Booking.com

ألتيا هي واحدة من أجمل مدن السياحة في إسبانيا، وأحد أروع الأماكن للزيارة في كوستا بلانكا، حيث احتفظت بجمالها وسحرها على عكس العديد من قرى الصيد الأخرى، وظلت كجوهرة رائعة تسحر كل من يقدم على زيارتها، حيث تتمتع بالشواطىء الخلابة والشوارع التاريخية الساحرة، مع العديد من الأماكن الترفيهية وفرص اكتشاف الحياة المحلية في أبهى صورة لها.

ألتيا .. مدينة تكشف عن روعة السحر الإسباني الأصيل

تقع ألتيا على قمة تل مع خلفية رائعة لمجموعة من المشاهد الجبلية والطبيعية الساحرة، وتعد وجهة مثالية لقضاء عطلة هادئة بعيدا عن صخب المدن الكبرى، ولا عجب في ذلك، فقد كانت تلك المدينة الجميلة عبارة عن قرية صغيرة لصيد الأسماك، وقد تمكنت من أن تحافظ على أصالتها إلى يومنا هذا، مع روعة مدينتها التاريخية، والمرسى الأكثر حداثة.

وتنقسم المدينة إلى قسمين؛ وبينما تعج المنطقة الواقعة بجانب البحر بالعشرات من المطاعم والمقاهي للزوار الذين يختارون البقاء بالقرب من الشواطئ في ألتيا، تتمتع المنطقة العليا من المدينة بالهدوء وفرص التنزه سيرا على الأقدام، حيث يقضي السكان المحليين معظم وقتهم هنا ما بين شوارع وسط المدينة التاريخية الصغيرة والاستمتاع بمشاهد المنازل البيضاء والأزقة الضيقة الرائعة .

المدينة القديمة

تتمتع مدينة ألتيا الإسبانية بحي تاريخي مذهل ملىء بالشوارع الساحرة والمباني القديمة الرائعة، مع العديد من المتاجر الصغيرة الساحرة وورش الفنانين المتنوعة؛ وفي الواقع، فإن هذا المزيج من الأصالة والسحر هو ما يجعل هذه المدينة فريدة من نوعها، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص اكتشاف روعة المطاعم والمقاهي التي تضيف إلى المكان المزيد من الجمال والحيوية، ما يجعل من المدينة أحد أجمل أماكن السياحة في إسبانيا.

وتقدم المدينة جولات مجانية بصحبة مرشدين في مساء الخميس حول البلدة القديمة في شهري يوليو وأغسطس، والتي تبدأ من الساعة 19.30 وتستمر لمدة ساعة تقريبًا، فقط  تأكد من الحجز لدى مكتب السياحة المحلي.

وللإقامة في المدينة القديمة، تعرف على أفضل فنادق ألتيا عبر بوكينج.

الشواطىء الساحرة

ألتيا

تتمتع المدينة بالعديد من الخلجان الصغيرة والشواطىء الرائعة التي تقدم كل شيء بدءًا من فرص الاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة وحتى الاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة بعيدًا عن الزحام السياحي، بما في ذلك شاطىء كاب نيجريت، وهو شاطئ طويل محاط بالنخيل وأشجار الصنوبر، ويوفر مساحة كبيرة للاستجمام ما بين المشاهد الطبيعية الخلابة.

 ذلك فضلا عن شاطىء كاب بلانك المثالي لأولئك الذين يبحثون عن خيارات نشاط متنوعة، حيث يضم هذا الشاطئ الحصوي الصاخب نادي لليخوت ويوفر خدمة تأجير قوارب مائية.

ميناء المدينة

ألتيا

يقع ميناء المدينة على بعد 3 كيلومترات فقط من قرية ألتيا، حيث يمكنك قضاء يوم رائع هناك، مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط ​، في المكان الأكثر مثالية وروعة في كوستا بلانكا، حيث تم تصميم هذا المكان لتلبية احتياجات الزائر وهو مكان مثالي للراحة والاستمتاع بكل وسائل الرفاهية.

وباعتبارها وجهة ساحلية وقرية صيد سابقة، فإن المأكولات البحرية هي أبرز الأطباق الرائعة التي تجدها ما بين المطاعم المحلية التي تطل على الميناء في هذه المدينة الهادئة.

المهرجانات الساحرة

إذا كنت محظوظًا بدرجة كافية لزيارة ألتيا خلال شهر أغسطس، فستعلم أنك اتخذت القرار الصحيح، خاصة أنه في يوم السبت الثاني من أغسطس كل عام، تحتفل المدينة بمهرجان للألعاب النارية والذي يقام على الشاطئ، ويقدم العديد من العروض الملونة والعروض الممتعة التي تجذب السائحين لزيارة تلك المدينة.

التسوق الممتع

ألتيا

إذا كان التسوق مدرجًا في قائمتك، فهناك العديد من الأسواق في كوستا بلانكا، ويبقى سوق الثلاثاء في ألتيا هو أحد أكثر الأسواق شعبية، حيث يقدم للزائرين فرصة رائعة لاقتناء مجموعة مذهلة من الهدايا التذكارية المتنوعة، بما في ذلك المجوهرات، الاحزمة أو المحافظ الجلدية، فضلا عن الملابس، وغيرها الكثير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.