Booking.com

أوروبا، الأجمل والأكمل والأمثل 🙂 هناك تجد ضالتك، الاجواء الربيعية (بالنسبة لنا) الأمطار، الغيوم، الطبيعة، الحضارة، التاريخ. لا أجمل من زيارة أوروبا في الصيف وربما تكون هي الوجهة المثلى في هذا الوقت.

بخبرتي المتواضعة سأقترح لكم خط سير يشمل ثلاث دول تزور فيها أجمل ما خلق الله على هذه الأرض. هذا الخط لا يشمل الفعاليات لأنها تعود دائما على الشخص نفسه.

البداية: سواء كنت في السعودية او الكويت او الامارات لا يهم مكان الانطلاق، المهم أنك ستهبط في جنيف، وتستأجر سيارتك الخاصة من المطار أو بالحجز من شركة رينتال كار الشهيرة.

إذا كنت تبحث عن الهدوء وعن السكن الاقتصادي انصحك بالسكن في ضواحي جنيف ستجد فنادق جيدة وبأسعار مناسبة وبمواقف مجانية أما فنادق مدينة جنيف فيغلب عليها السعر المرتفع والمواقف المدفوعة. وسأرشح لك أكثر من فندق في نهاية التقرير.

السكن جنوب جنيف يُمَكِنُك من الانطلاق إلى عدة وجهات رائعة مثل جنيف نفسها ثم مونترو وفي الجهة الأخرى من بحيرة جنيف يمكنك زيارة لوزان، وشامونيه الفرنسية، و يمكنك أن تخصص يوما لكل مدينة، و ليس شرطا أن تزور كل المدن ولكن الامر يعود إليك وما تفضله.. هل انت من عشاق الطبيعة، المتاحف، المهرجانات..

المسافة من جنيف ثم إلى مونترو ومنها إلى لوزان والعودة إلى جنيف 171 كلم تقريبا

المسافة من جنيف ثم إلى مونترو ومنها إلى لوزان والعودة إلى جنيف 171 كلم تقريبا

لاحظ أنك تسير في خط ريفي أي انك ستمر بمناظر قد يخجل عقلك بمقارنتها مع طبيعة بلدك 🙂 ، مدة السير في هذه الطرق الريفية قد تصل إلى 3 ساعات ونصف الساعة تقطع خلالها 170 كلم تقريبا، ويمكنك السير في الطرق السريعة للوصول في وقت أقل.

من مميزات السكن في جنيف او ما جاورها سهولة الذهاب لمدينة آنسي و شامونيه الفرنسيتين فالأولى تبعد 83 كلم والثانية 40 كلم ويمكنك تخصيص يوما لكل مدينة او تكتفي بواحدة منها إذا لم يسمح لك وقتك.

لاحظ ان الطريق يفترق في المنتصف لذا قد يصعب زيارة المدينتين في يوم واحد

لاحظ ان الطريق يفترق في المنتصف لذا قد يصعب زيارة المدينتين في يوم واحد

خمسة أيام أو تزيد يمكن أن تقضيها في مكان واحد وتزور عدة مدن مهمة وجميلة وتستمتع أيضا بجمال الطرق المؤدية إليها، بعد ان تُتْمم زيارة المدن المقترحة والتي خططت أنت لها، احزم حقائبك للتوجه إلى انترلاكن 200 كلم شرقا، وهي مدينة صغيرة تتوسط سويسرا وتقع بين بحيرتين، هناك أكثر من طريق يوصلك إليها منها الريفي ومنها الخطوط السريعة، اخترت لك هذا الخط نصفه ريفي ونصفه سريع.

الخطي الريفي ليس سيئا ولكن لا يمكنك القيادة فيه بسرعة الخطوط السريعة

الخطي الريفي ليس سيئا ولكن لا يمكنك القيادة فيه بسرعة الخطوط السريعة

 

اليوم السادس: وصلت إلى انترلاكن ومتردد اين تسكن ؟ “انظر في نهاية التقرير مقترحات الفنادق”، انترلاكن مدينة سياحية يمكنك القيام بالعديد من الانشطة داخلها دون مغادرتها ولكن الجمال من حولك سيجبرك بالتحرك خارج انترلاكن قليلا لترى ما يحدث في هذه البقعة الجميلة من الأرض. ( أهم الأماكن السياحية في انترلاكن )

أنت الان وسط سويسرا بيرن العاصمة لا تبعد عنك سوى 55 كلم وعلى الطريق ستدخل مدينة ثون، وزيورخ شمالا 120 كلم وفي الطريق ستشاهد لوزرين الجميلة، والجمال السويسري يكمن في الريف والمدن الصغيرة والقرى ولن تجد شيئا يجذبك في المدن الكبيرة مثل زيورخ وبيرن وبازل، خطط في أربع أو خمسة أيام أين ستذهب وماذا ستفعل وستجد جدولك مليء بالفعاليات.

أفضل شخص تسأله عن المدينة هو موظف الفندق، لذا احرص على أن تبني علاقة جيدة معه من أول يوم تصل فيه.

اليوم الحادي عشرة احزم حقائبك للسفر إلى ميلان الايطالية 270 كلم جنوبا،، تخترق خلالها جبال الألب وستعيش وقتا ممتعا بين السحب وحتما ستتوقف قليلا لتداعب الثلوج على جانبي الطريق، وبعد تجاوز جبال الألب ستصل إلى أجمل بحيرات العالم “لوقانو”، توقف في احدى المقاهي المنتشرة على البحيرة تناول قهوتك استمتع قليلا بالمشهد، احفظه في ذاكرتك، ثم ارحل إلى ميلانو،

باختصار; الطريق من انترلاكن الى ميلان خليط بين الدهشة والخوف.

باختصار; الطريق من انترلاكن الى ميلان خليط بين الدهشة والخوف.

مدينة ميلان او ميلانو كما يحلو للطليان ان يسموها، مزيج بين التاريخ والحياة العصرية و 3 أيام تكفي لأن تغطي أهم معالمها وأسواقها ولك ان تخصص يوما لزيارة البندقية فهي تبعد 270 كلم شرقا على طريق سريع يمكنك السير فيه بسرعة 140 كلم/الساعة،

اليوم الخامس عشر هل مللت الطبيعة؟ حان وقت الشواطئ.. مدينة نيس الفرنسية الشاطئية على بعد 300 كلم من ميلان.. انطلق إليها ويمكنك المرور على مدينة جنوا الايطالية التاريخية قبل دخولك فرنسا.

أجمل ما في هذه الرحلة هو الاكتشاف، كل يوم تعيشه ترى شيئا جديدا.

أجمل ما في هذه الرحلة هو الاكتشاف، كل يوم تعيشه ترى شيئا جديدا.

أهلا بك في نيس، أفضل مكان للسكن في مدينة نيس هو شاطئها، حاول ان يكون الفندق بالقرب من نيس القديمة، فهناك حياة ليليّة مختلفة عن اي مكان آخر حول العالم، الهدف من زيارة نيس هو الشاطئ، استمتع بوقتك لديك 3 أيام لزيارة اهم مافي هذه المدينة الجميلة منها يوما كاملا في إمارة موناكو التي تبعد عن نيس دقائق قليلة بالسيارة.

اليوم التاسع عشر، استعد للعودة إلى جنيف، الطريق هذه المرة يبدو مخيفا لأنك ستجتاز نفقا تحت جبال الألب بطول 30 كلم بسرعة لا تتجاوز 80 كلم، لكن في الطريق إسأل أصدقاءك.. هل يمكن تمديد الاجازة خمسة أيام ؟

هناك أكثر من طريق للعودة إلى جنيف من مدينة نيس اخترنا لك الطريق الاسرع

هناك أكثر من طريق للعودة إلى جنيف من مدينة نيس اخترنا لك الطريق الاسرع 550 كلم

إذا كانت الاجابة بنعم استقل قطارا وانطلق إلى باريس، او يمكنك السفر بالطائرة على طيران ايزي جت الاقتصادي، عند وصولك اسكن بالقرب من الشانز ومن الجميل ان يكون بقربك محطة مترو، ولا تنس ان تشتري لك ولأصدقائك تذكرة تنقل على خطوط مترو باريس ب 30 يورو تقريبا لمدة 5 ايام مفتوح الاستخدام.

اقض وقتا جميلا في باريس. وفي اليوم الرابع والعشرين استقل طائرتك الخاصة وعد إلى ديارك محمّلا بصور لا يمكن ان تمحى من مخيلتك ولا يمكنك وصفها لأصدقائك.

 

فنادق مقترحة :

[checklist]
  • جنيف: فندق وارويك “اربع نجوم”، فندق مانو تل “أربع نجوم” ، الفندقين قريبة من البحيرة و تقيييمهما في بوكينج أعلى من 8، ولكن المواقف مدفوعة.   وبما ان لديك سيارة، يُفضّل ان تخرج عن وسط جنيف لأطرافها لتحصل على فندق أقل سعرا بمواقف مجانية سواء كانت عامة او خاصة بالفندق. مثل فندق بورت جنيف “ثلاث نجوم” بسعر لا يصل إلى 80$ شامل الضريبة. وفي الشمال قليلا يمكنك السكن في فندق بزنس بارك ذو الثلاث نجوم وبمواقف مجانية أيضا
  • انترلاكن: الفنادق في انترلاكن ليست عالية الترف، واكثرها لم يبنى ليكون فندقا لذا قد لا ترضيك الشكليات، لكن في الوقت نفسه تتميز الفنادق بالنظافة،  يمكنك أيضا الخروج إلى ضواحي انترلاكن إذا اردت الاقل تكلفة.. ويمكنك استبدال الفندق بالبيوت الريفية. ( حجوزات البيوت الريفية ) فنادق انترلاكن قليلة يمكنك استعراضها من هنا، يمكنك السكن في غريندلوالد الريفية والقريبة من انترلاكن. [جدول سياحي في انترلاكن]
  • ميلان: يمكنك السكن في أي منطقة تناسبك، الأهم أن تتوفر المواقف المجانية العامة لأنه من الصعب أن تجد فندق يوفر لك موقف مجاني في ميلان، عند وصولك للفندق إسأل عن مواقف عامة مجانية.. تتفاوت اسعار الفنادق وتبدأ من 150$ للأربع نجوم.. وقد تجد أقل من ذلك قليلا. للحصول على عروض فنادف ميلان انتقل الى هذه الصفحة وحدد تاريخ وصولك ومغادرتك لتظهر لك الفنادق.
  • نيس: السكن في نيس على الشاطئ ومواجهه للبحر مكلف نوعا ما، ولكن مثل هذه الفرصة لا تفوت، فقد لا تعود إلى نيس مجددا فلماذا تفوت الإطلالة البحرية، كلما كان موقع سكنك قريبا من “أولد نيس” كان ذلك جيدا، فمثلا فندق ميركور نيس اقتراح جيد للموقع المناسب، إذا لم يعجبك سعره، هناك الكثير من الفنادق حوله.
  • باريس: الفنادق في باريس غالية جدا، ولكما اقتربت منطقة الاليزيه ارتفع السعر، وبما أن ليس لديك سيارة خاصة لأنك سلّمتها في مطار جنيف فمن الأفضل حجز فندق قريب من المترو، و إذا كانت ميزانيتك محدود ابتعد قليلا عن منطقة الاليزيه لتجد فندقا بسعر يناسبك. هنا كل عروض باريس .. “حدد تاريخ الوصول والمغادرة”

 

معلومات هامة عن الرحلة:

  • متوسط تكلفة استئجار سيارة لمدة 19 يوم 1100 يورو تقريبا.
  • المسافة التي ستقطعها بين المدن فقط.. حوالي 2000 كلم. تقريبا “تشمل زيارة البندقية” ولا تشمل الرحلات داخل المدن.
  • سيكفلك الوقود 500 يورو تقريبا. ستقضي 23 ليلة فندقية مدفوعة..
  • كلفة الانتقال من جنيف إلى باريس 100 يورو للشخص.
  • كلفة التنقل بواسطة مترو باريس لمدة اسبوع 30 يورو.
  • الفنادق أنت من يحدد ميزانيتها.. متوسطها ما بين 130-150 يورو. اجمالي 23 يوم  3000 يورو
  • الاجمالي المتوقع لمصاريف السكن والتنقل لشخصين : 4800 يورو تقريبا أي ما يقارب 25 ألف ريال سعودي نصفها دُفعت على السكن.
  • مع كل شخص أضافي للرحلة أضف 1280 يورو

 

ما رأيك بخط السير ؟ وماهي الحلول المناسب لتخفيض التكلفة برأيك ؟  شاركنا في التعليقات

 

أضف تعليقاً

تعليقات

  • .موضوع رائع .. ومفيد جدا وان شاء الله همشي على بعض المسارات المذكوره ولكن بالعكس لأني حاليا في ميلان 🙂

