Booking.com

تعتبر سريلانكا واحدة من أشهر المقاصد السياحية حيث وُصفت منذ القدم بأنها أجمل جزيرة في العالم، وربما يرجع ذلك لكثرة المعالم المتنوعة بها مقارنة بمساحتها الكلية، وإنطلاقاً من الشواطئ المثالية مروراً بمزارع الشاي بمناظرها الطبيعية الخلابة ووصولاً إلى المواقع البرية والتراثية، تأخذنا أجمل مدن سريلانكا في جولة استثنائية بين الماضي والحاضر.

أجمل مدن سريلانكا العشرة

1- كولومبو Colombo

كولومبو-أجمل مدن سريلانكا

هي عاصمة سريلانكا وأكبر مدنها، وتقع على الساحل الغربي للجزيرة في موقع استراتيجي على الواجهة البحرية، وتتميز بتنوع الأعراق والثقافات، وتمتزج في هذه المدينة الصاخبة المنشآت الحديثة مع المباني التاريخية من القرن السادس عشر، وتُعد واحدة من أهم المحطات على طرق التجارة البحرية بين الشرق والغرب، مما يجعلها مزاراً للسياح ورجال الأعمال.

كولومبو-أجمل مدن سريلانكا

وتنفرد كولومبو بالعديد من المعالم السياحية كالمتاحف وعدد من القلاع والحصون والمباني والفنادق التي أنشئت على يد الأوروبيين في القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى الحدائق والأسواق الشعبية والمولات العصرية، فضلاً عن الأماكن الطبيعية الساحرة والقنوات المائية.

2- كاندي Kandy

أجمل مدن سريلانكا

ثاني أكبر مدن سريلانكا وتقع في وسط الجزيرة وهي إحدى مواقع التراث العالمى “اليونسكو” حيث يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر وتحوي معبد بقايا السن الشهير، كما تضم وادي كاندي الشهير بزراعة الشاي.

تتميز كاندي بالمناظر الطبيعية الرائعة والأسواق الشعبية، وتحتفل المدينة في أغسطس بمهرجان “بيراهيرا إسالا” السنوي حيث تتزين الفيلة في الشوراع وتكتسي الأبنية بالألوان.

3- نوارا إليا Nuwara Eliya

نورا أليا-أجمل مدن سريلانكا

هي أحد أجمل مدن سريلانكا وأهم مناطق زراعة وإنتاج الشاي في العالم، وبفضل موقعها الخلاب، فهي واحدة من أفضل الوجهات حيث يُشار إليها باسم “إنجلترا الصغرى”.

ويعتبر القطار من كاندي أكثر الطرق شعبية للوصول إلى المدينة للتمتع بمشاهدة جبل “بيدوروتالاغالا” والشلالات وتلال مزارع الشاي، كما تتميز مدينة النور بالمحميات الطبيعية والحدائق والبحيرات ومواقع التراث العالمية والمباني على الطراز المعماري البريطاني.

4- جالي Galle

جال-أجمل مدن سريلانكا

هي خامس أكبر مدن سريلانكا وتقع على شواطئ الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة، وتشتهر بطابعها الإستعماري حيث لا زالت تحافظ على بقايا البلدة القديمة التاريخية التي بناها البرتغاليون أواخر القرن السادس عشر، مما جعلها أحد مواقع اليونسكو.

ويوفر أعلى برج الساعة في البلدة القديمة الذي يرجع لعام 1939 إطلالة بانورامية على مدينة جالي الخلابة والمحيط الهندي، وهو معلم لابد منزيارته، وتجربة ينبغي عليك القيام بها.

5- ميريسا Mirissa

ميريسا-أجمل مدن سريلانكا

بلدة صغيرة تقع على بُعد حوالي ساعة بالسيارة من جالي، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة تمتزج فيها الشواطئ الرملية والمياة الصافية مع أشجار النخيل، وتعتبر ميريسا مدينة سياحية ناشئة حيث تجمع بين الفنادق المتواضعة مع العديد من المطاعم والمقاهي للزوار الذين يقصدونها للمتمع بالطبيعة والشاطئ.

6-  ترينكومالي Trincomalee

ترينكومالي-أجمل مدن سريلانكا

تقع على السواحل الشمالية للمناء الطبيعي الضخم الذي يحمل نفس الاسم، وعلى الرغم من أنها مدينة صاخبة وحيوية إلا أنها أيضاً تعتبر من أجمل مدن سريلانكا، حيث تجمع بين المناظر الطبيعية والمواقع التاريخية القديمة كما أنها أحد أفضل أماكن مشاهدة الحيتان الزرقاء في العالم.

7- بنتوتة Bentota

بنتوتة-أجمل مدن سريلانكا

مدينة ساحلية ساحرة من أجمل مدن سريلاكا تقع على بُعد 65 كيلومترا من العاصمة كولومبو عبر الطريق الساحلي، وتتميز بالشواطئ المذهلة والمنتجعات الرائعة، ومن أروعها شاطئ إندورووا حيث توجد محمية بيض السلاحف ومركز شابلون للشاي، كما تحتفل المدينة سنوياً بمهرجان “بيراهيرا” في نهاية ديسمبر.

8- نيجومبو Negombo

نغومبو-أجمل مدن سريلانكا

على الرغم من أنها لا تتوفر على الكثير من الأماكن السياحية إلا أنها تتميز بقربها المطار حيث تبعد عنه مسافة 20 إلى 30 دقيقة بالسيارة وينصح بالإستراحة فيها، وتعتبر المدينة من أهم المقاصد إذ أنها مكان مثالي للأجواء السياحية والرفاهية الاستوائية والإستمتاع بالأنشطة البحرية نظراً لروعة شواطئها.

9- سيجيريا Sigiriya

سيجيريا -أجمل مدن سريلانكا

تشتهر المدينة باسم “قلعة السماء” وقد تم دعوتها باسم آخر وهو الأسد الحجري وذلك بسبب وجود تمثال الأسد أمام مدخل القلعة بحجم 600 قدم.

ولعل أكثر ما يميزها “الحجر الأسود” وهي حصن الصخرة القديمة في وسط منطقة ماتالي وعلى الجزء العلوي من القلعة سوف ترى ما تبقى من المملكة السنهالية،، كما تتميز سيجيريا بلوحاتها القديمة “الجداريات”، التي تذكر بكهوف أجانتا في الهند، مما جعلها أحد مواقع اليونسكو.

10- كيتولجالا Kitulgala

كيتولجالا -أجمل مدن سريلانكا

كيتولجالا هي بلدة على مشارف نهر الكيلاني والغابات المطيرة في الجزء السفلي من جزيرة سريلانكا، وهذه المنطقة هي واحدة من المناطق الخلابة حيث أُختيرت في عام 1957 لتصوير فيلم “جسر نهر كواي”.

تجتمع في هذه المنطقة التضاريس الطبيعية والمساحات الخضراء مع الشلالات الطبيعية الخلابة لتوفر لزوارها الطبيعة الهادئة مع الأنشطة والرياضات المتنوعة.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت