Booking.com

تعد ديربان أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، بل هي أيضا ثاني أهم مركز صناعي في جنوب أفريقيا بعد جوهانسبرغ، كما تشتهر بكونها الميناء الأكثر ازدحاما في جنوب أفريقيا وأفريقيا عامة. وينظر لها أيضا بأنها واحدة من المراكز الرئيسية للسياحة نظرا لدفىء جوها وشواطئها واسعة النطاق.

Durban_skyline

تعرف ديربان بمدينة الأمواج لشواطئها الجميلة

فمع الطقس الحار على مدار السنة، ترحب ديربان بزوارها الباحثين عن الاسترخاء، ونمط الحياة الهادىء في الهواء الطلق حيث الشواطئ، وحفلات الشواء، والمأكولات البحرية والمطاعم والنوادي ومؤسسات الترفيه التي تقدم كل شيء مما يحعل من زيارة هذه المدينة تجربة لا تنسى.

وتسمى ديربان أيضا باسم “مدينة الأمواج”، حيث تشتهر برياضة ركوب الأمواج بين شواطئها الجميلة، والتي تمتد على طول ميناء دوربان في الجنوب.

كما ستشاهد ما يجعلك تشعر وكأنك في أحد اللقطات السينمائية القديمة عندما ترى العربات التقليدية والتي يضع سائقوها قبعات جميلة ذات ألوان متنوعة وهي تقل السائحين في جولات حول المدينة الرائعة.

ولا يفوت الزائر لهذه المدينة أن يزور منطقة “الميل الذهبي” التي تمتد على أربعة كيلومترات وهي سلسلة من الشواطئ المحمية من أسماك القرش من خلال الشباك، والتي يشاهد فيها الناس يقودون دراجاتهم في فرحة وسعادة وسط الهواء الطلق، وتشاهد فيها من يمارسون التمارين الرياضية بعد الظهر، وكأنها قطعة حيوية مخصصة للنشاط والترفيه في المدينة.

وبالقرب من الميناء، ستجد “منتزه أوشاكا البحري” والذي يضم أكبر حديقة مائية على مستوى العالم، بما في ذلك حوض (الأسماك والدلافين والفقمة وطيور البطريق وغيرها) ومجمع مطاعم يطل على المحيط، ويقدم ساعات من وسائل الترفيه لجميع أفراد الأسرة.

وتمتلك ديربان مزيج من التأثيرات الهندية في كافة مناحي الحياة، إذ تعتبر هذه المدينة الجميلة بوابة العبور إلى مملكة الزولو، حيث يمكن للسياح اكتشاف حضارة الزولو الغنية بتراثها وعاداتها وطقوسها وتقاليدها، والتي ترد في الهندسة المعمارية والمطبخ والمأكولات البحرية وشعبية في المطاعم على شاطئ البحر.

city-night-view-of-durban-south-africa

تعد ديربان مدينة عصرية بمراكز تسوقها المختلفة

وتوفر لك هذه المدينة الرائعة تجربة تسوق فريدة من نوعها بأفضل مراكز التسوق في العالم مثل “ميدلاندز مول”، و”لوس انجليس لوسيا مول”، وكذا “مجمع ذا بافليون التجاري” الذي يجمع ما بين مرافق التسوق والمرافق الترفيهية مما يسهم في توفير كل احتياجات السائح في مكان واحد، كما يعد “سوق فيكتوريا ستريت ماركت” فرصة لمحبي التسوق بين الطابع الهندي والأفريقي في آن واحد، وخاصة محبي رائحة التوابل المميزة.

natural_science_museumimg_

نماذج مختلفة لهياكل الديناصورات في متحف العلوم الطبيعية

ولمحبي المتاحف تتيح لهم ديربان تجربة مثيرة بمشاهدة هيكل عظمي كامل يعود إلى طائر “الدودو” المنقرض وكذا نماذج مختلفة لهياكل الديناصورات وذلك عبر زيارة “متحف العلوم الطبيعية” الذي يعود تاريخه إلى عام 1887. كما يسمح “متحف بورت ناتال البحري” لمحبي التاريخ بمشاهدة القوارب والسفن القديمة في هيئتها الطبيعية. ولا يفوتك أيضا زيارة “متحف كوا مولي ميوزيوم” الذي يصور تاريخ المدينة وتطورها عبر العصور.

ولمزيد من المتعة لمحبي المغامرة يمكنهم زيارة “كروكودايل كريك” وهو المكان الذي يأوي نحو 9000 تمساح، بالإضافة إلى الثعابين وغيرها من الزواحف، وهناك يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية المصنوعة من جلود التماسيح وغيرها.

Amazing natural parks in Durban, South Africa

تمتلك ديربان العديد من المتنزهات الطبيعية المدهشة

وتمتلك ديربان العديد من المتنزهات الطبيعية المدهشة التي ستجذبك حتما إلى زيارتها بما في ذلك “منتزه أومجيني ريفر للطيور” الذي يعد من أفضل منتزهات الطيور في العالم، وكذا “منتزه بلو لاجون بارك” المكان المثالي لمحبي الطبيعة والطيور فلا تفوته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.