Booking.com

من سباقات الجمال إلى الأسواق التقليدية وقراءات الشعر إلى عروض الزهور، تعرف معنا عزيزي المسافر على بعضًا من أفضل المهرجانات في المملكة العربية السعودية، لاكتشاف ثقافة المملكة وتراثها الغني..

دليلك لأفضل المهرجانات في المملكة العربية السعودية

مهرجان الجنادرية الوطني

يعد مهرجان الجنادرية أحد أفضل المهرجانات في المملكة العربية السعودية للاحتفال بالثقافة والتراث المحلي، حيث يقام في الجنادرية (خارج الرياض مباشرة)، ويستمر لمدة أسبوعين ويقدم لمحة عن جميع جوانب الحياة العربية بكافة أشكالها.

عادة ما يقام مهرجان الجنادرية في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب الزائرين المحليين والأجانب، حيث يضم أسواق الحرف اليدوية المحلية، والأسواق الشعبية، مع العديد من الفعاليات المتنوعة، ما يضمن إعجاب الجميع .

ويمكن للضيوف من جميع الأعمار عند حضور المهرجان، الاستمتاع بسباقات الجمال والخيول أثناء تناول الطعام والشراب المحلي اللذيذ.

مهرجان ربيع الرياض

قد لا تكون فصول الشتاء في المملكة العربية السعودية قاسية كما هو الحال في العديد من البلدان المجاورة، لكن هذا لا يمنع السكان المحليين من الاحتفال بالربيع.

ففي كل عام تستضيف الرياض مهرجان الربيع الذي يضم مجموعة واسعة من الأنشطة الملونة، إلى جانب عروض الزهور المختلفة، لتكون المملكة في ذلك الوقت أشبه بهولندا، مع سجاد كبير يضم أكثر من مليون زهرة بأنماط تخطف الأنفاس وتجذب الانتباه.

يوم توحيد المملكة

من غير المستغرب أن يكون اليوم الذي يصادف توحيد المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، من أهم الأحداث الثقافية في المملكة العربية السعودية، وفيما يختار العديد من السعوديين الاحتفال بفخرهم الوطني في المنزل مع العائلة، يختار المزيد من الشباب السعودي النزول إلى الشوارع لإظهار حب الوطن، لذلك سترى الكثير من المشاهد الجميلة، بما في ذلك التلويح بالأعلام، وارتداء الملابس بلون العلم الوطني.

سوق عكاظ

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلاً، فإن زيارة سوق عكاظ سيكون المكان الأمثل لك، ففي محاولة للترويج للثقافة والتراث المحلي، تجري الحكومة السعودية إعادة تصور للسوق في موقعه التاريخي، الذي رسخ نفسه الآن كواحد من أفضل المهرجانات في المملكة العربية السعودية.

إلى جانب أكشاك الفنون والحرف التقليدية، يستضيف السوق أيضًا مجموعة من الفعاليات الثقافية العربية، فضلا عن اثنتا عشرة جائزة ومسابقة، تغطي مجموعة من الفئات، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والشعر والمسرح.

مهرجان صيف جدة

يقام هذا المهرجان الصيفي الذي يستمر لمدة شهر في جدة، وسرعان ما أصبح واحدا من أفضل المهرجانات في المملكة العربية السعودية للوافدين.

يشهد الحدث أن المدينة بأكملها تنبض بالحياة مع مجموعة واسعة من الأحداث المتنوعة؛ من الرياضية إلى قراءات الشعر وغيرها، ولعل من أبرز ما يميز المهرجان، هو حفلة موسيقية لليلة واحدة فقط، والتي تجتذب حشدًا كبيرًا من الزائرين، فضلا عن الفعاليات المتنوعة والتي تجد صدى واسع لدى السائحين والسكان المحليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت