Booking.com

فعليا أبرد مكان على وجه الأرض هي مدينة اويمياكون في سيبيريا والتي انخفضت حرارتها إلى 71 درجة مئوية تحت الصفر في عام 1962، وتتألف سيبيريا من الجزء الشرقي والشمال الشرقي من روسيا، تمتد غرباً من جبال الأورال حتي المحيط الهادي شرقاً، ومن المحيط المتجمد الشمالي حتي حدود كازخستان ومنغوليا والصين جنوباً.

دليلك إلى أبرد مكان على وجه الأرض.. سيبيريا

سيبيريا كانت مأهولة بمجموعات مختلفة من البدو ذوي الأصول التركية مثل الهان والأويغور

سيبيريا كانت مأهولة بمجموعات مختلفة من البدو ذوي الأصول التركية مثل الهان والأويغور. وفي القرن الثالث عشر تعرضت للغزو المغولي وفي القرن السادس عشر مع نمو القوة الروسية واتجاهها للشرق بدأ التجار وجنود الكوساكس بدخول سيبيريا ثم قام الجيش الروسي بإقامة القلاع والمدن كتوبولسك التي أصبحت فيما بعد عاصمة سيبيريا, في منتصف القرن السابع عشر وصلت السيطرة الروسية إلى المحيط الهادي.

ظلت سيبيريا لعدة قرون منطقة غير مستكشفة وغير مأهولة إلا من الحملات الاستكشافية والسجناء المنفبين من روسيا الغربية والأقاليم التابعة لها كبولندا، ولكن بعد إنشاء سكة الحديد التي ربطت موسكو مع سيبيريا في عهد القيصر نيكولاس الثاني (1916م) واكتشاف الثروات الطبيعية انتشرت المدن الصناعية وازداد عدد السكان.

سيبيريا لديها كميات كبيرة من المعادن الطبيعية التي تحتوي على رواسب ومعادن خام مثل الفحم والرصاص، والذهب، والماس، والجبس، والفضة والزنك والعديد من الموارد الطبيعية الأخرى مثل النفط والغاز الطبيعي  الموجود في طبقات الأرض. ويعيش الغالبية العظمى من الناس في سيبيريا في الجزء الجنوبي من البلاد.

دليلك إلى أبرد مكان على وجه الأرض.. سيبيريا

بايكال تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة باعتبارها أقدم بحيرات العالم

هناك العديد من المدن التي تستحق الزيارة في سيبيريا منها بارناول، كيميروفو، نوفوكوزنتسك، تيومن، أومسك، تومسك، هذا فضلا عن بحيرة بايكال التي تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة باعتبارها أقدم بحيرات العالم، كما أنها موطن لأكثر من 1،700 نوع من النباتات والحيوانات، إذ تضم ثلثي الحيوانات التي يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم، وقد أدرجت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1996.

دليلك إلى أبرد مكان على وجه الأرض.. سيبيريا

السكك الحديدية العابرة لسيبيريا وسيلة النقل الأكثر شهرة للوصول الى غالبية المناطق

كما أن هناك العديد من المناطق المختلفة في سيبيريا والتي يمكن للمرء زيارتها ولأن ذلك سيستغرق وقتا طويلا في مثل هذا البلد الكبير، فعليك باستخدام السكك الحديدية العابرة لسيبيريا وسيلة النقل الأكثر شهرة للوصول الى غالبية المناطق، إذ تغطي مسافة 9،289 كيلومترا ، مما يجعلها واحدة من أطول خطوط السكك الحديدية في العالم.

دليلك إلى أبرد مكان على وجه الأرض.. سيبيريا

منطقة ألتاي الجبلية هي مقصد سياحي شهير للاستمتاع بجمال الجبال والتنوع البيولوجي الرائع

منطقة ألتاي الجبلية هي مقصد سياحي شهير للاستمتاع بجمال الجبال والتنوع البيولوجي الرائع، ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح الذين يحبون المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزلج والتجديف، وتسلق الجبال وهناك أيضا فرصة للقاء جماعات البدو المحلية في المنطقة المحيطة للتعرف على الثقافات المحلية، يقع المخيم البدوي خانتي في مدينة Kazym، في حين يقع المخيم البدوي المنسي في مدينة Yasunt.

وإلى جانب الرحلات في المنطقة الجبلية وزيارة المخيمات البدوية، هناك أيضا أنشطة أخرى مثل محاولة التعرف على المطبخ المحلي والمأكولات المنغولية التي تتكون من لحوم البقر والضأن والأطعمة المخبوزة. وأخيرا، هناك أيضا مطبخ يجمع بين جوانب كل من النظام الغذائي الخاص بسيبيريا والمطابخ المنغولية.

في حين أن معظم سكان سيبيريا يتسمون بالود، إلا أن معظمهم لا يتحدثون الإنجليزية على الإطلاق، وقد لايكون لديك الوقت لتعلم الروسية قبل زيارة سيبيريا، ولكم المهم هو تعلم بعض العبارات الأساسية التي ستساعدك في تعاملاتك اليومية المختلفة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.