Booking.com

إن كتب تبحث عن وجهة رائعة للزيارة خلال أشهر الشتاء، فلتكون أثينا على قائمتك، فمع وجود العديد من المميزات والأشياء التي يمكنك القيام بها في العاصمة اليونانية، من المؤكد أنك ستقضي وقتًا ممتعًا، إليك دليل السفر إلى أثينا في الشتاء ..

لماذا يجب عليك زيارة أثينا في الشتاء

التكلفة المعقولة

Winter in Athens - Santorini - Naxos - Fantasy Travel Greece

نظرًا لأن الشتاء لا يعد موسم الذروة في أثينا، فإن الأسعار في جميع أنحاء المدينة عادة ما تكون أرخص بكثير، بما في ذلك تذاكر المتحف وغرف الفنادق وحتى المطاعم.

الحشود القليلة

أثينا في الشتاء مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى السير بحرية عبر المدينة بعيدا عن الحشود السياحية المزدحمة، كما تعني قلة الحشود أيضًا أوقات انتظار أقل للمواقع الشهيرة.

أشياء للقيام بها في أثينا في الشتاء

استكشف المواقع الأثرية

تعد المواقع الأثرية أهم الأماكن التي يقصدها زائري أثينا لأول مرة، لذلك من المهم أن تكون على دراية بمواعيد عمل كل موقع، إذ تتغير هذه الأوقات بين الصيف والشتاء.

تظل معظم المواقع مفتوحة طوال فصل الشتاء، ولكن نظرًا لأن أوقات غروب الشمس تكون مبكرة طوال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، سيكون لديك وقت أقل للزيارة والاستكشاف.

ويعد الأكروبوليس مكان جميل للزيارة على مدار العام، ولكن خلال أشهر الشتاء ستجد عددًا أقل من الحشود وأحيانًا قد تراه مغطى بالثلج، ولذا فهذا هو الوقت المثالي لالتقاط صور لا تُنسى والاستمتاع بالطوابير القصيرة للوصول إلى متحف الأكروبوليس.

كما تشهد المحلات التجارية المحيطة أيضًا عددًا أقل من السياح مقارنة بأشهر الصيف، لذلك يمكنك قضاء وقتك والاستمتاع بنزهة بدون الزحام.

الاستمتاع بساحات التزلج على الجليد حول المدينة

Tornos News | Ice skating at the Stavros Niarchos Foundation Center in  Athens to February 2

تعد حلبات التزلج على الجليد حول أثينا طريقة رائعة للاحتفال ببداية العام الجديد، وبالفعل يمكنك أن تجد بعض هذه الحلبات بعدد من المنشأت الداخلية، بينما يقع البعض الأخر في وسط الساحات بالقرب من المعالم التاريخية.

تم تزيين بعض حلبات التزلج على الجليد بالأضواء المبهجة والديكورات الأخرى التي تضيف المزيد من البهجة للتجربة.

فنون الشوارع

تتمتع أثينا ببعض فنون الشوارع الرائعة حقًا، والتي توجد أما على الجدران الرئيسية في وسط المدينة، أو مخبأة بعيدًا في المناطق النائية من المدينة.

 يمكنك اختيار استكشاف هذه الكتابة على الجدران بنفسك، أو القيام بجولة يقوم فيها فنان بإرشادك عبر شوارع المدينة، ليكشف لك عن اللوحات الجدارية، والمعنى الكامن وراء التصميمات، وتعد هذه الجولة طريقة ممتعة حقًا لمعرفة المزيد عن المدينة والثقافة الحضرية مع التعرف أيضًا على السكان المحليين.

اذهب للتسوق في مراكز التسوق

بدلاً من قضاء يوم ممطر داخل غرفتك بالفندق، يمكنك الذهاب للتسوق في أحد مراكز التسوق العديدة التي توفرها أثينا، بما في ذلك مول أثينا، الذي يعد أحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا، حيث يمكنك اكتشاف مجموعة مختلفة من المتاجر مثل متاجر الملابس والمكتبات، فضلا عن زيارة منتجع صحي وسينما أيضا.

المقاهي الرائعة

Yiasemi Cafe | Cafes in Athens - travel to Athens

خلال زيارة أثينا في الشتاء، سيكون لديك الكثير من الخيارات لتناول القهوة؛ من وسط المدينة حيث ستجد المقاهي ذات الإطلالات الخلابة على الأكروبوليس أو إلى ركوب الترام من المركز والذهاب إلى الشاطئ حيث تستمتع بزيارة إلى أحد المقاهي على الساحل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت