Booking.com

إذا كنت من عشاق الرياضة فبدون شك سيكون لك علم بمنطقة كتالونيا التي تبحث عن الاستقلال عن إسبانيا، لأنها المنطقة التي تضم أكبر النوادي العالمية في كرة القدم، نادي برشلونة الذي يمثل هذه المدينة في المحافل الوطنية الاسبانية والأوروبية والدولية، هذا النادي أيضا يجذب الكثير من الزوار إلى برشلونة للسياحة، وهو بلا شك يساهم في وصول عدد السياح الأجانب إلى كتالونيا ليفوق 16 مليون سائح سنويا. فهل أنت من عشاق برشلونة وتريد السياحة في كتالونيا يوماً ما؟

مدينة برشلونة هي عاصمة إقليم كتالونيا في شمال اسبانيا، وهي واحدة من مقاطعاتها الأربع التي تضم أيضا لاردة، جرندة وطراغونة، والتي تحتوي على معالم سياحية مختلفة لعل أشهرها في العاصمة الإقليمية، لكن جميع المقاطعات مميزة لقضاء العطلات الصيفية بها خصوصا مع شواطئها الجميلة، لذلك نجول في هذا الموضوع بين أماكن مختلفة من الأقليم.

  1. جرندة
السياحة في كتالونيا ..  جيرونا

مدينة جيرونا

تقع جرندة أو Girona في الشمال الشرقي من منطقة كاتالونيا، شواطئها المعلقة هي جزء مما يعرف باسم كوستا برافا وتقع بها منتجعات شهيرة عالميا مثل توسا دي مار، كاداكويس وبورتييغات.

وتزداد المناظر الساحلية روعة مع المحميات الطبيعية في منطقة إيغوامويس دي لامبوردا Aigüamolls  de L’Empordà، وكاب دي  كروز Cap de Creus ومنطقة غاروتشا البركانية، أما الحدود الشمالية فتضم جبال البرانس الكاتالونية، وبها منتجعات التزلج المثالية للسياحة الثلجية.

كوستا برافا إسبانيا

كوستا برافا

وتضم المقاطعة أيضا متاحف بورتييغا هاوس، قلعة بوبول ومسرح دالي إضافة إلى العديد من الكنوز التاريخية والمعمارية في عاصمة المقاطعة جيرونا التي تستحق الزيارة هي أيضا.

2. لاردة

فال دو بوي

فال دو بوي

وهي أكبر مقاطعات الإقليم وتقع شرقه في المناطق الداخلية لإسبانيا، وبها بعض الكنائس الرومانية الكاتالونية في “فال دو بوي”،  وهي مدرجة ضمن التراث العالمي من طرف اليونسكو.

تعتبر المناطق الطبيعية في محيطها مثالية جدا لرياضات المغامرة، ولعل أهمها حدائق أيغويستورتيس Aigüestortes وحديقة إيستاني دي سانت موريسي الوطنية وهما محميتان طبيعيتان، إضافة إلى جبال البرانس والمناطق المحاذية لها ذات المناظر الخلابة، وهي ذات شعبية كبيرة بين عشاق الرياضات الثلجية.

السياحة في كتالونيا ..

حديقة أيغويستورتيس الوطنية

وتتيح المقاطعة فرصا متعددة لمراقبة الطيور والسياحة الريفية، وتتميز عادات الطبخ المحلية بعدد من المنتجات ذات النوعية والتي تحمل دائما تسمية المنشأ، مثل زيت الزيتون والجبن والكمثرى.

3. برشلونة

السياحة في كتالونيا .. برشلونة

برشلونة

أما برشلونة وسط منطقة كاتالونيا وعاصمتها، فهي موقع لسلسلة من الأعمال المعمارية المنجزة من قبل الفنان والمهندس المعماري أنطونيو غاودي، والتي أدرجت ضمن التراث العالمي من قبل اليونسكو. وتضم قائمة المدينة أيضا قاعة بالاو كاتالونيا الموسيقية ومستشفى دي سانت باو.

وكذلك في مدينة برشلونة، تجد تميزا في ساحلها المطل على البحر الأبيض المتوسط، مع مجموعة من المنتجعات الشعبية مثل سيتجيس Sitges ، كاستييديفيلس Castelldefels ، سان بول دي مار Sant Pol de Mar ، كليلة Calella وأرينيس دي مار Arenys de Mar. وهناك ثلاث محميات طبيعية في المناطق الداخلية، والعديد من المدن الكبيرة مثل فيك، مانريسا، جرانويرس، ساباديل وتيراسا.

كاستييديفيلس Castelldefels

كاستييديفيلس Castelldefels

إذا بحثت عن كلمة برشلونة في جوجل فإن النادي الرياضي هو ما يظهر لك في النتائج، وحتى في مربعات جوجل الإضافية، وينبغي البحث عن “مدينة برشلونة” .. هكذا أصبحت شهرة نادي برشلونة الذي أصبح بفضله أصبحت المدينة وملعب كامب نو مزاراً للكثير من عشاق الكرة.

طالع أيضا : برشلونة.. أميرة السّياحة الأوروبيّة المُشمسة ، ويمكنك مطالعة المزيد عن أمور يجب أن تعرفها قبل قضاء رحلتك المقبلة في برشلونة .. أما إذا قررت الزيارة، فهذه أفضل الفنادق في “لا رامبلا” أشهر شوارع برشلونة.

4. طراغونة

مدينة تاراغونا .. السياحة في كاتالونيا

مدينة تاراغونا

وهي المقاطعة جنوب إقليم كتالونيا، طراغونة أو Tarragona مشهورة جدا بسواحلها بفضل العلامة التجارية السياحية كوستا دورادا، إضافة ثاني أطول نهر في إسبانيا “إيبرو” وأيضا العديد من الشواطئ الجذابة هناك.

أما عاصمتها تاراغونا، فهي موطن الموقع الأثري تاراكو Tárraco المدرج على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو، وتتوفر طراغونة أيضا على العديد من الحدائق والمحميات الطبيعية التي توفر بيئة مثالية لممارسة الرياضات في الهواء الطلق.

كاتدرائية طراغونة

كاتدرائية طراغونة

ومن أبرز عوامل الجذب في المقاطعة، يظهر الطعام في بشكل خاص في مجموعة من الأنشطة، فهناك العديد من مهرجانات الطعام التي تيمكن الزوار من الاستمتاع بالمأكولات مثل البصل المشوي calçotada وسمك القد وسلطة الإسكارول XATO.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.