  • صراحة رووعه خط سير ونصائح جميلة ومهمه
    ولكن ارى انك ركزت على جنيف 5 ايام وهذا كثير يفترض 3 ايام كافية عليها
    هل هذا خط السير أمن لسفر مع العائلة ؟
    2-كيف احجز الفنادق مع العلم ان الحجز عن طريق المكاتب السياحية اوفر من الذهاب للفندق مباشرة
    وموقع بوكنج في سفرياتي السابقه ارى بعض الفنادق لاتعيره اى اهتمام للمسافر اللي حجز من بوكنج
    فما هي افضل طريق للحجز الموكد المسبق والاوفر في المصاريف؟؟
    3-هل اخذ معي جارمن لان نظام الملاحة بسيارة بلغتهم وكيف اضمن اتصال النت لاستخدام التابلت على خرائط جوجل لتحديد المسارات .؟
    4-هل من الممكن الذهاب لوحدي وكم تكفي مصاريف 20 يوم لشخص واحد فقط
    ارجو الرد على استفساراتي لأن من سنة وانا اخطط على هذه الرحلة

    • أهلا أبو فيصل، دائما ألمسافر هو من يقرر كم سيبقى و5 أيام ليست لجنيف فقط، ستزور اهم المدن حول بحيرة جنيف مثل مونترو.

      – سويسرا أمنه جدا للعائلة وقد أبالغ إذا قلت لك في أي مكان هي أمنة “بعيدا عن العرب” والخوف اقثده من المترفعات وليس انعدام الامن.

      – احجز بالطريقة التي تناسبك، ولكن ماذكرته عن بوكينج غير صحيح لديهم أفضل فريق خدمة عملاء ويتحدث العربية ولديهم مكتب في السعودية وخط اتصال هاتفي 24 ساعة.

      – افضل أن تأخذ معك جارمن وإني رى أيضا ان خرائط جوجل ماب تفي بالغرض إذا توفر لديك شاحن سيارة وانترنت على موبايلك،

      – مصاريف الشخص الواحد قريبة جدا من مصاريف الشخصين. احذف تذكرة السفر و30% من القيمة الاجمالية للشخصين. (تقريبي)

  • وماسبب قولك هذا

    باختصار; الطريق من انترلاكن الى ميلان خليط بين الدهشة والخوف.

    هل الطريق مخيف وغير امن؟

  • يعطيك العافيه ياذيبان بس عندي سؤال لو خليت مده السفر 15 يوم عشان احازتي كيف راح يكون افضل جدول برايك

  • اخوي هل ٦٠ الف ريال تمشينا نفس السفرة ذي ل ٤ أشخاص .. بصراحة رحلتك ممتعه و مشوقة تقبل مروري

    • الميزانية تعتمد بالدرجة الاولى على طريقتكم في السفر، انت احسب التذاكر وقيمة السكن والسيارة مع البنزين، وبعدين حط 200 يورو ميزانية يومية كأقل تقدير وشوف هل ميزانيتك تغطيها او لا. هالطريقة تعطيك تصور كم راح تصرف بشكل تقريبي

  • اخوي اذا كنا ٦ انفار و اول مره نسافر كم تقريبا نحتاج كمصرف يومي و كم تقريبا تكلفة الفنادق مع التذاكر ابي شي تقريبي الله يعافيك شاكره لك

    • اتوقع مصروفكم اليومي ل 6 أشخاص 600 يورو شامل ( الفنادق – التنقل – الوجبات )

      تذاكر السفر تختلف حسب الموسم.

      • طيب اخوي يعني ١٥ يوم تكلف ٩٠٠٠ يورو بدون التذاكر ؟!

        و سؤال اخر انا في بالي ازور انسي لكن ماعندي اي خلفيه عن مناطق ثانيه حولها ف ياليت تساعدني بخط سير رحلتنا وين نبدا ووين المفروض ننتهي هي ١٥ يوم نبي اماكن كلها طبيعه وشكرا لك

        • هذه هي التكلفة تقريبا، كمتوسط ويمكن ان تزيد حسب طريقتكم في ادارة الميزانية، وافضل طريقة لادارتها وضع ميزانية يومية والالتزام بها.

          الطبيعة تتركز حول جبال الالب، متى ما كنتم قريبين منها فأنتم وسط الطبيعة، واشهر ما بجانب انسي هي قمة شاموني ويمكن زيارتها هي و انسي من جنيف.

