Booking.com

باريس .. مدينة للرومانسية، مدينة للعائلة، والشباب وللأطفال، لمحبي الترف والتسوق، ولرواد الثقافة والمتاحف، ومحبي الطبيعة والحدائق، هي ببساطة مدينة للجميع.. ربما ستكون حائرا من أين تبدأ وأين تصل، وما الذي ينبغي أن تراه في المدينة وتلك المعالم التي لا يمكن تفويتها أبدا، وبطبيعة الحال فإننا لن ننصحكم بزيارة برج إيفل ولا بـساحة دي مارس بجانبه، لأنه المعلم الأشهر والذي لا يحتاج إلى دليل يخبرك به.

ساحة شامب دو مارس باريس

ساحة شامب دو مارس في العاصمة الفرنسية باريس

أهم المعالم السياحية في باريس

في مدينة باريس لا يمكنك بأي حال أن تفوت أيضا زيارة قوس النصر فهو المعلم الشهير الثاني في باريس، ولن تنسى زيارة متحف اللوفر (ويقابله قصر باليه رويال الشهير) وهو أهم المتاحف الفنية وأكبر صالة عرض للفن في العالم، وهو واحد من مجموعة مميزة من صالات العرض و المتاحف في بارس والتي تتميز بطابعها العمراني وعراقتها.

يا ترى ما الذي تعرفه أيضا عن باريس ولا يجب تفويته؟ قصر غارنييه أو أوبرا باريس، ساحة الباستيل وهي معلم آخر لابد أن تلتقط بقربه صورة تذكارية ونفس الشيء بالنسبة لـميدان الكونكورد، وإذا تمكنت من دخول أرقى أماكن العرض في باريس مسرح الشانزليزيه فإنك محظوظ وتعرف حقا طريقة عيش الحياة الراقية، ولكن يمكنك في كل حال الزيارة فقط برفقة مرشدين داخل المسرح بمقابل 8 يورو للكبار و 4 للصغار.

تلك المعالم تعرفها بدون شك وهي على قائمتك، ولكن هناك أشياء أخرى يجب أن تراها، مثل المدرج الروماني الذي تم اكتشافه عام 1860 صدفة عندما كانوا يحفرون لإنشاء الميترو، وهو في حالة جيدة تماما.

نهر السين .. جولة بالقارب أو إطلالة من جسر الحب

ما رأيك أن تأخذ جولة على القارب في نهر السين ، أو تزور جزيرة إيل دو لا سيتي والتي تضم العديد من الأماكن السياحية كاتدرائية نوتردام و حجز بونت وكنيسة سانت شابيل التي تعود للقرن 13 ميلادي.. أو خذ لك جولة عبر قناة سان مارتن المائية بالقارب الصغير أو مشيا.

وقد تود فقط رؤية النهر من الجسور المنتشرة مثل جسر الفنون أو جسر الحب والذي يشتهر بهذا الاسم بسبب وضع العشاق أقفالاً على سوره.. نعم إنها مدينة للرومانسية، أما الجسر الثاني الذي ينبغي أن ترى جماله لأنه الأكثر أناقة فهو جسر ألكسندر الثالث ويربط منطقة الشّانزليزيه بمنطقة برج إيفل.

الحدائق في باريس .. متعة العيش مثل الباريسيين

ولعشاق الحدائق في باريس أنس وراحة في حديقة بوتيه شومون واحدة من أكبر وأعرق المساحات الخضراء في المدينة، ولكونها تقع على انحدار شديد فهي توفر أجمل المناظر، وبها كهوف وشلالات وجسر معلق فوق النهر، وسوف تستلطف بدون شك الحيوانات والطيور الموجودة بها وكذا النباتات والورود المتنوعة.

أما ثاني أكبر حديقة عامة في باريس فهي حدائق لكسمبرغ الواقعة ضمن قصر لوكسمبورغ أو مجلس الشيوخ الفرنسي، ويمكنك زيارة حديقه مونسو، ولا تنسى زيارة قصر التويلري أيضا ضمن حديقه التويلري الواقعة بين الكونكورد ومتحف اللوفر.

أما لو كنت تحب الخروج قليلا إلى الطبيعة والغابات، فننصحك بزيارة غابة بولونيا، غابة جميلة جدا وبها شلالات وأماكن للرياضة ومتعة لا متناهية.

أين تأخذ أطفالك في باريس؟

أما إذا كنت تريد الراحة والاستجمام مع أطفالك ومن ثمة مرافقتهم إلى مكان يتعلمون فيه عن هذا الكون، فربما تكون حديقة الحيوان الموجودة داخل حديقة التأقلم ملائمة جدا لذلك بمقابل 3 يورو، وخصوصا أن بالحديقة أيضا ملاهي للأطفال والكبار وأسعار دخولها 26 يورو.

ويمكنك دخول حديقة النباتات برسم دخول 2 يورو وهي تضم بدورها حديقة حيوانات صغيرة بـ 6يورو. أما في الحديقة المميزة بمنطادها “حديقه بارد اندريه سيتروين” فيمكنك أن تعلو بالمنطاد إلى سماء باريس ومشاهدة معالمها من فوق بمقابل يصل إلى 12 للكبار.

خذ معك الأطفال أيضا إلى حيث يحبون، حديقة الحيوان بباريس بمقابل 22 يورو لك و 14 يورو للأطفال، وخذهم إلى ملاهي استريكس ، ولأنه الصيف ولأن الجو جميل للعب بالماء، ولكن باريس لا تطل على البحر، فلابد أن أبناءك سيحبون ملاهي اكوا بولفار المائية كما سيحبها أفراد العائلة من الكبار سنا، فهي تلائم جميع الأعمار وبأسعار بين 23 يورو للكبار و15 للصغار.

هذه خريطة حديقة الحيوان في باريس وما تحتويه (اضغط على الصورة لتظهر بشكل أكبر)

حديقة الحيوان في باريس

لا تفوت زيارة مسجد باريس الكبير

وسواءً كنت في باريس يوم الجمعة فشهدت الصلاة في أعرق مساجدها، أو في غير تلك الأيام فينبغي أن تزور مسجد باريس الكبير الذي دشن عام 1926 ميلادية، وهو ذو طابع عمراني مغاربي أندلسي وترتفع مئذنته 33 مترا إلى السماء، وإذا شئت التعرف على الأماكن الدينية الأخرى مثل الكنائس التي تشتهر بعمرانها المميز، فيمكنك زيارة واحدة من أقدمها في باريس والتي  ذكرت في الرواية الشهيرة “شيفرة دافنشي”، كنيسة سان سولبيس التي بدأ تشييدها عام 1646 ولم تنتهي إلا عام 1870، وأيضا القلب المقدس المبنية بطراز غوتي جميل.

إذا كنت تنوي السفر قريبا إلى مدينة الجن والملائكة، تجد هنا قائمة الفنادق في باريس ، وإذا كنت هناك عند قراءة هذه السطور فلا تتعب نفسك بالبحث عن المطاعم وادخل هنا إلى قائمة المطاعم في باريس .. ولا تنسى أن تشاركنا رأيك في زيارتك لتلك المعالم السياحية من خلال موسوعة المسافر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت