Booking.com

تشتهر قرية هالستات أو هالشتات باعتبارها واحدة من أجمل القرى في العالم، مع مشهد البيوت الملونة والجبال الشاهقة التي تلقي انعكاسات متلألئة على مياه البحيرة الجبلية المزدحمة بالقوارب الجميلة، وتتمتع هذه البلدة الصغيرة بموقع خلاب على امتداد ضيق من الأرض بين الجبل وبحيرة هالستاتر سي في النمسا العليا، وتعتبر هالستات وجهة سياحية على مدار العام بفضل ما تقدمه من مناظر طبيعية لا مثيل لها وعدداً لا حصر له من الأنشطة مثل التنزه والتزلج والصيد والتجديف.

أهم المناطق لزيارتها في هالستات

1- بحيرة هالستاتر سي

هالستات - بحيرة هالستاتر سي

تقع بحيرة هالستاتر سي الجبلية في منطقة سالكامرغوت في النمسا العليا على الجانب الشمالي لسلسلة جبال داشستين الشاهقة، ويبلغ طولها حوالي 8.5 كيلومتراً وعرضها يتراوح ما بين كيلومتراً إلى كيلومترين، وتحيط بها منحدرات حادة مما يجعلها تشبه المضيق البحري، ومن القرى الجميلة التي تطل عليها أوبيرتراون وستيغ وهالستات.

تعتبر هالستاتر سي أهم بحيرة في جبال الألب من حيث التاريخ، وبفضل العديد من الشواطئ التي يسهل الوصول إليها والمناظر الجبلية الخلابة فقد كانت منذ فترة طويلة وجهة للفنانين والشعراء، فضلاً عن أولئك الذين يبحثون عن السلام والهدوء.

2- ساحة السوق

هالستات - ساحة السوق

تعتبر ساحة السوق التاريخية في هالستات واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في سالكامرغوت، وهي موطن لمجموعة متنوعة من المعالم السياحية بما في ذلك كنيسة الكاثوليك الرومانية التي تعود إلى القرن الـ15، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المقاهي والمحلات التجارية.

3- جبل الملح

هالستات - جبل الملح

يقع جبل الملح الذي يبلغ ارتفاعه 1.030 متراً فوق البلدة ويمكن الوصول إليه بواسطة التلفريك، وهو موطن لعدداً من عوامل الجذب منها برج رودولف التاريخي وهو عبارة عن تحصين قديم بني للدفاع عن المدينة ضد الغزاة وأصبح الآن مطعم وبرج مراقبة، ومنصة عرض سكاي واك التي تقدم إطلالة مذهلة على قرية هالستات من ارتفاع 350 متراً، وأخيراً بحيرة الملح ومنجم الملح الذي يبلغ عمره 7000 سنة.

4- جبال داشستين سالكامرغوت

هالستات - جبال داشستين سالكامرغوت

تتكون جبال داشستين سالكامرغوت من سلسلة من القمم الشاهقة التي تتراوح ما بين 2.000 إلى 3.000 متراً، وتجذب هذه الجبال الكثير من السياح للاستمتاع بالتنزه ومسارات المشي الطويلة في الصيف والتزلج في الشتاء، وتشمل أبرز عوامل الجذب منصة العرض المعروفة باسم خمسة أصابع والتي تطل على جبال الألب من ارتفاع 400 متر، وشبكة من الكهوف التي يصل عمقها إلى 1.174 متراً أبرزها كهف الجليد ريزينيشوهل الذي يحتوي على شلالات مجمدة ويستضيف الحفلات الموسيقية تحت الأرض، وكهف ماموثوهل ويتكون من صالات ضخمة على شكل أنابيب.

5- دير أدمونت

هالستات - دير أدمونت

تأسس هذا الدير لأول مرة في عام 1704 ثم أعيد بنائه في وقت لاحق مع إضافة الحديقة ونافورة نبتون، ويحتوي مجمع الدير على كنيسة تهيمن عليها اثنين من الأبراج التوأم بطول 70 متراً، ومتحف التاريخ الطبيعي الذي يعرض مجموعة كبيرة من الحشرات والطيور والثدييات والمعادن، والمكتبة الباروكية المزخرفة برسومات دينية تغطي السقف وتحتوي على أكثر من 100 ألف مجلد بما في ذلك 1100 مخطوطة و900 كتاب مطبوع في وقت مبكر.

6- متحف التراث العالمي

هالستات - متحف التراث العالمي

هالستات هي موطن لمتحف التراث العالمي الذي يعرض التاريخ الغني للقرية والمناطق المحيطة بها منذ عصر مناجم الملح وحتى الوقت الحالي، وهناك متحف آخر يستحق الزيارة وهو مقبرة ما قبل التاريخ والذي يوفر نظرة عن قرب على أماكن الدفن القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة قبل الميلاد.

7- هوهر كريبنستين

هالستات - هوهر كريبنستين

يصل ارتفاع قمه هوهر كريبنستين إلى 2.109 متراً ويمكن الوصول إليها عن طريق عربات الكابل من كهوف داخشتاين، وتحتوي على معالم جذب فريدة منها كنيسة صغيرة بنيت عام 1959 تكريماً لـ13 طالباً ومعلماً لقوا حتفهم هنا عام 1954، ومنصة عرض مذهلة تشبه السفينة المعدنية وتقدم مناظر بانورامية على جبال داشستين.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت