Booking.com

فرضت تونس نفسها كوجهة سياحية مميزة لما تتمتع به المدينة من سمات تجمع بين الروح العربية والإفريقية، بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة المطلة على البحر المتوسط والصحاري الواسعة والمناخ المعتدل والمواقع الأثرية التي تروي تاريخها القديم، فضلاً عن أماكن التسوق في تونس العاصمة التي وفرت للزائرين الفرصة لاكتشاف المدينة العريقة.

تونس-أماكن التسوق في تونس العاصمة

وهنا نأخذكم في جولة مصورة حول أهم أماكن التسوق في تونس العاصمة من أسواق شعبية ومراكز عصرية:

أولاً الأسواق التقليدية في العاصمة التونسية

1- سوق الباي

تونس-سوق الباي-أماكن التسوق في تونس العاصمة

هو أحد أسواق تونس العتيقة إذ يرجع تاريخه إلى أكثر من قرنين من الزمان، ويقع سوق الباي بمحاذاة الحائط الشرقي لـدار الباي بالقصبة المعروف بقصر الحكومة، ويختص بتجارة السجاد والأقمشة الحريرية والقياطين والمجوهرات والمعادن الثمينة، كما يشتهر أيضاً بتجارة الهدايا والتذكارات والتحف.

2- سوق البركة

تونس-سوق البركة-أماكن التسوق في تونس العاصمة

هو إمتداد لسوق الباي، وقد اشتهر منذ القرن السابع عشر الميلادي بتجارة العبيد، إلا أنه في يومنا الحالي يعتبر من أشهر أماكن التسوق في تونس العاصمة لتجارة المعادن الثمينة والمجوهرات الذهبية.

3- سوق العطارين

تونس-سوق العطارين-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يرجع تاريخ تأسيس سوق العطارين إلى القرن الثالث عشر الميلادي، حيث يزخر بالمعالم التاريخية الهامة كجامع الزيتونة والخلدونية ودار الكتب الوطنية، كما يشتهر بتجارة العطور والحناء ومواد العطارة والمصنوعات الآخرى المختصة بتجهيز العرائس.

4- سوق القماش

تونس-سوق القماش-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يقع غرب مسجد الزيتونة، وتم تأسيسه منذ القرن الثاني عشر ميلادياً وكان يعرف بسوق النسيج، ويشتهر بتجارة الأقمشة والمصنوعات التقليدية والمنسوجات والحرف اليدوية، بالإضافة إلى تجارة السجاد.

5- سوق البلاغجية

تونس-سوق البلاغجية-أماكن التسوق في تونس العاصمة

تخصص السوق من نشأته في القرن السابع عشر الميلادي بصناعة البلغة أو الكندرة وهي الأحذية التقليدية، ومازال سوق البلاغجية حتى يومنا هذا يختص بتجارة الأحذية العصرية.

6- سوق النحاسين

تونس-سوق النحاسين-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يعتبر سوق النحاسين من أفضل أماكن التسوق في تونس العاصمة حيث يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي وكان يعرف بسوق الصفارين، وهو السوق الوحيد المختص بتصنيع النحاس وصنع الأواني النحاسية وطلاؤها وبيعها إلى جانب عدة أنشطة تجارية أخرى، ويتمكن الزوار من شراء الأواني النحاسية وزخرفتها كيفما يشاؤون.

7- سوق الترك

تونس-سوق العطارين-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يشتهر سوق الترك منذ نشأته في القرن السابع عشر الميلادي ببيع الملابس التقليدية كالجبة والفرملة والصدرية والسروال وبرنوس الباي ومنتوجات الصناعات التقليدية المتنوعة.

8- سوق الشواشين

تونس-سوق الشواشين-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يشتهر سوق الشواشين أو سوق الحفصي بصناعة وبيع الشاشية وهي حرفة تقليدية من الصناعات الأندلسية التي أختص بها أكابر أعيان تونس، وكان لها رواجا كبيرا منذ القرن الثامن عشر الميلادي.

ثانياً مراكز التسوق العصرية في تونس

1- تونيزيا مول

تونس-تونيزيا مول-أماكن التسوق في تونس العاصمة

هو أحد أكبر وأحدث أماكن التسوق في تونس العاصمة، حيث تم افتتاحه نهاية عام 2015 في منطقة البحيرة، ويمتد على مساحة 37 ألف متراً مربعاً على 4 طوابق تضم 80 محلاً تجارياً تقدم مختلف الماركات العالمية منها 15 ستفتح أبوابها لأول مرة في تونس، فضلاً عن المطاعم والكافيهات ومواقف السيارات والمرافق الترفيهية.

2- مول لو سكوير

تونس-مول لو سكوير-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يقع في منطقة سكرة التابعة لولاية أريانة، ويقدم مركز التسوق العصري مفهوم جديد للتوس أكثر انفتاحاً وجاذبية، لما يوفره من منافذ بيع الماركات التجارية العالمية والمحلية على مساحة تقدر بـ12 ألف متراً مربعاً، بالإضافة إلى هايبر ماركت في الطابق الأرضي.

3- آيس مول

تونس-آيس مول-أماكن التسوق في تونس العاصمة

هو أحدث مراكز التسوق العصرية ويقع على طريق بنزرت على بعد 16 كم من العاصمة التونسية، ويقدم تجربة متكاملة تجمع بين التسوق والترفيه والضيافة وتناول الطعام، حيث يضم فندق من فئة 4 نجوم ومنتجع صحي ومقهى ومعرض ثقافي وفني، إلى جانب حلبة للتزلج على مساحة 1600 متراً مربعاً، كما يوفر سلسلة من المطاعم العالمية لبنانية والكورية والفرنسية والإيطالية والأمريكية والإيرانية فضلاً عن مطعم يقدم الأكلات التونسية التقليدية.

4- تونس سيتي

تونس-تونس سيتي-أماكن التسوق في تونس العاصمة

يصنف هذا المول كأكبر مركز تجاري في تونس، حيث يقع على مساحة 12 ألف متراً مربعاً في منطقة أريانا، ويضم أكثر من 80 متجر راقي لكافة السلع والأجهزة والإلكترونيات، إلى جانب 10 مطاعم ومنطقة للعب الأطفال، بالإضافة إلى هايبر ماركت “جيان” المتكامل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.