          الوصول: جنيف – انترلاكن – فرايبورغ (يوروب بارك) – ستراس بورغ – فرانكفورت المغادرة.

          رابط للخط السير : http://bit.ly/1KRiVlE

          كل مدينة 3 أيام وكل مدينة بجانبها مدن وقرى جميلة

    • النمسا بعيدة عن هذا الخط، إلى إذا تم إلغاء ايطاليا وجنوب فرنسا، والانطلاق مباشرة من انترلاكن إلى النمسا ثم إلى ميونخ والعودة منها إلى الوطن.

      • شكرا من الممكن اضافة بعض المدن الايطالية
        والعودة الى الوطن من ايطاليا
        في اماكن بتقترح علينا زياتها

        • يمكن ادخال فينيسيا و جنوا و اقليم توسكانا والعودة من ميلان هذه لوحدها تحتاج 10 ايام بحد ادنى

  • لا اعلم, لكن في رحلتي الاخيرة لاوروربا كانت 70% مشابهه لخط سير المقترح!
    لا اعلم هل انا خذته من هنا او لا.
    و اعتقد اني انا سويته لان ارخص تذكرة كانت جنيف وبعدها فتحت قوقل ماب اختار المدن المقترحة.
    جنيف-انسي-انترلاكن-ميلانو-فينيسيا-باريس

        • أخي الكريم ممكن نصيحتك بخصوص الخطة الآتيه :

          جنيف – آنسي – شاموني – انترلاكن – ميلان – بحيرة قاردا – البندقية – ثم العودة الى ميلان لرحلة العودة

          عدد الأيام 16 يوم

          • انا لو مكانك عملت التالي:

            – اسكن في جنيف او ضواحيها لانخفاض التكلفة ومنها ازور انسي وشامونيه
            – انتقل الى انترلاكن واسكن جنوب انترلاكن في الوادي الشهير قرينفالد ومن ازور كل المعالم في المنطقة
            – بعدها انتقل الى البندقية وفي الطريق اقف في لوجانو وقاردا سواء وقوف قصير او طويل مع اقامة
            – بعد البندقية اذهب الى ميلان محطتي الاخير للتسوق والتنزه في مدة لا تتجاوز 4 ايام.

  • يعطيك ألف ألف عااافيه .. بصراحه التخطيط اشوفه كافي و وافي .. يحاج فقط من الواحد يتعب على نفسه شويات ويبحث عن الاماكن الي يقدر يزورها بكل مكان ومايضيع وقت ..
    عندي سؤاال
    ان شاء الله مقرر نزور سويسرا وايطاليا .. وودي برضو بالنمسا بخط السير
    هل اقدر اعكس الخط ويصير الوصول ل ايطاليا .. ميلانو ٣ ايام ومنها ل فينيسيا .. زياره بس بدون مبيت
    وبعدها اروح ل سويسرا واسوي رحلتي فيها .. حسب المقترح عندك
    ومن ثم انطلق ل النمسا ؟
    وشنو المنطقه الي اختم فيها ب سويسرا وابدأ بالنمسا؟
    مهم عندي اغطي سويسرا اكثر شي .. ايطاليا حابين نزور ميلان وفينيسيا فقط
    النمسا كل مايسع الوقت لزيارته نحب نزوره .. يعطيك العافيه يارب

    • بخصوص سؤالك :

      – يمكنك الوصول الى ميلان، وزيارة فينيسيا بالقطار يكلف 45 يورو للشخص على ما اعتقد ويرجى التأكد من اخر رحلة من فينيسيا الى ميلان في العودة حتى لا تفوتكم
      – يمكنك دخول سويسرا بدءا من لوجانو وهي تبعد عن ميلان 90 كيلو تقريبا ويرجى الانتباه الى ان مدينة لوجانو وما حولها يمنع استخدام النقاب فيها ولا تتعبوا انفسكم بجنيف بعيدة عن خطكم ولا تستحق التعب
      – بعد لوجانو يمكنك الذهاب الى انترلاكن ومنها الى لوسرين واذا في وقت يمكنك المرور على زيورخ وبحيرتها الرائعة ومن ثم الذهاب الى النمسا
      – في النمسا اينما كانت وجهتكم فلن تجدوا غير الجمال والطبيعة والبحيرات والانهار.

      اخيرا كثرة التنقل تسبب لكم الارهاق والتعب خصوصا اذا كانت المدة اقل من 20 يوم

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت