Booking.com

تُعرف الشارقة بالعاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إمارة صديقة لجميع أفراد الأسرة، التي تبحث عن سبل للاستمتاع مع الأطفال بتكلفة معقولة، لذلك، إذا كنت تزور الإمارة وتتساءل عن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشارقة مجانًا، إليك دليلك لأفضل التجارب المجانية في الشارقة .

دليلك لأفضل التجارب المجانية في الشارقة

قم برحلة إلى القرية المدفونة

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الانطلاق في مغامرة في الصحراء، فإن رحلة إلى القرية المدفونة الغامضة هي واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في الشارقة، تلك القرية التي غالبًا ما يطلق عليها أيضًا قرية أشباح المدام نظرًا لقربها من مدينة المدام.

هذه قرية مهجورة مغمورة بالكامل برمال الصحراء، وبحسب السكان المحليين، لم يعرف بعد سبب هجرة القرية، على الرغم أنه قد يكون من المحتمل أن الرمال والصحراء في المنطقة كانت غير مضيافة وأبعدت السكان.

قم برحلة إلى هنا وستجد صفين أنيقين ولكن غريبين المظهر من المنازل ومسجد، حتى أن ديكوراتهم الداخلية مدفونة بعمق في الرمال، بالإضافة إلى ذلك، تشكل المنطقة الخلفية المثالية لبعض الصور الممتازة.

ضع في اعتبارك عزيزي الزائر أنك ستحتاج إلى سيارة دفع رباعي في المرحلة الأخيرة من الرحلة، حيث أن القرية المدفونة تقع على الطرق الوعرة، وتأكد من تخزين كمية كافية من الماء والوجبات الخفيفة إذا كنت تزور قرية الشارقة المدفونة.

قم بزيارة متحف مدرسة الإصلاح

من بين المتاحف العديدة في قلب الشارقة، يعد متحف مدرسة الإصلاح أحد الأماكن التاريخية الشهيرة في الشارقة التي توفر الدخول المجاني، مع العلم أن هذا المتحف يمثل أول مؤسسة تعليمية رسمية في المنطقة، وقد تم تأسيسها في عام 1935، حيث يمكن للزوار مشاهدة ما كانت تبدو عليه الفصول الدراسية في المدرسة القديمة .

تجول في منطقة تراث الشارقة

تعد منطقة تراث الشارقة من بين مناطق الجذب الثقافية المجانية في الشارقة، وهي منطقة يتم ترميمها كمركز للتراث والفنون في الإمارة على طول الخور، وتتألف من معارض فنية ومتاحف متنوعة، وأسواق وبازارات مزدحمة.

وهناك يمكنك التنزه عبر الممرات الضيقة والاستمتاع بالعمارة العربية القديمة، إذ تشمل بعض الأسواق التي يجب زيارتها سوق صقر وسوق العرصة، وهذا الأخير هو أقدم سوق في الإمارات العربية المتحدة.

زيارة متحف الشارقة للفنون

يقع متحف الشارقة للفنون في حي الفنون في قلب الشارقة، ويضم أحد أكبر المعارض الفنية في منطقة الخليج وهو أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في الإمارة، حيث يضم هذا المتحف المكون من ثلاثة طوابق مجموعات دائمة ومعارض مؤقتة لمختلف الوسائط والتقنيات الفنية.

تحتوي مكتبة المتحف أيضًا على 4000 عنوان باللغات العربية والإنجليزية ولغات أخرى، ولعشاق الفن، تعد زيارة هذا المتحف المذهل واحدة من أفضل الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في الشارقة.

حديقة المجاز المائية

تعد منطقة المجاز المواجهة للشاطئ موطنًا لمتنزه واجهة المجاز المائية، وهي أحد الأماكن السياحية المجانية التي يمكن زيارتها في الشارقة، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بنافورة الشارقة الموسيقية، التي تشتهر بعروضها الضوئية المصممة، فضلا عن الاستمتاع بمسار للركض والسير.

في حين أن حديقة واجهة المجاز المائية لا تفرض رسوم دخول ، يتم تطبيق رسوم على أنشطة الجولف المصغر.

قناة القصباء

تعد القصباء وجهة شهيرة أخرى من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشارقة مجانًا، حيث يعتبر هذا المجمع المطل على الواجهة البحرية والممشى المطل على قناة القصباء من الجانبين، هو المفضل لدى السكان والسياح على حد سواء.

تجول في المنتزه، واستمتع بإطلالات رائعة على جسر القصباء واستمتع بتجربة نافورة القصباء الموسيقية، مع الاستمتاع بأنشطة للأطفال مثل كرة القدم ومناطق المرح وحدائق المغامرات.

السوق الأزرق بالشارقة

السوق الأزرق بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة - الموسوعة السعودية

يعد السوق الأزرق أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في الشارقة التي توفر الكثير من فرص التسوق، إذ يمثل هذا السوق متعة معمارية تجسد جوهر البازار التقليدي .

يطل السوق المركزي على بحيرة خالد، ويحتوي على مبنيين كبيرين مترابطين مزينين بالبلاط الأزرق على الجدران الخارجية، وفي حين أن السوق الأزرق هو أحد الأماكن المجانية التي يمكن زيارتها في الشارقة، فإن محبي التسوق سيجدون كل شيء هناك، بما في ذلك الذهب والماس والساعات والملابس والفنون والحرف اليدوية، فضلاً عن السجاد التقليدي من كشمير وأفغانستان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت