Booking.com

في ميلانو ، يمكنك أن تجد العديد من الأماكن السياحية التي تجعلك مبهورا بين الثقافة والتاريخ والمدينة العصرية، فهي واحدة من أعرق وأقدم المدن وأكثرها جمالا وتمدنا، لذلك لا تفوت التعرف على متاحف ميلانو العشرة التي تضيف لك المزيد من التجربة في هذه المدينة المتألقة. 

هذه 10 متاحف في ميلانو يمكنك زيارتها والتمتع بعروضاتها الفنية أو التعرف على تاريخ المدينة.

متحف ميلانو الآثري Museo archeologico

متحف ميلانو الآثري

يقع متحف ميلانو الآثري في دير بني في القرن الثامن الميلادي وهو دير سان ماوريتسيو ماجوري القديم، ويضم المتحف قطعا أثرية نادرة بين اليونانية والرومانية والمصرية وآثار ما قبل التاريخ.

متحف ميلانو للتاريخ الطبيعي Museo civico di storia naturale

متحف ميلانو للتاريخ الطبيعي

تأسس المتحف المدني للتاريخ الطبيعي سنة 1838، وهو اليوم واحد من أهم متاحف التاريخ الطبيعي الموجودة في أوروبا، وقد استقبل متحف ميلانو للتاريخ الطبيعي حوالي 350 ألف زائر في سنة 2008 زائر، ويقع المتحف في مبنى جميل تصميمه على الطراز الروماني الجديد.

متحف نوفيسينتو Museo del Novecento

متحف نوفيسينتو

وهو المتحف الخاص بالفن الحديث والمعاصر، وقد افتتح متحف نوفيسينتو في ميلانو سنة 2010، ليضم واحدة من أكبر مجموعات الفن الإيطالي والدولي خلال القرن العشرين، ويضم المتحف أيضا مكتبة ومطعما وله إطلالة جميلة على ساحة دومو.

متحف الفن المعاصر Galleria d’arte moderna

متحف الفن المعاصر   في ميلانو

يقع متحف الفن المعاصر في ميلانو بمقابل الحدائق العامة ويضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الإيطالية والأوروبية أيضا، والتي يرجع تاريخها إلى الفترة بين القرنين 18 و 20، وهو متحف يستحق الزيارة فعلا للاطلاع على أعمال أشهر الفنانين.

متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا

يعتبر متحف ليوناردو دافنشي للعلوم والتكنولوجيا الأكبر من نوعه في إيطاليا، حيث يقع على مساحة 40 ألف متر، يمتلك أيضا أكبر مجموعة في العالم من نماذج الآلات المصنوعة من رسومات ليوناردو دا فينشي، ويعود المبنى الرئيسي للمتحف إلى أوائل القرن 16 للميلاد.

ريزورجيمنتو Museum of The Risorgimento

متحف-ريزورجيمنتو

تم تأسيس متحف ريزورجيمنتو في سنة 1951 بمبنى موريجيا الذي يعود تاريخه إلى القرن 18 بتصميم من بل جوزيبي بيرماريني سنة 1775، ويضم المتحف مقتنيات تاريخية وأعمال فنية تروي قصة الوحدة الإيطالية.

متحف ديوسيسانو  Museo Diocesano

متحف ديوسيسانو

تم تأسيس متحف ديوسيسانو أو متحف الأبرشية في ميلانو سنة 2001 من أجل عرض الكنوز الفنية للأبرشية، حيث يعرض المتحف مجموعة تضم أكثر من 700 عمل يصل تاريخ بعضها حتى القرن الرابع.

متحف باجاتي فالسيشي Museo Bagatti Valsecchi

متحف باجاتي فالسيشي

يأخذك متحف باجاتي فالسيشي إلى عصور النهضة وكيف كان هذا البيت التاريخي الذي أصبح اليوم متحفا يحتوي على العديد من المقتنيات التي جمعها بارونات باجاتي فالسيشي، كالسجاد والأثاث والقطع المعدنية والأواني الزجاجية والتماثيل واللوحات والأسلحة والساعات.

متحف بولدي بيزولي Museo Poldi Pezzoli

متحف بولدي بيزولي

تم تشييد متحف بولدي بيزولي في القرن 19 ولا زال يتمتع ببنائه المتين، ويعرض كما  مقتنيات وأسلحة قديمة ومنحوتات ذهبية وأعمال من الزجاج والفخار، كما يضم أعمالا فنّيّة لكبار الفنانين الإيطاليين.

متحف بوشي دي ستيفانو Casa Museo Boschi di Stefano

متحف بوشي دي ستيفانو

وهو متحف بوشي دي ستيفانو الذي يعرض مقتنيات هذا البيت التاريخي لوحات ومنحوتات يعود تاريخها للقرنين الأخيرين، ومن بينها مجموعة تضم أكثر من 300 عمل لبوشي دي ستيفانو وأنطونيو بوشي.

شارك برأيك