Booking.com

شرم الشيخ أو مدينة السلام المصرية، هي وجهة تنتظر زائريها من كل حدب وصوب بعالم من المكافآت الرائعة، فلديها ما يرضي جميع الأذواق والميول، فإذا كنت من محبي الطبيعة، أو من طالبي الاسترخاء، أو من هواة المغامرة، السياحة في شرم الشيخ ستوفر لك كل ما تتمنى لقضاء عطلتك المقبلة.

وتعتبر شرم الشيخ ملاذ لا ينسى لقضاء أجمل الأوقات في البحر الأحمر، باعتبارها أحد الوجهات الرائدة في العالم، والوجهة الأكثر شعبية في جنوب سيناء حيث تتمتع بالشمس المشرقة على مدار العام مع مجموعة من أماكن الجذب التي تلبي متطلبات مختلف المسافرين، هذا فضلا عن كونها قاعدة مثالية لاستكشاف الجزء الساحلي للمنطقة والمناطق الداخلية الوعرة.

أفضل الأوقات للسفر و السياحة في شرم الشيخ

المناخ في شرم الشيخ أحد الأسباب الرئيسية التي تجذب المسافرين من كافة أنحاء العالم إلى هذا الموقع الرائع، خصوصا في الخريف والشتاء، وأوائل الربيع قبل ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف وزيادة الحشود السياحية.

الفنادق في شرم الشيخ

إذا كنت تبحث عن نمط حياة فاخر، شرم الشيخ هو المكان المناسب لك، خاصة وأن المدينة تفتخر بوجود مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات العالمية الراقية، بما في ذلك منتجع فور سيزونز شرم الشيخ أو رويال سافوي شرم الشيخ.

السلامة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

السلامة من أهم الأمور التي يحرص المسافر دوما عليها بغض النظر عن المكان الذي سيتوجه إليه حول في العالم، وفي شرم الشيخ سترى أن المدينة زادت من وجود الشرطة في جميع أنحاء المناطق السياحية الرئيسية، حتى أنك ستشعر بهذا الأمر على حد سواء خلال النهار والليل، ولكن ذلك لا يعني عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على ممتلكاتك الشخصية والأشياء الثمينة بعيدا عن الأعين.

أفضل الأماكن والتجارب السياحية في المدينة

زيارة خليج نعمة

خليج نعمة، مكان يقع في منتصف الطريق بين مطار شرم الشيخ والبلدة القديمة، على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من كليهما، وهو مركز الحياة الليلية في المدينة مع مجموعة متنوعة من أرقى الفنادق إلى جانب المقاهي والمحلات التجارية وفرص تناول ألذ الأطباق المصرية في شرم الشيخ.

أما شمال خليج نعمة فيقع خليج القرش، الذي يضم بعض المنتجعات والفنادق الخمس نجوم الأكثر فخامة في شرم الشيخ، وهو المكان الذي ننصحك بالتوجه إليه إذا كنت تريد الهدوء التام في عطلتك.

الغوص في شرم الشيخ

تفتخر المدينة بكونها أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، إذ تتميز بالتنوع المبهر للشعاب المرجانية والأنواع المتباينة من المخلوقات المائية في أعماق البحر الأحمر، فيوفر البحر الأزرق العميق ظروف الغوص المثالية للاستمتاع بالمخلوقات الرائعة التي تعيش في المياه، لاسيما في كلا من جزيرة تيران ورأس محمد.

وتعتبر منطقة يولاندا ريف أحد مواقع الغوص الأكثر شعبية في القسم الشمالي من البحر الأحمر داخل حديقة رأس محمد البحرية، فهنا يستمتع الغواصون عند السياحة في شرم الشيخ بالمشاهد الطبيعية المذهلة مع فرص اكتشاف بقايا سفينة الشحن القبرصية القديمة التي كانت تجول في هذه المنطقة عام 1980، والتي تتمتع الأن بأعداد هائلة من الحياة السمكية، الحدائق المرجانية الساحرة.

وإن كنت لا تجيد السباحة والغطس، توفر لك أيضا مدينة شرم الشيخ الفرصة للاستمتاع بأجمل مشاهد الحياة البحرية عبر رحلات القوارب الزجاجية المناسبة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال الصغار.

رحلات الجمال

وإلى جانب فرص الغوص الوفيرة، هناك الكثير لرؤيته والقيام به في شرم الشيخ، حتى أنك لن تشعر بالملل في هذا المكان الممتع، فبداية يمكنك أن تأخذ رحلة بالجمال في الصحراء لزيارة القرى البدوية، أو زيارة محمية نبق، وهي واحدة من أهم المواقع البرية المحمية في مصر مع كمية هائلة من الطيور فضلا عن الغزلان المتوطنة، فضلا عن ذلك يمكنك البقاء في المدينة والاستمتاع بتجربة الطهي الأكثر روعة في أحد المطاعم العالمية.

السوق القديم

للحصول على تجربة محلية حقيقية بعيدا عن المنتجعات والشواطئ عند السياحة في شرم الشيخ ، توجه إلى منطقة السوق القديم في جنوب المدينة، وهي منطقة ليست قديمة بشكل كبير، ولكنها موقع البازار الرئيسي في المدينة، الأمر الذي يجعل منها مركزا رائعا للتسوق في الهواء الطلق بين مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والحرف اليدوية، علاوة على الأعمال الفنية، والمجوهرات، حيث يمكنك شراء ما يحلو لك من الهدايا التذكارية وبأسعار معقولة وسط أجواء عربية أصيلة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق