Booking.com

عندما تذكر باريس فإن الصورة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي برج إيفل الذي يرتفع عاليا فوق المدينة، فهو يعتبر جزءا لا يتجزأ من باريس مثل نهر السين، بل ربما أكثر من ذلك بكثير.

برج إيفل

تم تصميم برج إيفل عام 1889 م احتفالا بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وكان من المفترض أن يكون معلمًا مؤقتًا ويتفكك بعد مرور 20 عاما، الأمر الذي هدئ من غضب الفنانين والمثقفين الباريسيين الذين احتجوا على بناء البرج واعتبروه لفحة وحشية في أفق المدينة.

برج إيفل 1

ولكن لحسن الحظ أثبت الهيكل أنه لا غنى عنه للتجارب العلمية مثل البث الإذاعي، كما أن وقوف البرج أمام عوامل الطبيعية دون أن يتأثر كان عاملا في بقائه حتى الآن.

برج إيفل 3

وقد تم تصميمه من قبل المصمم غوستاف إيفل الذي أبقى على مكتب خاص له في أعلى البرج، وألهم برج إيفل الكثيرون وظهر عدد من الهياكل تقليدا له ولكنه من الصعب أن يتكرر معلم أخر في العالم بمثل عظمة “السيدة الحديدية القديمة” كما يلقب، ومع ذلك هناك إصدارات مصغرة في جميع أنحاء العالم.

برج إيفل 4

يعتبر برج إيفل واحدًا من أكثر مناطق الجذب تصويرا في العالم، وتشمل البقع الشعبية لالتقاط الصور تروكاديرو و تشامب دي مارس، وهناك نقاط أقل شهرة لتصوير ه من شارع كامونز وساحة راب وشارع سان دومينيك وأعلى قوس النصر.

برج إيفل 9

التخطيط لزيارة برج إيفل:

– يفتتح البرج يومياً على مدار العام من الساعة 9:00 صباحا حتى منتصف الليل في الصيف بالتحديد من منتصف يونيه إلى أوائل سبتمبر، ومن الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 11:45 مساء باقي العام.

برج إيفل 8

– إذا كنت من النوع العفوي ولا ترغب في التخطيط لزيارتك فضع في اعتبارك أنه يفضل تجنب عطلة نهاية الأسبوع والفترة ما بين 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءا لأنه في ذلك الوقت يكون البرج في ذروته.

برج إيفل 5

– لأولئك الرياضيين ومحبي المغامرة يمكنهم السير فوق الدرج وصعود 704 درجة للوصول إلى المستوى الثاني مقابل 7 يورو، وتوفر هذه التجربة وجهات نظر أفضل على بناء البرج مع لوحات بها معلومات مثيرة حول البرج على طول الطريق، وللوصول إلى القمة يجب شراء تذكرة أخرى من الطابق الثاني إلى الطابق الثالث مقابل 14 يورو.

برج إيفل 6

– للدخول الحصري للغرف المغلقة في برج إيفل تقدم شركة كولتيفال جولة “وراء الكواليس” بصحبة دليل خاص للوصول إلى المناطق الخفية مثل توربينات الرياح الجديدة وغرف الآلات.

برج إيفل 7

– إذا كنت من عشاق المأكولات الفرنسية، فإمكانك الذهاب إلى مطعم “لي جولز فيرن Le Jules Verne” أو مطعم “ألين دوكاس Alain Ducasse” الرائع الحاصل على نجمة ميشلان والواقع في الطابق الثاني من برج إيفل، كما يوجد عدد من المطاعم القريبة من البرج ذات التكلفة المعقولة.

فمثلاً يقع بالقرب “كافيه دي لو هوم Café de l’Homme” في متحف تروكاديرو الذي تم تجديده حديثا، حيث يستمتع الضيف بالمأكولات الفرنسية المبتكرة في أحد أرقى المدرجات في المدينة مع إطلالة خلابة على برج إيفل.

برج إيفل 12

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت