Booking.com

تعد الحدائق العامة مساحات خضراء رائعة تمنحك الفرصة للتواصل مع الطبيعة، وفي الشارقة تشكل الحدائق عنصراً أساسياً في تخطيط المدن، ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء امتلاك كل منطقة تقريبًا حديقة عامة في الشارقة، تشكل أماكن ترفيهية ممتازة للعائلات..

دليلك لأجمل حدائق الشارقة

حديقة الاتحاد

تقع هذه الحديقة الساحرة بين معلمين بارزين في الشارقة؛ وهي مسجد الملك فيصل وسوق الشارقة.

ومع مساحات من المناظر الطبيعية الخضراء وأشجار النخيل المزروعة بدقة، تعد حديقة الاتحاد في الشارقة ملاذًا هادئًا للجماهير من جميع الأعمار، كما أنها من بين حدائق الشواء المختلفة في الشارقة.

إذا كنت تتساءل عن تذاكر حديقة الاتحاد سكوير، فسوف يسعدك أن تعلم أنه يمكنك الوصول إلى هذه الحديقة العامة المجانية في الشارقة وقتما تشاء، ومع ذلك، فإن أفضل وقت للزيارة هو بين الساعة 7:00 صباحًا و 11:00 صباحًا أو ساعتين قبل غروب الشمس وبعده.

حديقة الصفيا

تقع حديقة الصفيا في منطقة المجاز، وغالبًا ما تطغى عليها حديقة المجاز الأكثر شهرة، ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع من أن تكون حديقة الصفيا من بين أفضل الحدائق في الشارقة، إذ تعد هذه الحديقة التي تم صيانتها بشكل جميل مع المناظر الطبيعية الخضراء المشذبة، ممتعة بشكل كبير.

يفضل الأطفال والكبار على حد سواء حديقة الصفيا، وهي مشهورة بشكل خاص بملعب كرة السلة وكرة القدم، وهناك أيضًا منطقة مخصصة للعب الأطفال لمنح الصغار مساحة واسعة للمرح واللعب.

أوقات العمل في حديقة الصافية: من الساعة 8 صباحًا حتى 10:30 مساءً ؛ عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 06:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً.

حديقة الشارقة

إذا كنت تبحث عن حدائق جيدة في الشارقة للشواء، فهذا هو المكان المناسب لك، إذ يمتد منتزه الشارقة الوطني على مساحة 630 ألف متر مربع، ويصنف أيضًا من بين أفضل الحدائق في الشارقة.

 تمامًا مثل معظم الحدائق العامة في الشارقة، يرتاد المكان بشكل أساسي العائلات للتنزه والنزهات اليومية، ومع ذلك، فإن هذه الحديقة الضخمة تقدم أكثر بكثير من مجرد حديقة عامة تقليدية، حيث تضمن مناطق الشواء المخصصة، مع توافر أماكن النزهة.

تضيف بركة البط والنماذج المصغرة لأبرز معالم الشارقة جمالاً إلى المكان، بالإضافة إلى ذلك، يوجد مسجد صغير به غرف للصلاة وملعب للأطفال مجهز تجهيزًا جيدًا.

أوقات عمل منتزه الشارقة الوطني: من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 8:00 صباحًا حتى 1:00 ظهرًا ومن الساعة 04:00 مساءً حتى 10:00 مساءً ؛ الخميس إلى السبت: 8:00 صباحًا – 10:00 مساءً.

التذاكر: 6 دراهم إماراتية للفرد (الأطفال أقل من عامين لهم دخول مجاني).

حديقة المجاز

تقع حديقة المجاز في الشارقة على واجهة المجاز المائية، وتضم مروج خضراء مشذبة ومجموعة من مناطق الجذب العائلية التي تجعلها واحدة من أكثر الحدائق العائلية شهرة في الشارقة.

أكبر ميزة لهذه الحديقة هي موقعها؛ فهناك مناطق لعب للأطفال، وحديقة ميني سبلاش، وملعب ميني غولف، ونوافير الواجهة البحرية الرائعة المثبتة في بحيرة الخالد، كما تضم أيضا مسار للركض.

توجد أيضًا مجموعة كبيرة من أفضل المطاعم في الشارقة في منطقة المجاز المجاورة، ويمكنك دائمًا قضاء أمسية مريحة في حديقة الواجهة البحرية ثم الخروج إلى مطاعمك المفضلة.

حديقة الرولة سكوير

مثل معظم الحدائق العامة الأخرى في الشارقة، تتمتع هذه الحديقة بصيانة جيدة وهي مصدر جيد للترفيه العائلي، ومع الأشجار الضخمة والمساحات الطويلة من الحشائش المقطوعة حديثًا، تعد هذه الحديقة في الشارقة ممتازة للأشخاص من جميع الأعمار.

توقيت حديقة الرولة سكوير: 8:00 صباحًا – 10:00 مساءً.

التذاكر: 2 درهم إماراتي للفرد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت