Booking.com

على بعد ساعتين فقط من العاصمة اليونانية أثينا، تقع مدينة دلفي التاريخية المذهلة، والتي تأخذ زائريها في رحلة إلى الماضي ما بين الأثار التاريخية الفريدة والمتاحف المثيرة للاهتمام، ذلك فضلا عما تقدمه من قرى جبلية وأماكن ترفيهية مع مشاهد طبيعية لا تقارن، فتعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

دلفي .. وجهة سياحية تختصر روعة اليونان في مكان واحد

دلفي وجهة تاريخية رائعة

دلفي

تعد مدينة دلفي وجهة تاريخية مثيرة للاهتمام، ولها مكانة كبيرة ما بين وجهات اليونان السياحية، ولا عجب في ذلك، فالموقع الذي يضم العديد من بقايا الماضي، بما في ذلك معبد أبوللو والمسرح القديم ونبع كاستاليان وصالة الألعاب الرياضية حيث كان الرياضيون القدامى يتنافسون، بالفعل يمنح الزائرين فرصة لا تعوض لاكتشاف الحياة اليونانية القديمة وتاريخها الغني.

المتاحف المثيرة للإعجاب

بالإضافة إلى المعالم الأثرية المثيرة للإعجاب التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في مدينة دلفي، سيمكنك أيضًا هناك اكتشاف المتحف الأثري المجاور، والذي سيمنحك الفرصة للتعرف على التاريخ السياسي والديني والاجتماعي لدلفي، ما بين العديد من القطع الأثرية والمنحوتات اليونانية الفريدة.

التزلج على الجليد في فصل الشتاء

بفضل موقعها المميز على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل بارناسوس، تقدم مدينة دلفي لزائريها من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء، العديد من الأنشطة الممتعة، والتي يأتي في مقدمتها الرياضات الشتوية الرائعة في منتجع بارناسوس للتزلج، والذي يعد ضمن الأكبر في البلاد.

كما سيمكنك عزيزي المسافر عند زيارة دلفي في فصل الشتاء، الاستمتاع باكتشاف جبل بارناسوس، الذي يظل مغطى بالثلج لفترات طويلة من الزمن.

الاستمتاع بزيارة القرى القريبة

تتمتع دلفي أيضا بموقع مميز على مقربة من بلدة أراخوفا، وهي بلدة صغيرة تجمع بين التقليد والبنى التحتية الحديثة ووسائل الراحة الرائعة، فضلا عن قربها من منتجع بارناسوس للتزلج، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للزيارة في فصل الشتاء، إلى جانب فصلي الربيع والصيف أيضا، حيث يمكنك خلال هذا الوقت من العام الاسترخاء على تراسات المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق، مع الاستمتاع باكتشاف المطبخ اليوناني التقليدي.

اكتشف المطبخ المحلي

تقع مدينة دلفي في قلب منطقة روميلي، وتتمتع بمطبخ شهي وأطباق لذيذة، تعتمد في مكوناتها على لحم الضأن مع الخضروات، ذلك فضلا عن الجبن الفيتا والبطاطا والباذنجان والطماطم والطحينة، وكذلك المعكرونة.

دلفي وجهة مثالية للمغامرة

مع التلال والوديان والمدن الساحلية والشواطئ، تقدم مدينة دلفي العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكن للزوار القيام بها، بما في ذلك التزلج على الجليد أو السير لمسافات طويلة أو تسلق الصخور فضلا عن ركوب الدراجات، ذلك علاوة على الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

استكشاف القرى التقليدية

تضم مدينة دلفي العديد من القرى والمستوطنات الجبلية الصغيرة، والتي لازالت تحافظ  على طابعها وسحرها التقليدي إلى يومنا هذا، حتى أنك إن قمت باستئجار سيارة واتبعت الطريق الجبلي، ستجد في طريقك العديد من القرى الساحرة التي يمكنك الاختيار من بينها لقضاء يومك ما بين المباني الرائعة والسكان المحليين الودودين، وذلك وسط الهواء النقي وبساطة الحياة.

قم بزيارة مدينة غالاكسيدي الساحلية

تقع مدينة غالاكسيدي الساحلية على بعد 35 دقيقة من دلفي، وهي مدينة ساحلية ساحرة، تضم العديد من الشواطىء الرائعة مع القصور الكلاسيكية والمنازل التاريخية الرائعة، ما يجعل منها وجهة مثالية للباحثين عن الاسترخاء في هدوء ما بين أجمل المشاهد الطبيعية والخلجان الصغيرة.

الإقامة في دلفي

هناك الكثير من أماكن الإقامة في مدينة دلفي، فعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الموقع الأثري، هناك شقق عائلية واستوديوهات ودار ضيافة موزعة حول القرية، ولكن الإقامة تشمل في الغالب فنادق مبنية بشكل تقليدي مع مرافق بسيطة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت