Booking.com

إيطاليا هي موطن لبعض المواقع الأثرية الأكثر جمالا في العالم، كما تقدم أيضا لزائريها مجموعة متنوعة من الأشياء المميزة للقيام بها،  لذا تعد أحد أكثر وجهات العالم زيارة من قبل السائحين ممن يقصدونها من كل حدب وصوب، ولكن إذا قررت السياحة في إيطاليا ، ستحتاج إلى أن تكون على استعداد لتجنب الكثير من الحيل الشائعة التي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي.

نصائح السياحة في إيطاليا

تجنب التقاط الصور مع من يرتدون ملابس المصارعون دون اتفاق مسبق

إذا كنت قد قمت بزيارة روما مسبقا، فمن المؤكد أنك قد شاهدت بعضا من الرجال يرتدون ملابس تشبه ملابس المصارعين في بعض المواقع السياحية الشهيرة، لاسيما الكولوسيوم، وسوف يطلبون منك التقاط صورة معهم، ولكننا ننصحك ألا تفعل ذلك؛  إلابعد الموافقة المسبقة من قبلهم، وذلك حتى لا يستغلون الأمر ويطلبون منك الكثير من المال المبالغ فيه.

التماثيل الحية

هذه التماثيل “الحية” هي لأشخاص يقفون في ساحات المدينة، على أمل أن يترك لهم الزائرين بعض المال، المشكلة تأتي عندما يحاول سائح التقاط صورة واحدة لهذه التماثيل الحية دون دفع مقابل، في كثير من الحالات، يقوم هؤلاء بمحاولة الضغط على السائح لدفع الكثير من المال

النشل

يعتبر النشل عملية الاحتيال الأكثر شهرة في إيطاليا، وبقية العالم مع وجود بعض الاختلافات من وجهة لأخرى، وفي إيطاليا عادة ما تكون السرقة من قبل اثنين من الأشخاص، إحداهما يعملك على إلهائك بالحديث معك عن أي أمر، بينما يقوم الأخر بسرقة حقائبك أو حتى محفظتك، لذا فمن الأفضل لك عدم الحديث مع أي شخص دون الانتباه جيدا لمقتنياتك.

المنتجات الفاخرة الوهمية

عادة ما يفضل المسافرون إلى أي وجهة حول العالم اقتناء الهدايا التذكارية المميزة، وفي إيطاليا بشكل خاص، ننصحك بعدم شراء تلك الهدايا من الباعة الجائلين في الشوارع العامة، حتى ولو كانت منتجات بأسعار جيدة، فعادة ما تكون هذه المنتجات وهمية ومقلدة، وما تلبث أن تستخدمها حتى تكتشف ذلك.

المرشدين السياحيين الغير رسميين

في الأماكن السياحية الأكثر شهرة في إيطاليا، مثل مدينة الفاتيكان وأوفيزي ، سترى أدلة سياحية غير رسمية في انتظار الزائرين، وسيعرضون عليك اصطحابك في جولة حول المدينة التي تزورها، وبالنهاية ستجد نفسك مطالبا بالكثير من المال على الرغم من أن الجولة لم تستحق ذلك، ومن ثم لا تنضم إلا للجولات المنظمة.

سيارات الأجرة

إن كنت ستستخدم سيارات الأجرة في إيطاليا، فتأكد قبل ركوب السيارة من كونها مرخصة وبها عداد، ومن الأفضل لك الاتفاق على تكلفة الرحلة مع السائق، والتي يمكنك تحديدها بشكل تقريبي عن طريق إجراء فحص سريع عبر الإنترنت أو من خلال سؤال موظفي الفندق.

حوادث السيارات الوهمية

في حال فضلت استئجار سيارة خاصة أثناء تنقلاتك بإيطاليا، فاحترس ممن يقومون بالاصطدام بسيارتك عنوة خاصة في جنوب البلاد، حيث أن هناك سائقين عادة ما يستخدمون السيارات القديمة المتهالكة للإيقاع بضحاياهم من السائحين ممن يقودون سيارات خاصة، وذلك للمطالبة بمبالغ مالية ضخمة مقايل إصلاح السيارة.

المطاعم السياحية

السياحة في إيطاليا

عندما يتعلق الأمر بالغذاء، تجنب تناول الطعام المحلي التقليدي ما بين المطاعم السياحية الشهيرة التي عادة ما تبالغ في رفع الأسعار وفرض رسوم إضافية رغم أن أطباقها لا تكن بالجودة المطلوبة، خاصة تلك الموجودة في جميع أنحاء منطقة سان ماركو في البندقية ، لذا من الأفضل التوجه إلى مطعم يرتاده السكان المحليين.

العربات التي تجرها الخيول

يؤكد الكثير من السائحين على ارتفاع أسعار تلك الوسيلة بشكل كبير، وتفاوت أسعارها من سائق لأخر، لذلك ينصحونك بتحنبها خاصة أن هؤلاء السائقين يعملون على استغلال السائحين.

أرقام الطوارئ للاتصال عند السياحة في إيطاليا

رقم الطوارئ: 112

الشرطة: 113

سيارة إسعاف: 118

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت