Booking.com

باريس مدينة النور، وعاصمة الثقافة والفنون في أوروبا، وفيها لابد أن يشعر الزائر بالحيرة فأي متاحفها ومسارحها وحدائقها وأسواقها وحتى شوارعها يختار للزيارة، وقد تساعد الزائر برامح الوكالات السياحية واقتراحات الأصدقاء، ومعها أيضاً قائمة بالعديد من معالم باريس الجميلة، والمجانية التي لن تكلفك زيارتها شيئاً!

كاتدرائية نوتردام، باريس

كاتدرائية نوتردام في باريس

1. كاتدرائية نوتردام: تتميز كاتدرائية Cathédrale de Notre Dame de Paris بطرازها المعماري المميز ولمساتها الفنية البديعة ما جعل زيارتها ضرورية لزوار باريس بعد المشي لبعض الوقت على ضفاف نهر السين.

2. سوق لو مارشيه دي سانت أويه: يعد سوق Le Marché aux Puces de St-Ouen نافذة للتسوق لسكان باريس، وهو مكان جيد لشراء التحف الفنية القديمة والحديثة ومعظمها صناعات يدوية متقنة، وإلى هنا الزيارة مجانية حيث يمكنك المشاهدة والتمتع بجمال هذه التحف، ولكن إذا ما قررت شراء أحدها ربما تصدم قليلاً من الأسعار المرتفعة.

حديقة  لو شامب دي مارس ، باريس

حديقة “لو شامب دي مارس” حيث يمكن أن تستمتع بالطبيعة على مرأى من برج إيفل

3. حديقة لو شامب دي مارس: قد يكلفك الصعود إلى قمة برج ايفل حوالي 13 يورو، ولكن لحسن الحظ فإن المنظر من أسفل البرج مجاني فوسط حديقة “Le Champ de Mars” الخضراء ذات الزهور المُنسقة بعناية يمكنك قضاء بعض الوقت في ظلال البرج أو في هدى أضوائه.

مقبرة بير لاتشيز

مقبرة “بير لاتشيز” تحتضن مقابر ونصب تذكارية لعدد من أعلام الأدب الفرنسي

4. مقبرة بير لاتشيز التذكارية Père Lachaise Cemetery: في هذه البقعة توجد المقابر والنصب التذكارية لعدد كبير من معظم الكتاب وعظماء الأدب الفرنسي وغيره مثل بروست وبلزاك وأوسكار وايلد وجيم موريسون، ويأتي العديد من الزوار خصيصاً لوضع أكاليل الزهور وعزف بعض المقطوعات الموسيقية الجنائزية تأبينا لأرواحهم.

5. متحف الفن الحديث: وفيه يمكنك مشاهدة العديد من اللوحات الفنية الحديثة، كما يمكنك الاستمتاع بعروض فرقة البولشوى التى غالبا ما تقدم عروضها هناك.

6. كاتدرائية القلب المقدس: توجد كنيسة Basilique du Sacré Coeur الفخمة المبنية من الرخام الأبيض في حي مونمارتر، وتتميز  بالفسيفساء الذهبية التي تزين قاعتها الداخلية والزجاج الملون على النوافذ الشاهقة، وزيارة الكاتدرائية مجاني.

7. متحف كارنفال Musée Carnavalet: يصحبك هذا المتحف في رحلة في  تاريخ باريس منذ العصور القديمة حتى أصبحت ما هي عليه اليوم كعاصمة للأزياء والجمال والفن. (اقرأ أكثر عن المتحف: تاريخ باريس منذ نشأتها وحتى اليوم في متحف مجاني)

8. حديقة قصر شومو التلال Parc des Buttes-Chaumont: بالرغم من أن الوصول إليها متعباً بعض الشئ، إلا أنه ممتع جداً خاصةً لمحبي الطبيعة حيث يمكن مشاهدة الطيور والجسور والممرات الحجرية.

مقبرة مونبارناس، باريس

مقبرة “مونبارناس” في باريس

9. مقبرة مونبارناس: هي مجموعة ثانية من المقابر التى دُفن فيها عظماء ومفكري فرنسا، ومناسبة لمن لا يحبون الزحام. وتضم أسماء لمعت في التاريخ الفرنسي مثل جان بول سارتر، سيمون دى بوفوار، وصموئيل بيكيت.

10. مونيسو بارك Parc Monceau: وهناك يمكنك أن تسير بين مجموعة من التماثيل واللوحات لعظماء فرنسا بدلاً من أن تسير بين مقابرهم، وهناك تماثيل لشخصيات بارزة مثل شوبان و جى دو موباساون والمساحات الخضراء الموجودة هنا يجعلها بقعة ساحرة للتنزه.

قناة سانت مارتن، باريس

قناة سانت مارتن وجهة مفضلة للتنزه والجلوس في جوٍ منعش

11. قناة سانت مارتن: هي المكان المثالي للتنزه وقت الغروب حين ترى قرص الشمس ينزل في المياه مع نسمات الهواء المنعش.

12. أتيليه برانكوزى Atelier Brancusi: يحتوى هذا المكان على أعمال عديدة للنحات الشهير برانكوزي، كما يستضيف المكان ورشة عمل خاصة باسمه يتم فيها تعليم النحت بنفس اسلوب برانكوزى.

13. الساحة الرومانية: وهو مدرج كبير اقيم على الطريقة الرومانية، وكانت تقام فيه العديد من المسابقات والمنافسات القديمة مثل المصارعة والمنازلة بالسيوف، ويوجد في الحي اللاتيني واليوم هو مكان لممارسة الجرى والمشى ومتنفس للراغبين في  ممارسة أيٍ من هذه الرياضات.

شارع موفيتارد، باريس

حركة المتسوقين من السياح وغيرهم في شارع “موفيتارد”

14. شارع موفيتارد Rue Mouffetard: يتميز بوجود محلات الحلوى والمخابز والآيس كريم، وقد تندم كثيراً إذا ما زرت باريس ولم تقم بتذوق منتجات محلات هذا الشارع.

بيلفيل

بيلفيل

15. بيلفيل: لمنطقة Belleville تاريخ طويل من الاختلاف وتعدد الثقافات، ففيها يوجد الحي الصيني الذى يعتبر معظم سكانه من الفنانين والمثقفين وتنتشر فيه ورش الفنون التشكيلية .

16. ممشى لا بروميناد La Promenade Plantée: هو ممشى تحيطه الأزهار من الجانبين، وهذا الممشى مرتفع قليلا ليوفر مناظر رائعة ويوجد ايضا على طول الممشى قناطر المياه التى تعطيك منظرا رائعا للمشى ويقع الممشى  بالقرب من محطة مترو الباستيل.

17. مسرح دولوسيرناير Lucernaire: يعتبر هذا المكان تجمعا للمثقفين حيث قد تراهم جالسين ليتناقشوا على المقاهى الموجودة بطول الشارع ويوجد ايضا هنا معرضا دائما للصور التذكارية وتقام العديد من العروض المسرحية للمسرحيات الكلاسيكية.

18. لو ماريه Le Marais: مكان رائع للنزهة يوم الأحد حيث ستتمكن هنا من اقتفاء أثر لويس الرابع عشر، او زيارة الحى اليهودى.

حديقة التويلري، باريس

حديقة التويلري ويظهر خلفها متحف اللوفر

19. حديقة التويلري: في قلب باريس يمكن أن تستمتع بوقت طيب في تلك الحديقة التاريخية بين متحف اللوفر وبلاس دو لا كونكورد، في مكان شهد يوماً حياة بعض من ملوك فرنسا كنابليون وماري أنطوانيت.

20. بجانب هذه الأماكن يمكن أن تخطط لرحلتك لتتزامن مع واحدة من هذه الانشطة الممتعة مثل الأيام المجانية في المتاحف؛ فيوم الأحد الأول من كل شهر تفتح المتاحف الكلاسيكية في  باريس أبوابها مجاناً،  فتتمكن من زيارة متحف اللوفر ورؤية لوحة الموناليزا، أو متحف أورساي ديفوار، لكن يُنصح بالذهاب في وقت مبكر لتجد مكاناً وسط الحشود.

كما يمكن مشاهدة عروض الأزياء الأسبوعية في دار لافابيت، وأيضاً بعض المناسبات السنوية مثل المهرجان الموسيقي الذي يُقام في 21 يونيو من كل عام ويتيح للموسيقيين الهواة والمحترفين حضور الحفلات والعزف. والعيد الثقافي السنوي في باريس La Nuit Blanche والذي يستمر لأيام ويمكن فيه زيارة المتاحف والمعارض الفنية مجاناً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.