Booking.com

تعد حديقة الحيوان بالرياض من أهم الأماكن السياحية في العاصمة السعودية، فضلا عن كونها واحدة من أكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط حيث تغطي مساحة 161 ألف متر مربع.

حديقة الحيوان بالرياض

افتتحت حديقة الحيوان في عام 1377هـ- 1987م في قلب حي الملز وسط الرياض، ويتميز هذا الموقع الاستراتيجي بسهولة الوصول إليه وبخاصة لأولئك الذين يأتون من خارج مدينة الرياض.

حديقة الحيوان بالرياض 2

تحتضن حديقة الحيوان بالرياض أكثر من 1500 حيوان من 40 نوعاً مختلف بما في ذلك الفهود والفيلة الآسيوية والأفريقية والزراف والضباع والنمور البنغالية والأنواع المهددة بالانقراض فضلا عن الكثير من الطيور والزواحف.

حديقة الحيوان بالرياض 3

بمجرد دخولك من باب الحديقة تستقبلك طيور فلامنغو بالترحاب مع مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية والتضاريس التي تناسب الحيوانات، ثم يمكنك أخذ جولة داخل الحديقة على متن القطار الذي يغطي جزء كبير منها في 20 دقيقة.

حديقة الحيوان بالرياض 4

توفر الحديقة لزوارها جميع المرافق لقضاء يوم عطله لا ينسى مثل قاعات الصلاة وأماكن للوضوء والمطاعم والمقاهي الصغيرة ومناطق للعب الأطفال ومحال تجارية لبيع الهدايا وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء، بالإضافة إلى موقف السيارات الذي يكفي لاستيعاب 500 سيارة.

حديقة الحيوان بالرياض 5

تنقسم الحيوانات داخل الحديقة على أساس أصلها الجغرافي بحيث يوضع في كل حظيرة مجموعة من الحيوانات التي تعيش في منطقة واحدة، كما تم تصميم لوحة تعريفية لكل حيوان توضح اسم الحيوان وموطنه الأصلي والمأكولات التي يفضلها باللغتين العربية والإنجليزية.

حديقة الحيوان بالرياض 6

ترتبط الحظائر وعددها 64 حظيرة مع بعضها البعض بممرات واسعة للمشاة والقطار، وتتزين هذه الممرات بالنوافير والأنهار الصناعية والأشجار والنخيل.

حديقة الحيوان بالرياض 7

تتمتع حديقة الحيوان بالمساحات الخضراء الشاسعة وأحواض الزهور، أفضل وقت لزيارة حديقة الحيوان في الرياض خلال فصل الشتاء نظراً لأنه في الطقس الحار المشمس تفضل الحيوانات البقاء في الظل.

حديقة الحيوان بالرياض 8

وقد تقرر في السنوات الأخير تخصيص أيام لزيارة العوائل بعد أن كانت أيام زيارة الرجال والرحلات المدرسية للطلاب وأيام النساء والرحلات المدرسية للطالبات منفصلة.

حديقة الحيوان بالرياض 9

أوقات زيارة حديقة الحيوان بالرياض:

يومياً عدا الجمعة الأحد على فترتين، الصباحية من 08:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، والفترة المسائية تكون من الساعة 01:00 ظهراً حتى 06:00 مساءاً.

وفي يوم الجمعة تفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار من بعد صلاة الجمعة وحتى الساعة 06:00 مساءاً، في حين تغلق الحديقة يوم الأحد للصيانة.

وتخصص أيام السبت والأربعاء والخميس والجمعة لزيارات العائلات، ويوم الاثنين زيارة الرجال والرحلات المدرسية للطلاب، ويوم الثلاثاء لاستقبال النساء والرحلات المدرسية للطالبات.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.