Booking.com

لم تعد ألماتي عاصمة كازاخستان، لكنها تظل أكبر مدنها وأكثرها متعةً، مع روعة المتاحف والحدائق والممرات المورقة والعمارة التاريخية الساحرة، مع فرص الترفيه الممتعة، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى المدينة

يقع مطار ألماتي الدولي على بعد 25 كم من وسط المدينة، ومن هناك، يمكنك استخدام حافلة البلدية وسيارات الأجرة والسيارات للوصول إلى مكان الإقامة الخاصة بك.

أفضل أوقات السفر إلى ألماتي

عادة ما تكون أجواء ألماتي باردة في الشتاء ودافئة في الصيف، كما تشتهر المدينة أيضًا بأمطارها غير المتوقعة، خاصةً خلال فصل الربيع. ونقترح عليك زيارة ألماتي خلال أواخر الربيع أو أوائل الخريف عندما يكون الطقس مثاليًا، و يُنصح أيضًا بالبقاء في ألماتي لمدة ثلاثة أيام على الأقل حتى تتمكن من اكتشافها كسائح.

ألماتي.. اكتشف روعة كازاخستان بأكبر مدنها

تعد مدينة ألماتي واحدة من أقدم المدن في آسيا الوسطى، ويعتقد أنه تم تأسيسها خلال العصر البرونزي، على طريق طريق الحرير القديم بين الصين وأوروبا، ولديها اليوم العديد من المعالم والأثار التي تعكس ماضيها المزدهر.

كوك-توبيه

تعد كوك-توبيه أعلى قمة جبلية تشرف على المدينة بأكملها، ويمكن الوصول إليها من خلال ركوب التلفريك الممتع، للاسمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، فضلا عن تناول الطعام بأفضل المطاعم في تلك الوجهة الساحرة.

بحيرة ألماتي

على بعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط المدينة، تقدم بحيرة ألماتي لزائريها الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الرائعة، مع مجموعة من التجارب التي لا تنسى، من السير على الأقدام وحتى الاسترخاء والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

كاتدرائية زينكوف

تعد كاتدرائية زينكوف، والمعروفة أيضًا باسم كاتدرائية أسينشن، ثاني أطول مبنى خشبي في العالم، فهي كاتدرائية أرثوذكسية روسية تم بناؤها من الخشب مع عدم استخدام مسمار واحد، وتتميز هذه الأعجوبة المعمارية التي يبلغ طولها 56 متراً بخمسة قبب وثلاثة ممرات وبرج جرس مدمج مع مكتبة رائعة.

شارع فورمانوف

ألماتي مدينة سهلة للتنقل، ويمكنك عزيزي المسافر رؤية مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة، على طول شارع فورمانوف، ذلك فضلا عن مناطق التسوق والأسواق والمطاعم وجميع أنواع الإقامة التي ستجدها بهذا الشارع الجميل.

مترو المدينة

يعد مترو المدينة الجميلة، متحف فني إلى جانب كونه وسيلة مواصلات، حيث تتم صيانة المحطات جيدا، ويعتبر بعضها عبارة عن معارض فنية حقيقية، إذ يمكنك الإعجاب بلوحات العديد من الفنانين أثناء انتظار القطارات، وستشعر وكأنك في متحف مفتوح.

منتجع شيمبولاك للتزلج

تعتبر مدينة ألماتي مكان جميل للزيارة خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربتك الأولى للتزلج، حيث يمكنك ركوب التلفريك للوصول إلى منتجع شيمبولاك للتزلج، والذي يعد أكبر منتجع للتزلج في آسيا الوسطى، كما يمكنك الاستمتاع بالثلوج في منتجع  ليسنايا سكازكا، وهو منتجع جبلي يضم كابينة خشبية، ومطاعم تقدم مجموعة كبيرة من المأكولات، فضلا عن سبا ومركز صحي.

جبال تيان شان المذهلة

تقع ألماتي شمال سلسلة جبال تيان شان المذهلة، وهذا يعني أنه يمكنك قضاء يومك بأكمله في الاستمتاع بالسير بين أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة،  والعودة لتناول العشاء في وسط المدينة في نفس اليوم.

فنادق المدينة

هناك الكثير من خيارات الإقامة لجميع الأذواق، من بيوت الشباب إلى الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم في هذه المدينة الجميلة، التي تعد أيضا أحد أغلى مدن آسيا الوسطى، وهو ما يجب أن تضعه في الاعتبار عند اختيار المكان المناسب لإقامتك.. تعرف على المزيد عن فنادق ألماتي عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت