Booking.com

أوديسا هى مدينة أوكرانية ساحلية على البحر الأسود، تشتهر بشواطئها وهندستها المعمارية التاريخية والكثير من الفرص الترفيهية، تمنح زائريها السعادة والبهجة بين الأيام المشمسة، والمناخ المعتدل والمياه الدافئة، فإن كنت تود اكتشاف “لؤلؤة البحر الأسود” كما يطلقون عليها، شاركنا اليوم جولتنا إلى هناك.

الوصول إلى أوديسا

يمكنك الوصول إلى أوديسا عبر القطارات من المدن القريبة أو عبر مطار أوديسا الدولي، حيث يمكنك الاستعانة بوسائل النقل العام للوصول إلى قلب المدينة.

أفضل وقت للسفر

أفضل وقت للذهاب إلى أوديسا ما بين مايو وسبتمبر، حيث تكون الأجواء مممتعة ومثالية للتنزه والترفيه على مدار اليوم.

ماذا تشاهد في أوديسا

شاطئ لانزهيرون

أوديسا هي مدينة ساحلية رائعة تتيح لسائحيها الاستمتاع بين العديد من الشواطئ المذهلة والمنتشرة بجميع أنحاء المدينة، ولعل أقربها إلى المركز شاطىء لانزهيرون الذي يجذب السكان المحليين والسائحين خلال أشهر الصيف لقضاء يوم لا يقارن بين المياه الفيروزية والشمس المشرقة، ناهيك عن شاطىء أوترادا ودولفين.

سراديب أوديسا

تقع في هذه المدينة شبكة ضخمة من الأنفاق المعروفة باسم سراديب أوديسا، وهي أحدى الأماكن ذات الأهمية التاريخية بالمدينة والتي يمكنك  اكتشافها من خلال الانضمام لأحد الجولات السياحية المنظمة والتي تهدف للتعريف بأسرار أوديسا الخفية تحت الأرض، وينصحك الخبراء عدم زيارة هذه الأنفاق بمفردك أو بصحبة دليل غير مسجل.

شارع ديريباسكا

شارع ديريباسكا هو شارع للمشاة في وسط أوديسا، ويعد مكان مثالي لمحبي التسوق خاصة وأنه يزخر بالعديد من المحال التجارية والمعالم التاريخية الفريدة، بحيث يمكنك قضاء يوم في شراء ما تحتاجه من هدايا تذكارية أنيقة ثم الاستراحة بأحد المطاعم أو المقاهي مع مشاهدة السكان المحليين عن قرب.

شارع بريمورسكي أيضا الذي تصطف على جانبيه الأشجار على طول المنحدرات فوق الميناء، والذي يقع على مسافة قصيرة من  قصر فورونتسوف، ومجلس المدينة والعديد من المواقع الأثرية سيمنحكم يوم رائع من التنزه مع إطلالة رائعة على الميناء والبحر.

ميناء أوديسا

أوديسا لديها ميناء بحري رئيسي، وهو الأكبر في أوكرانيا وأحد أهم الموانىء على البحر الأسود، وهنا ستستمتع كثيرا بحيوية المدينة عبر السير على طول الميناء مع مشاهدة السفن، والبحارة، والمارة في حركة نابضة بالحياة حتى أنك ستستمر في السير لتصل إلى نهاية هذا الهيكل الذي يوفر إطلالة رائعة على البحر مع مشهد رائع لاسيما عند شروق الشمس أو غروبها.

متحف الفن الحديث

لطالما اشتهرت أوديسا دائما بكونها مدينة الفن والثقافة، لذلك ليس من المستغرب أن تكون مصدر إلهام للعديد من فناني القرن ال20، ويعد متحف الفن الحديث الذي يركز بشكل خاص على الفن الأوروبي من أفضل معالم المدينة التي تستحق الزيارة خصوصا للزوار الراغبين في معرفة المزيد عن التاريخ الأوكراني.

دار الأوبرا

أوبرا أوديسا من بين المشاهد الأكثر شعبية في المدينة ليس فقط لهندستها المعمارية الفريدة وتصاميمها الداخلية الفاخرة التي تجذب الزائرين، بل أيضا لعروضها الفنية الشهيرة .

الفنادق

عندما يتعلق الأمر باختيار مكان الإقامة في أوديسا، ستجد عزيزي المسافر الكثير من العروض الجيدة، فهناك ما يناسب جميع الأذواق والميزانيات، سواء كانت منخفضة التكلفة أو فنادق فاخرة وحتى الشقق الخاصة، وتبقى الميزة الرئيسية للإقامة في المدينة و أوكرانيا بشكل عام أن الزائر يتلقى خدمة عالية الجودة بسعر معقول.( يمكنك حجز فنادق أوديسا عبر بوكينج)

مطبخ المدينة

يعتبر المطبخ المحلي أحد أكثر الأشياء التي تهم السائح عند زيارة بلد جديد، وفي هذه المدينة الجميلة ستجد أنواع مختلفة من المأكولات سواء المحلية أو الدولية، فإن كنت تود اكتشاف الأطباق المحلية هنا يمكنك الاختيار ما بين بورش و فارينيكي، وهي أطباق شهيرة بقائمة كل مطعم أوكراني.

 أرخص المدن الأوروبية

أوديسا

تعد أوديسا واحدة من أرخص المدن الأوروبية، وهذا يشمل متوسط ​​السعر على السكن والطعام والنقل العام وسيارات الأجرة، وتذاكر الدخول إلى مناطق الجذب السياحي الرئيسية.

السكان المحليين

السفر لا يتيح لك فقط رؤية أماكن جديدة، بل يمكنك أيضا من لقاء أشخاص جدد، وعند زيارة أوديسا، سترى مدى ود السكان المحليين، مع العلم أن غالبية الشباب يتحدثون الإنجليزية وهم مستعدون لمساعدتك في أي حالة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.