Booking.com

تقع جزيرة سوفالي على بعد 20 دقيقة فقط من مدينة فتحية التركية بالتاكسي المائي، وتعرف بين السائحين بكونها واحة مثالية للاستمتاع بالهدوء في أحضان الطبيعة، فلن تسمع في هذا المكان ضجيج للسيارات ولن يعكر صفو الحياة هنا الأصوات الصاخبة، فقط ستسمع في سوفالي لأصوات أوراق الأشجار التي تتمايل على أنغام النسيم العليل وسط أجواء جميلة من الاسترخاء والراحة التي قلما تجدها في مكان أخر، فلماذا لا تخطط للقيام برحلة إلى سوفالي عند زيارة فتحية هذا الصيف في رحلة لمدة يوم ولكنك بالطبع لن تنسى هذه الرحلة لأحد أجمل الجزر التركية الفريدة.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة سوفالي

السير لمسافات طويلة

تتمتع الجزيرة بمسارات متعددة للسير على الأقدام بين أجمل المشاهد الطبيعية المذهلة، وستجدها مظللة بأشجار الصنوبر الرائعة للحماية من أشعة الشمس في فصل الصيف، ولعل هذه التجربة المثيرة في سوفالي ستمنحك عزيزي المسافر الفرصة لمشاهدة الطيور المحلية عبر شاطئ البحر وبين الأشجار، مع الاستمتاع بمشهد منازل الجزيرة الجميلة والزهور التي تزين جدرانها، فضلا عن التعرف على طبيعة المكان وملامح التاريخ به.

قلعة سوفالي

بين الأشجار الكثيفة في وسط الجزيرة يمكنك أن تتوجه في زيارة لرؤية بقايا قلعة سوفالي الجميلة التي بناها فرسان سانت جون بعد عبورهم من رودس القريبة، وتتميز هذه القلعة بمشهد رائع في قلب الجزيرة، حيث تجذب عادة الكثير من السائحين من محبي اكتشاف التاريخ.

السباحة أو الغطس

تتميز الخلجان الهادئة في سوفالي بكونها مثالية للسباحة أو الإبحار أو حتى التجديف بين المياه الرائعة والأجواء الجميلة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الغطس لتشاهد بعض الأنقاض والمقتنيات الرومانية القديمة الموجودة في قاع البحر، والتي تعتبر كنوز وجواهر خفية تستحق الاكتشاف في الجزيرة.

رحلة بالقارب

يمكنك أيضا عند زيارة الجزيرة الاشتراك في جولة عبر القارب بين معالم الجزيرة ومشاهدها الطبيعية الجميلة، في رحلة رائعة تستغرق ما يقرب من ساعة ونصف ستحظى خلالها بفرصة مثالية من الاستمتاع والاستجمام مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

أين تتناول الطعام في الجزيرة

بعد الانتهاء من استكشاف الخلجان، والأطلال في قاع البحر، يمكنك خلال رحلتك إلى جزيرة سافوي تناول وجبة خفيفة مع الجلوس طوال اليوم تحت ظل مظلة شمسية والاستمتاع بمشهد المياه الجميل، ويعد مطعم أدا أحد أجمل المطاعم في الجزيرة والذي بإمكانه أن يمنحك تلك الأوقات الرائعة، حيث يقدم للزائرين أشهى المأكولات البحرية اللذيذة، واللحم المطبوخ بشكل جميل، وغيرها من الأطباق التركية التقليدية مع إطلالة جميلة على الجزيرة.

أين تقيم في الجزيرة

فندق إيسي سوفالي آيلاند

جزيرة سوفالي

يحتوي فندق إيسي سوفالي البوتيكي الساحر على 11 غرفة فقط، ويحظى ضيوفه بترحيب واسع، كما يتمتع بغرف رائعة مع إطلالة جميلة على البحر، ويتوفر بالفندق العديد من الخدمات المخصصة لراحة النزلاء، بما في ذلك خدمة الواي فاي، ومطعم يقدم أجمل المأكولات التركية.

شارك برأيك