Booking.com

لها سحرها ورونقها الخاص، من يزورها يشعر وكأنه زار العالم في مكان واحد، إنها جنوب أفريقيا.. عروس القارة السمراء التي يعشقها محبو أجمل طبيعة وأروع حياة برية في العالم.. ولكن هل تساءلت لماذا يحظى هذا البلد الأفريقي بجوائز السفر العالمية عاما بعد أخر، ولما اعتبر من أفضل بلدان العالم للزيارة في 2016؟ الإجابة في التقرير التالي.

1. من بين جميع الدول الأفريقية، جنوب أفريقيا هي الأكثر حداثة

جنوب أفريقيا

بالمقارنة مع الكثير من دول أفريقيا تعتبر البنية التحتية والمرافق في جنوب أفريقيا حديثة ومتطورة، فمدن مثل كيب تاون وجوهانسبرغ وبريتوريا، دوربان، كنيسنا، والعديد من المدن الأخرى لديها نظام متكامل من الخدمات والسبل الترفيهة، ولا عجب في ذلك فقد استضاف تلك البلد الجميل نهائيات كأس العالم 2010.

طالع (ديربان “مدينة الأمواج” .. جوهرة جنوب أفريقيا)

2. تقدم جنوب أفريقيا مزيج فريد من الثقافة والحياة البرية والمناظر الطبيعية الجميلة

جنوب أفريقيا

على الرغم من كونها البلد الأفريقي الأكثر حداثة، لا تزال جنوب أفريقيا تقدم العديد من عوامل الجذب التي تلفت انتباه السائحين إلى أفريقيا، بما في ذلك ثقافة نابضة بالحياة وحياة برية متنوعة، وهذا ما يفسر سبب كون جنوب أفريقيا مكان مميز ذات خصوصية، إذ تضم مزيج نادر من التنمية الحديثة والثقافة الأفريقية والمعالم السياحية في الهواء الطلق، فضلا عن الحياة البرية الجامحة التي لن تجد مثيلها في أي مكان آخر في العالم.

3.حديقة كروجر الوطنية هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحياة البرية الأفريقية

كروجر الوطني

حديقة كروجر الوطنية، وتقع في شمال شرق جنوب أفريقيا، واحدة من أقدم المحمبات التي أنشئت في أفريقيا، وتوفر لك فرصة نادرة لتزج نفسك في مواجهة مع الأسد، الفيل، وجميع الحيوانات الأخرى، كالطيور، والزواحف الأفريقية الشهيرة.

يغطي كروجر ما يقرب من 8000 ميلا مربعا، ويضم مجموعة رائعة من الحيوانات (147 نوع من الثدييات، 507 نوع من الطيور و 114 من الزواحف المختلفة، 336 نوعا من الأشجار و 34 نوعا من البرمائيات، و 49 من الأسماك) التي من المؤكد ستدهشك.

4. مع الرحلات الجوية المباشرة المتاحة الآن، أصبح من السهل الوصول إلى جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا أصبحت في متناول جميع المسافرين، حيث تقدم العديد من شركات الطيران أرخص الرحلات الجوية، المباشرة إلى كيب تاون وجوهانسبرغ, كما أن لدى جنوب أفريقيا أبضا مطارات من الدرجة الأولى، والتي تصنف على أنها الأفضل في أفريقيا. وهذا ما سيساعد على ضمان أن تكون رحتلتك خالية من المتاعب.

5. لا توجد حواجز اللغة في جنوب أفريقيا، الجميع يتحدث الإنجليزية

جنوب أفريقيا

هذا البلد لديه أحد عشر لغة رسمية، واحدة منها هي اللغة الإنجليزية، و يتحدث بها جميع السكان المحليين تقريبا. ولذا فمن السهل أن تفعل أي شي، بداية من طلب الطعام في مطعم، لسؤال شخص ما عن الاتجاهات. وقي الغالب إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية، فلن يكون لديك أي مشاكل في الاتصال ما يجعل التجربة خالية من التعقيد.

6. جنوب افريقيا لديها تنوع بيولوجي لا يصدق

جنوب أفريقيا

على الرغم من جنوب افريقيا لديها أقل من 1٪ من مساحة اليابسة في العالم، لديها 6٪ من الثدييات والزواحف و 10٪ من الأنواع النباتية والأسماك والطيور النادرة في العالم.

كما أن جنوب أفريقيا البلد الوحيد في العالم الذي لديه مملكة الأزهار الخاصة بها. وتضم هذه المنطقة 9600 نوع من النباتات،  70٪ منها فريدة من نوعها ولاتنمو في أي مكان آخر في العالم. واحدة من أشهر هذه الأنواع الفريدة زهرة بروتي العملاق، المعروفة أيضا باسم الملك بروتي، وهي الزهرة الوطنية في جنوب أفريقيا. و للأسف، أكثر من 1000 من هذه الأنواع تواجه خطر الانقراض مع استمرار النمو في مقاطعة الكاب الغربية.

7. يتكون سكان جنوب أفريقيا من عناصر متعددة ذات ثقافة نابضة بالحياة

جنوب أفريقيا

ثقافة جنوب أفريقيا تمثل مزيج فريد من من جماعات أفريقية وآسيوية، وجماعات أوروبية، ولذا يطلق عليها “أمة قوس قزح”، ومن ثم ستجد في شوارعها كافة العادات والتقاليد الموروثة عن العديد من البلدان الأخرى.ولكن لايزال بإمكانك في المناطق الريفية بجنوب أفريقيا تجربة الثقافة الأفريقية الحقيقية، فهناك المجتمعات والمناطق التي لا يزال سكانها يعيشون في أكواخ، ويتبعون نمط الحياة القديمة.

ويبقى الشيء الأكثر من رائع في هذا البلد، أنه و بغض النظر عن انتماء السكان العرقي أو المكان الذي يعيشون فيه، فإن الجميع يقبل بالأخر ومتفائل بشأن المستقبل.

8. كيب تاون .. مدينة غير عادية

كيب تاون

تعرف مدينة كيب تاون بأنها مدينة رائعة بمنازلها، ومحلاتها التجارية الزاخرة بالشوارع، والمرفئ الموجود بها، والطبيعة الخلابة، وبعض المناطق المشهورة مثل تيبل ماونتن وكيب بوينت، وكذا جبال “تيبول ماونتين” في الخلف ورمال الشاطئ البيضاء تحت الأقدام.

9. الشواطئ في جنوب أفريقيا رائعة للغاية

جنوب أفريقيا

الشواطئ واحدة من أبرز مقومات جنوب أفريقيا، كما هو الحال في كيب تاون ودوربان، كنيسنا،خليج بليتينبيرج ، وغيرها من المدن الساحلية الكبرى التي تقدم أيضا الشواطئ الجميلة المثالية للاسترخاء.

وفي وايلد كوست، يمكنك الجلوس مع السكان المحليين على المنحدرات العشبية المطلة على المحيط الهندي ومشاهدة الأمواج الزرقاء العميقة حيث يعيش السكان المحليون هنا في الأكواخ التقليدية دون وسائل الراحة الحديثة مثل الكهرباء والمياه الجارية. ووننصحك بجولة على طول الساحل لرؤية الشاطئ الصخري، والشواطئ المنعزلة، والبحيرات، والعديد من المواقع السرية بما في ذلك الكهف الذي اختبأ فيه نيلسون مانديلا.

10. جنوب أفريقيا بلد مشمس

جنوب أفريقيا

تقع جنوب أفريقيا في نصف الكرة الجنوبي، ولذا فإن فصول السنة معاكسة للتي تسود في نصف الكرة الشمالي، كما تعتبر بلد مشمس بدرجة كبيرة، بما في ذلك العديد من المناطق التي تدوم فيها الشمس لأكثر من 300 يوم في السنة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت