Booking.com

رندة هي بلدة تقع في منطقة الأندلس، على بعد 100 كم غرب ملقة في جنوب إسبانيا، تتمتع بتاريخ غني مع مزيج فريد من الجمال الطبيعي والمعالم السياحية التي لا تنسى من الجسور الرومانية إلى الحمامات العربية، والساحات الإسبانية النموذجية الخلابة.

مميزات تدفعك لزيارة رندة

الموقع

تقع مدينة رندة على مقربة من المدن الإسبانية الكبرى، بما في ذلك مالقة، إشبيلية، قرطبة وغرناطة، فضلا عن الكثير من القرى الجميلة الجميلة والمحميات الطبيعية، لذا فيمكنك استخدام رندة كقاعدة خاصة بك لاكتشاف بقية مدن جنوب اسبانيا بواسطة القطار أو السيارة.

الطعام الرائع

يشتهر الطعام الاسباني في جميع أنحاء العالم بأطباقه الشهية ومذاقه الرائع، ومدينة رندة ليست استثناء، حيث تضم مجموعة متنوعة من المطاعم الإسبانية التقليدية التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق، بما في ذلك البايلا والتاباس، فضلا عن أطباق المأكولات البحرية الرائعة.

الطقس في رندة

الطقس في رندة رائع ومشمس خلال النهار، وبارد قليلا في الليل، لذا فعلى الأرجح سيكون لديك الفرصة للاستمتاع على مدار اليوم دون عوائق تتعلق بسوء الطقس، ولعل هذا الأمر ما جعل من تلك المدينة الجميلة أحد الوجهات العائلية الساحرة في إسبانيا.

المشاهد المتنوعة

بداية من المنازل البيضاء، والشوارع المرصوفة بالحصى، والجسور الجميلة وحتى المناظر الطبيعية الخلابة ستجد في تلك المدينة الرائعة مجموعة متنوعة من المشاهد الجميلة التي تريح النفس، والتي توفر للزائر فرصة التقاط مجموعة من أفضل الصور التذكارية التي لا تنسى.

التاريخ الغني

بفضل ما تتمتع به المدينة من تاريخ غني، فلدى رندة الكثير من الأشياء الممتعة لرؤيتها والقيام به، ما بين الحمامات العربية، والجسور الجميلة، جنبا إلى جنب مع الساحات الرائعة، والكثير من المتاحف، أضف إلى ذلك إلى أن المدينة نفسها قديمة جدا وجميلة، وقد تقضي يومك الممتع في اكتشاف شوارعها الأنيقة وممراتها الساحرة التي لا تقارن.

ود السكان المحليين

تعد مدينة رندة وجهة سياحية مثالية للتعرف على طبيعة الحياة الإسبانية الأصيلة والعادات والثقافات الخاصة بالسكان المحليين الودودون، لذلك إن كنت تبحث عن مكان يلخص لك روعة إسبانيا، لا تترد في السفر إلى تلك المدينة المذهلة.

الأماكن السياحية في رندة

بلازا دي إسبانيا

على الرغم من أن بلازا دي إسبانيا أصغر بكثير من الساحات الرئيسية في مدن إسبانيا الكبرى، ولكنها وجهة رائعة للاستمتاع بالأجواء الإسبانية الجميلة بين النوافير والمساحات الخضراء فضلا عن المقاهي الرائعة والمطاعم الواسعة في الهواء الطلق ومحلات الهدايا المحلية.

المدينة القديمة

تمنحك المدينة القديمة في رندة باعتبارها أحد أجمل الأماكن السياحية في المدينة، الفرصة للاستمتاع سيرا على الأقدام بين الشوارع القديمة والمباني التاريخية الرائعة التي ستبقى خالدة في ذاكرتك بفضل روعة تصاميمها المعمارية المذهلة.

وننصحك خلال تجولك بالمدينة القديمة زيارة البوابات والأبراج المبنية على الطراز الاسلامي والتي توفر لك إمكانية اكتشاف التاريخ الدفاعي للمدينة.

بلازا دي توروس

أفتتحت بلازا دي توروس في عام 1785، وتعد أقدم حلبة لمصارعة الثيران في إسبانيا، وقد وبنيت من قبل المهندس نفسه الذي بنى الجسر الجديد والذي يعرف باسم “خوسيه مارتن ألدهويلا”.

وداخل حلبة مصارعة الثيران، سيمكنك زيارة متحف مصارعة الثيران الذي يضم عدد من معارض الفن والأسلحة النارية مع  مجموعات من أقدم التذكارات والمقتنيات التي تخص مصارعة الثيران.

الجسر الجديد

من بين الجسور الثلاثة التي تتمتع بها رندة، يعد الجسر الجديد الذي يعود تاريخه إلى عام 1793، أحد أشهر وأجمل الأماكن السياحية بالمدينة، حيث يمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المنطقة المحيطة، بما في ذلك الجبال التي تقع إلى الغرب، مع أجمل مشاهد لغروب الشمس.

الحمامات العربية

الحمامات العربية في روندا هي الأفضل في إسبانيا. وقد بنيت في نهاية القرن الثالث عشر في الحي العربي القديم من المدينة، والمعروف باسم حي سان ميغيل، وعند زيارتك إياها ستستمتع كثيرا بروعة التصاميم الهندسية لتلك الحمامات التي لازالت تبدو وكأنها في حالتها الأصلية.

قصر موندراغون

رندة

يعتبر قصر موندراغون الذي يعود تاريخه إلى عام 1314 موطن لمتحف البلدية وبعض الحدائق المذهلة في مدينة رندة، ووفقا للوثائق التاريخية فقد بنى القصر في عهد الملك المغربي أبومالك، وكان يستخدم في وقت لاحق كمكان الإقامة الرئيسية للملكة إيزابيلا والملك فرديناند.

وتتيح زيارة القصر الفرصة للزائرين اكتشاف تاريخ المدينة الغني مع مجموعة من المقتنيات الأثرية التي تعود إلى العصر الحجري القديم.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت