Booking.com

إن كنت في رحلة قريبة إلى ماليزيا، ندعوك أن تضع حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية التي تقع بالقرب من عاصمة ولاية صباح على قائمتك للزيارة، خاصة مع كونها وجهة متنوعة تأخذك إلى عالم ساحر من السعادة والترفيه.

الوصول إلى حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية

تقع حديقة تنكو عبد الرحمن على بعد حوالي من 10 إلى 20 دقيقة بالقارب السريع من مدينة كوتا كينابالو عاصمة ولاية صباح الماليزية، حيث تتوفر خدمة القوارب من وإلى الجزيرة يوميا من الساعة 7:30 صباحا وحتى 5 مساء من رصيف ميناء جيسلتون بوينت للعبارات.

حديقة تنكو عبد الرحمن البحرية معلما رئيسيا في مدينة كوتا كينابالو

حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية

وتعد حديقة تنكو عبد الرحمن البحرية معلما رئيسيا في مدينة كوتا كينابالو، بفضل المياه الصافية والشعاب المرجانية الرائعة، فضلا عن موقعها المميز من عاصمة صباح، وما تقدمه من تجارب سياحية مميزة تمتد من الشواء والغطس والتجديف وصيد الأسماك وركوب الأمواج وحتى التزلج الهوائي الذي يمنحك فرصة مشاهدة المدينة والجزر من أعلى.

وتتمتع الحديقة بمجموعة من الجزر الرائعة التي تستحق الزيارة؛ بما في ذلك بولاو غايا وبولاو سابي وبولاو مانوكان وبولاو ماموتيك وبولاو سولوغ. وتشتهر هذه الجزر الخمس التي تشكل الحديقة البحرية بمياهها الضحلة وحدائق المرجان الرائعة فضلا عن الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة، وهي وجهة شعبية رائعة وملاذا من السلام والهدوء للباحثين عن الاستمتاع في ماليزيا، إذ توفر للزوار ساعات لا تنتهي من المرح والسعادة.

وتقع الجزر الخمس التي تشكل المتنزه على بعد رحلة قصيرة بالقارب من بعضها البعض، وتعد غايا ومانوكان أكبر الجزر داخل الحديقة، وعلى الرغم من أن مانوكان صغيرة بالمقارنة مع غايا، إلا أن كلاهما لديه عدد قليل من مسارات السير عبر الغابات.

وتتمتع جميع الجزر بالشواطئ المذهلة مع مواقع الغوص الرائعة، كما يمكن الإقامة بأحد المنتجعات وأماكن الإقامة المريحة في غايا و مانوكان و ماموتيك.

الجزر الخمس في حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية

جزيرة غايا

غايا هي أكبر جزر الحديقة وتتمتع بالعديد من مسارات السير المميزة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، كما توفر للزائرين الشواطىء الجميلة مع الرمال الذهبية والمياه الكريستالية.

مانوكان

جزيرة مانوكان هي ثاني أكبر جزيرة في هذه الحديقة وهي الجزيرة الموصى بها للاستمتاع بالغطس والغوص والسباحة، خاصة مع كونها تتمتع بالعديد من الشعاب المرجانية والكثير من الأسماك الملونة التي من شأنها أن تجعل من الغطس متعة لا تنسى.

جزيرة مانوكان هي الجزيرة الأكثر تطورا ما بين جزر الحديقة مع المنتجعات والمطاعم ومركز للغوص، فإذا كنت تقيم هنا، يمكنك الاستمتاع بمرافق أخرى مثل الاسكواش وملاعب التنس وحوض السباحة وحتى ملعب لكرة القدم.

بولاو ماموتيك

على الرغم من أن بولاو ماموتيك أصغر جزيرة في الحديقة، إلا أن لديها بعض الشواطئ المميزة والشعاب المرجانية الرائعة، كما توفر أيضا مرافق محدودة مثل حفر الشواء والمياه العذبة والكهرباء.

سابي

أما جزيرة سابي فتقع في جنوب غرب بولاو غايا، وتضم أجمل الشواطئ في الحديقة مع مناطق مميزة للغطس والغوص. كما أن لديها مرافق أساسية لراحة الزائرين.

سولوغ

وإذا كنت تبحث عن مكان هادئ للاستمتاع بعيدا عن الحشد، فإن جزيرة سولوغ هي الجزيرة الأمثل لك، خاصة مع كونها تمنح الزائرين الخصوصية مع المياه الصافية التي تعج بالشعاب المرجانية الجيدة والأسماك الجميلة المتنوعة.

أفضل التجارب السياحية في الحديقة

الجزر داخل حديقة تكنو عبد الرحمن مثالية للباحثين عن أفضل وجهات الغطس، لاسيما في جزيرتي مانوكان وسابي، وفي معظم الحالات سوف تحتاج إلى الترتيب المسبق مع مدربي ووكالات الغوص المحلية للاستمتاع بأفضل مواقع الغوص في المكان.

معظم مناطق الجذب في متنزه تونكو عبد الرحمن البحري تدور حول كل ما يمكن اكتشافه تحت الماء، إذ يعتبر الغوص والغطس من الأنشطة الأكثر شعبية بين الزائرين، ذلك إلى جانب الاسترخاء على طول العديد من الشواطئ العامة التي تتواجد ما بين جميع الجزر الخمس التي تشكل الحديقة البحرية. وتشمل الأنشطة الأخرى التجديف، والإبحار، والتنزه، والشواء، والرياضات الشاطئية.

و إذا كنت تقيم في أكبر جزيرة، وهي بولاو غايا، سيمكنك القيام ببعض الرحلات الرائعة على طول أكثر من 20 كم من مسارات السير المنتشرة بجميع أنحاء الجزيرة مع فرص الاستمتاع بالحياة البرية المتنوعة.

نصائح قبل السفر إلى حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية

لا تتوجه إلى حديقة تنكو البحرية خلال الاحوال الجوية السيئة خصوصا بين نوفمبر وفبراير.

اجلب معك عند الزيارة ما يكفي من الكريمات الواقية من الشمس وطارد الحشرات.

تقدم بعض المنتجعات حول كوتا كينابالو  رحلات يومية خاصة إلى الحديقة البحرية. وهذا يوفر لك المتاعب من التوجه نحو محطة العبارة بنفسك للوصول إلى الجزر.

إذا كنت تخطط لزيارة الجزر المعزولة، تأكد من جلب ما يكفي من المياه وربما بعض الوجبات الخفيفة حيث لا توجد مرافق في هذه الأماكن.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: