Booking.com

يفضل بعض المسافرين خلال فصل الشتاء الاستمتاع بوقتهم في مناخ دافئ دون القلق بشأن الأجواء الباردة، وبالفعل تعد ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات الشتوية المثالية بعيدا عن الثلوج الكثيفة والرياح المتجمدة. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل ماليزيا في الشتاء ملاذًا مثاليًا لقضاء عطلتك القادمة.

دليل زيارة ماليزيا في الشتاء

الاسترخاء ما بين الجزر

تمنحك ماليزيا الفرصة للابتعاد عن الثلوج الكثيفة والطقس البارد، والاستمتاع بالسماء المشمسة والشواطئ الرملية ونسيم البحر ما بين الجزر الاستوائية الساحرة.

تتميز تلك الجزر بكونها محاطة بالبحار الهادئة ولكل يوم غروب شمس جميل، حيث يمكنك الاستمتاع بأنشطة الشاطئ الترفيهية أو الاسترخاء في بقعة الشاطئ المفضلة لديك مع حلول عطلة الشتاء.

هناك الكثير من الشواطئ والجزر الشهيرة للاختيار من بينها، اعتمادًا على ما إذا كنت تفضل مكانًا منعزلًا أم لا، يمكنك قضاء عطلتك الشتوية في لانكاوي وجزر بيرهينتيان وجزيرة ريدانج وجزيرة بانكور.

اكتشاف الشعاب المرجانية

تعد ماليزيا واحدة من الأماكن المثالية لاستكشاف الشعاب المرجانية الجميلة؛ فمع الطقس الاستوائي والبحار الدافئة، لا داعي للقلق بشأن برودة المياه أثناء الغوص في البحار الفيروزية.

ارتدِ معدات الغوص الخاصة بك وسيأخذك الدليل لمقابلة المخلوقات البحرية الرائعة والشعاب المرجانية الملونة.

أماكن الغوص الموصى بها هي جزيرة بانكور وجزر بيرهينتيان وجزيرة سيبادان، وإذا كان لديك شغف لاستكشاف الشعاب المرجانية في البحار، يمكنك أيضًا تعلم الغوص والحصول على ترخيص من خلال التدريب الذي يوجهه المدربون.

استكشاف الغابات المطيرة

في الغابات المطيرة دعوة للمستكشفين لاكتشاف مختلف النباتات والحيوانات، إذ يعد السير لمسافات طويلة عبر مسارات تلك الغابات أحد الأنشطة المثيرة للتواصل مع الطبيعة في ماليزيا.

يمكنك التخييم تحت سماء الليل في تامان نيجارا، واستكشاف الحياة البرية في الغابة المطيرة في منتزه باكو الوطني ومنتزه كينابالو.

الاحتفال برأس السنة الجديدة بشكل مختلف

يمكنك الاحتفال بالعام الجديد على الطراز الماليزي، مع فرص التسوق وتناول الأطباق الماليزية البسيطة، ومشاهدة عرض الألعاب النارية دون القلق بشأن الرياح الباردة.

الابتسامات المحلية الودية

واحدة من أفضل التجارب لاكتشاف جمال ماليزيا هي التواصل مع السكان المحليين، الذين يرحبون بالمسافرين بابتساماتهم الدافئة وكرم ضيافتهم.

يضمن لك السكان المحليين الاستمتاع برحلاتك في هذا البلد الجميل، وعلى الرغم من أن البعض قد لا يتحدث لغتك، إلا أن ابتساماتهم وكلماتهم البسيطة تبني اتصالاً معك، حتى أنهم يجعلونك تشعر وكأنك في المنزل.

أفضل وجهات ماليزيا في فصل الشتاء

كوالالمبور

تعد كوالالمبور بالفعل واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ماليزيا خلال فصل الشتاء، إذ تتميز هذه العاصمة الماليزية بمعالم المدينة الأكثر شهرة، بما في ذلك برجا بتروناس وكهوف باتو والحي الصيني ومنتزه صنواي لاجون الترفيهي ومبنى السلطان عبد الصمد.

 بينانج

أحد الأماكن الخلابة

بينانج جزيرة جميلة وواحدة من الأماكن الخلابة التي يجب زيارتها في ماليزيا على مدار العام، فهذا الميناء البريطاني السابق هو الآن مدينة مزدهرة وعاصمة للطعام في ماليزيا مع العديد من المواقع التي يمكنك استكشافها.

لانكاوي

الحدائق الواسعة، المباني الشهيرة والمناظر الطبيعية ليست سوى القليل من الجواهر الخفية في هذه المنطقة الساحرة، إذ تضم مدينة لانكاوي أرخبيلًا يضم حوالي 99 جزيرة، وهي الوجهة الأكثر شهرة في ماليزيا مع الشواطئ البكر والمعالم التاريخية وفرص الغوص الممتازة والأطعمة الرائعة، والحياة المفعمة بالحيوية.

ملقا

أحد أفضل الأماكن للزيارة في ماليزيا

تعد ملقا وجهة رائعة للزيارة في ماليزيا، إذ تتمتع بالتاريخ الغني، والذي لا يزال يظهر تأثيره في الطعام والهندسة المعمارية واللغة.

لم يتغير شيء كثيرًا في ملقا، فلا يزال بإمكانك العثور على الحصون المتهدمة والمباني التقليدية بواجهة حمراء والتي تعود إلى الفترة الاستعمارية.

مرتفعات كاميرون

الخضرة المورقة

واحدة من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في ماليزيا في ديسمبر هي مرتفعات كاميرون، والتي توفر للسياح ملاذًا مثاليًا للابتعاد عن ضجيج المدن الكبرى.

يمكنك القيام بالكثير من مشاهدة المعالم السياحية هنا وزيارة حديقة الورود ومزارع الفراولة والشاي، فضلا عن قضاء وقت ممتع بين الطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت