحلات الجوية الدولية خاصة في الصيف، ومن هناك، يمكن للزوار أخذ العبارة إلى نيسيروس في رحلة ممتعة.

شواطئ نيسيروس

نظرًا لقلة أعداد الحشود السياحية على الجزيرة، تعتبر شواطئ نيسيروس نظيفة للغاية ومريحة، كما أنه سيمكنك الذهاب إلى شاطئ مختلف كل يوم، حيث يوجد العديد للاختيار من بينها، بما في ذلك؛ شاطئ ليفكي أو جياليسكاري وليز وبالوي وباتشيا آموس وكاتسوني وأغيوس سافاس وأغيا إيريني وغيرها أيضا.

السير لمسافات طويلة

تعد نيسيروس وجهة مثالية جذابة لمحبي رياضة السير لمسافات طويلة، خاصة في المواسم الباردة من أوائل الربيع وأواخر الخريف، بما في ذلك أكثر من 40 من المسارات الرائعة التي تتقاطع في الجزيرة، وهي مناسبة لجميع مستويات المشاة، وتبرز بالفعل طبيعة الجزيرة وثقافتها وجيولوجياها الفريدة، حيث يقودك العديد منها إلى حافة البركان وصولاً إلى كالديرا.

وعلى طول الطريق خلال تلك المسارات، توقع المروج البرية، والحقول الجميلة، لذا لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لتلتقط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

قرى الجزيرة

تتميز قرى نيسيروس بسحر تقليدي جذاب، ينبع ما بين الشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى والمنازل التقليدية المزينة بشرفات خشبية مليئة بالزهور، ولعل القرية الرئيسية في الجزيرة هي قرية ماندراكي، وهي موطن الميناء أيضًا، والتي تعد على الأرجح الأكثر ازدحاما ما بين القرى لاسيما في أشهر الذروة، فضلا عن كونها موطن معظم خيارات الإقامة المتاحة.

وعلى الرغم من أن القرية ليست كبيرة، ولكنها متاهة من الأزقة الصغيرة مع المشاهد الجميلة التي توفر لك عزيزي المسافر فرصًا رائعة لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتوغرافية الرائعة.

الينابيع الساخنة

بفضل التركيب البركاني للجزيرة، تعتبر الينابيع الساخنة نقطة جذب كبيرة أخرى للكثير من السائحين في جزيرة نيسيروس، ذلك إلى جانب موقعها الباعث على الاسترخاء، ما يجعل من هذه الجزيرة الجميلة منتجع صحي مثالي.

زيارة الحفرة البركانية

ولن تكتمل أي زيارة لجزيرة نيسيروس دون القيام برحلة إلى الحفرة البركانية الرئيسية، فلم ينفجر البركان النشط هناك لما يزيد عن مائة عام، وهناك يمكنك التجول حول الحافة والاستمتاع بالمناظر شبه الشبيهة بالفضاء، قبل السير لمسافة قصيرة إلى الحفرة.

دير باناجيا سبيلياني

نيسيروس

ومن بين المشاهد الأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة، هو دير باناجيا سبيلياني الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر والذي يقع في كهف على سطح جبل بالجزيرة، ويتيح لك عندد صعود الدرج الاستمتاع بمشاهد رائعة لا تنسى على الجزيرة ومحيطها الرائع.

وفي حين أن فناء الدير هو موطن لبعض المقاهي الجميلة المظللة، فخلف الدير يمكنك الوصول إلى شاطئ صخري جميل لكنه يعُرف بأمواجه الشديدة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت