Booking.com

تعتبر الأردن واحدة من أهم نقاط الجذب السياحي ليس في الشرق الأوسط وحده بل على مستوى العالم أيضاً، وقد يرجع ذلك للأهمية الدينية والتاريخية التي تحظى بها بحكم موقعها الجغرافي الفريد الذي يجعلها بوابة لثلاث قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا، مما منحها سمات فريدة قلما تجتمع في بلد واحد، ومن هنا تعددت أنواع السياحة في الأردن لتجمع بين أرضها وسمائها باقة مثالية لكل سائح مابين شواطئ خلابة ومواقع دينية وتاريخية وأثرية وكذلك العلاجية والترفيهية.

وهنا في موسوعة المسافر نأخذكم في جولة حول أنواع السياحة في الأردن وأين تذهب خلال رحلتك؟

1- السياحة الشاطئية

تتمتع الأردن بشواطئ رائعة على كلٍ من البحر الأحمر عبر خليج العقبة والبحر الميت، وتوفر شواطئها إطلالات خلابة على الجبال والتضاريس المحيطة بها، فضلاً عن كنوز تلك البحار من الكائنات البحرية والمستعمرات المرجانية التي تقدم تجربة غوص فريدة، بالإضافة إلى الرياضات المائية المتعلقة بها، ومن أهم تلك الشواطئ:

شاطئ برانيس

الأردن- العقبة-شاطئ برانيس-أنواع السياحة في الأردن

يمتد الشاطئ لمسافة 500 متراً على ساحل البحر الأحمر، ويحوي الشاطئ جميع المرافق اللازمة لرواد الشاطئ من مقاهي ومطاعم وأحواض استحمام وأسرة للتشمس.

شاطئ العقية الجنوبي

الأردن- العقبة-شاطئ العقبة الجنوبي-أنواع السياحة في الأردن
يقع على الشاطئ الجنوبي من مدينة العقبة، حيث يبعد 12 كيلومترًا عن مركزالمدينة، ويوفر الشاطئ الخدمات الضرورية والأنشطة المتنوعة.

شاطئ الحفاير


يقع وسط شاطئ العقبة في منطقة الحفاير، وتتميز المنطقة بسكانها المحليين الذين يزرعون الخضروات بالقرب من الشاطئ، ويوفر للزوار المرافق والمطاعم والمقاهي.

شاطئ عمان السياحي

الأردن-شاطئ عمان السياحي-أنواع السياحة في الأردن

يقع على ساحل البحر الميت، ويوفر العديد من المرافق من مطاعم ومقاهي واستراحات، إلى جانب الأنشطة المتنوعة للزوار.

شاطئ الغندور

الأردن-شاطئ الغندور العقبة-أنواع السياحة في الأردن

هو أحد أكثر الشواطئ إزدحاماً على ساحل العقبة ويتميز بمياهه الفيروزية وخلفيته الخلابة، ويوفر باقة من المرافق والخدمات والأنشطة.

2- السياحة الترفيهية

تتنوع الأنشطة الترفيهية في الأردن بين مدن الألعاب الترفيهية والمتنزهات وحدائق الحيوان إلى جانب دور السينما والمسارح غيرها، ومن الأماكن الترفيهية التي يمكم زيارتها هي:

مدينة الجبيهة الترويحية

الأردن-مدينة الجبيهة الترويحية-أنواع السياحة في الأردن

تُعد من أكبر المدن الترفيهية في العاصمة الأردنية عمان، وتوفر العديد من الألعاب الحديثة للكبار والصغار، إلى جانب الخدمات الضرورية والجلسات العائلية.

متنزه غمدان

الأردن-متنزه غمدان-أنواع السياحة في الأردن

يقع على طريق المطار ويضم المتنزه حديثة للحيوان تحوي أكثر من 30 نوعا من الطيور والثدييات منها الأسد الأفريقي والفهد المرقط والنمر الأميركي الأسود والسيبيري، وتتمتع الحديقة بتقسيم مميز من ناحية الأقفاص والحظائر وأماكن الترفيه والكافتيريا، كما تضم مدينة ملاهي ماجيك لاند داخل المتنزه العديد من الألعاب الترفيهية.

حديقة حيوان الأردن

الأردن-حديقة حيوان الأردن-أنواع السياحة في الأردن

تقع في منطقة اليادوده في العاصمة عمان، وتضم الحديقة إلى جانب مجموعة كبيرة من الحيوانات، عدد من اللعاب الترفيهية ومقهى ومطعم والمرافق والخدمات الضرورية.

حدائق الحسين

الأردن-حدائق الحسين-أنواع السياحة في الأردن

تعتبر أكبر حديقة للتنزه في الأردن، وتوفر لروادها أماكن للجلوس ومواقف للسيارات ونافورة مياه ومسجد وملاعب ومنطقة للألعاب الأطفال، وتضم أيضاً المتحف الملكي للسيارات.

منتجع الوادي للألعاب المائية

الأردن-منتجع الوادي للألعاب المائية-أنواع السياحة في الأردن

تمتاز المدينة بإطلالة خلابة على البحر الميت، وتضم العديد من الأنشطة والألعاب المائية، إلى جانب الجلسات والمرافق والخدمات.

عمان ويفز أكوا بارك

الأردن-عمان ويفز-أنواع السياحة في الأردن

هي أول منتجع ترفيهي مائي في الأردن، ويضم عدد من الأنشطة والألعاب المائية إلى جانب النادي الصحي والمقاهي والمطاعم.

مدينة المغامرة

الأردن-مدينة المغامرة-أنواع السياحة في الأردن

تقع في منطقة البحر الميت وتوفر تجربة ترفيهية للكبار والصغار من عشاق سباقات الفورميلا، من خلال مناطق متعددة السرعات لسباقات السياراتن ذلك إلى جانب منطقة وساحة ألعاب مطاطية للأطفال وبركة سباحة وقوارب للأطفال.

3- سياحة التسوق

تمتاز الأردن بتنوع أماكن التسوق فيها بين مراكز التسوق العصرية والأسواق التقليدية، وتتنوع المعروضات أمام الزائرين بين السلع الراقية والفاخرة إلى جانب امصنوعات الشعبية والحرف اليدوية، ومن أشهر أماكن التسوق في الأردن:

سوق جبل الحسين

الأردن-سوق جبل الحسين-أنواع السياحة في الأردن

هو أحد اشهر الأسواق الشعبية في عمان، وتتوفر بالسوق المنتجات المحلية والبهارات والحلويات العربية والملابس والاكسسوارات والتذكارات والمصنوعات اليدوية بأسعار رخيصة، ذلك بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة والمقاهي الشعبية.

عمان مول

الأردن-عمان مول-أنواع السياحة في الأردن

يقع في شارع المدينة المنورة ويحتوي على العديد من المحال التجارية إلى جانب المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى دريم بارك أكبر مدينة ملاهي مغلقة في الأردن.

سيتى مول

الأردن-سيتى مول-أنواع السياحة في الأردن

يقع على شارع المدينة الطبية في أطراف العاصمة الأردنية عمان، ويحتل مساحة 160 ألف متراً مربعاً، ويضم أكثر من 150 متجر، إلى جانب المطاعم والكافيهات وملاهي الأطفال جنغوز جنغل.

مكة مول

الأردن-مكة مول-أنواع السياحة في الأردن

يقع على شارع مكة في عمان الغربية، وهو واحد من أكبر المجمعات التجارية في الأردن، ويحوي العشرات من المطاعم والمقاهي والبازارات ومحلات الملابس والأزياء ذات الماركات العالمية بالإضافة إلى أماكن الألعاب الترفيهية ودور السينما.

تاج مول

الأردن-تاج مول-أنواع السياحة في الأردن

هو مركز تسوق متكامل وهو يُعد وجهة مثالية في المملكة الأردنية للباحثين عن الترفيه والتسوق وتناول الطعام في مكان واحد، ويضم باقة متنوعة من المحلات التجارية إلى جانب المطاعم والمقاهي ومدينة ماجيك بلانيت للألعاب الترفيهية.

غاليريا مول

الأردن-غاليريا مول-أنواع السياحة في الأردن

يقع في منطقة الصويفية ويضم باقة حصرية من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى البنوك وألعاب الأطفال وماركت كارفور.

البركة مول

الأردن-البركة مول-أنواع السياحة في الأردن

هو مكان مثالي للتسوق على الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يعتبر من أفخم مولات الأردن، ويحوى محلات متنوعة للسلع الراقية غلى جانب المطاعم والكافيهات ودور السينما وألعاب الأطفال.

افينيو مول الصويفية

الأردن-افينيو مول-أنواع السياحة في الأردن

يوفر المول تجربة تسوق متكاملة بما في ذلك المحلات التجارية وكارفور هايبر ماركت والمطاعم والكافيهات ومناطق ألعاب للأطفال.

4- سياحة البيئة والمحميات الطبيعية

تُعد أحد أنواع السياحة في الأردن التي ازدهرت مؤخراً، ورغم حداثة مفهوم السياحة البيئية الذي أُدخل إلى الأردن في التسعينات، إلا أنه مالبث أن ترسخ كعنصراً رئيسياً في خطط السياحة الوطنية، وذلك لما تحويه أراضي المملكة من عوامل ومقومات في عدة مناطق تساهم في خلق التنمية الاقتصادية المستدامة، ومن أهم مواقع السياحة البيئية في الأردن هي:

محمية ضانا

الأردن-محمية ضانا-أنواع السياحة في الأردن

هي سلسلة من الجبال والأودية الممتدة تشكل تضاريس جبلية رائعة وفريدة من نوعها، وتقوم على مساحة 308 كم مربع، وتضم المحمية أنواع نادرة من الحيوانات البرية تزيد عن 37 نوعاً من الثديات، إلى جانب 190 نوعاً من الطيور، فضلاً عن غطاء نباتي يزيد عن 600 نوع من أنواع الأعشاب والنباتات البرية يحيط به غابات كثيفة خضراء.

محمية الموجب

الأردن-محمية الموجب-أنواع السياحة في الأردن

تتكون من سلاسل جبلية صخرية وعرة وأودية ذات مياه نقية دائمة الجريان محاذية للبحر الميت، وعلى الرغم من أنها الأقل شهرة والأكثر انخفاضاً عن سطح البحر إلا أنها واحدة من أكثر محميات الأردن تميزاً وروعة، وتوفر لزوراها السباحة والتسلق والخييم ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وجولات الحياة البرية ومراقبة حيوان البدن والطيور.

محمية الأزرق المائية

 

5- سياحة المغامرات

6- السياحة الثقافية

7- السياحة التاريخية

8- السياحة الدينية

9- السياحة العلاجية

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت