Booking.com

أوزنجول هي قرية تقع إلى الجنوب من مدينة طرابزون بمنطقة البحر الأسود في تركيا، تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وسحرها الذي لا يقاوم، إن قمت بزيارتها لن تمل من التقاط الصور الفوتغرافية لكل ما تراه من ملامح للجمال وستشعر بالرغبة الملحة لتكرار الزيارة بل قد يتملك التمنى بالعيش في أوزنجول بين روعة الجبال والبحيرات والهدوء الذي لا يعكره سوى أصوات النسيم ورائحة الخضرة بكل مكان.

موقع أوزنجول

تقع قرية أوزنجول على مسافة 99 كيلومترا من طرابزون و 19 كيلومترا من منطقة شايكارا، وهي قرية معروفة جيدا بجمالها الطبيعي ومشاهدها التي لا تقاوم، إذ يحيطها من كل الجوانب الجبال الشاهقة والغابات المختلطة مع العديد من البحيرات الجبلية ومجاري المياه الجميلة، ويسري في قلبها بحيرة رائعة تحمل نفس الاسم تشكل مع محيطها مكانا مثاليا للتنزه والتخييم وركوب الأمواج في سحر الطبيعة النادرة، ما يجعل زائري أوزنجول دوما أمام لوحة فنية مدهشة تبعث في النفس السعادة والبهجة.

الوصول إلى أوزنجول

 

يمكنك الوصول إلى القرية عبر مطار طرابزون الدولي، ومن مدينة طرابزون تستطيع أن تأخذ الحافلة في رحلة ممتعة تستغرق حوالي ساعة ونصف إلى أوزنجول، لتستمتع برحلة لا تنسى.

أفضل الأوقات للسفر

معظم السائحين يختارون زيارة أوزنجول في أوقات الصيف وتحديداً خلال شهري يوليو وأغسطس ، كما أن فصلي الربيع والخريف من المواسم المميزة للزيارة والاستمتاع بالأجواء الرائعة، وعلى الرغم من أن الكثير لا يفضلون السفر إلى هنا في الشتاء بسبب الأمطار وبرودة الطقس، إلا أن المشهد بالقرية في هذا الفصل من العام يبدو خياليا مع الأشجار الثلجية والأجواء الضبابية المحببة للمغامرين من المسافرين.

الفنادق

تتميز الفنادق في أوزنغول بالبساطة ومعظمها مكون من طابق واحد صغير على حافة بحيرة أوزنجول مع شرفة تطل على البحيرة، كما أن هناك خيارات أخرى للسكن تتمثل في إمكانية الإقامة في منازل تؤجر من قبل السكان، أو في البيوت الخشبية التقليدية الموجودة بالقرية، ويختلف السعر تبعاً للقرب أو البعد من البحيرة وكذلك من المسجد الموجود على ضفة البحيرة.

التجارب السياحية في أوزنجول

عندما يتعلق الأمر بالحياة البرية فإن الجبال المحيطة بهذه القرية الرائعة هي موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات، بما في ذلك الدببة والذئب والماعز البرية والثعالب، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي مراقبة الطيور والحيوانات المختلفة، كما أن المنطقة تعرف أيضا بالنباتات المتنوعة والأزهار الفريدة.

كل ركن من أركان البحر الأسود يقدم للزوار تجارب رائعة مختلفة، وهذا ينطبق على أوزنجول كذلك، حيث تضم المنطقة العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، وعلى الرغم من أنه من المستحيل الوصول إلى هذه البحيرات من قبل أي مركبة، لا تتردد في زيارة الهضاب الخضراء والبحيرات عبر السير على الأقدام إذا كنت تحب المغامرة وممارسة بعض التمارين الرياضية في الهواء النقي.

أوزنجول

من أفضل التمارين التي يمكن أن تقوم بها في أوزنجول أيضا، القيام بجولة سياحية سيرا إلى الأقدام إلى المناطق المحيطة الجميلة، كما أن إمكانية تسلق الجبال والمرتفعات والتخييم فرصة جيدة للمغامرين ومحبي ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ناهيك عن أن زيارة إلى بحيرة السمك القريبة توفر لك وعائلتك الهدوء والاسترخاء بقلب الطبيعة دون قيود.

سوف تجد الفرص لتذوق العديد من النكهات المحلية في المقاهي والمطاعم حول البحيرة، لاسيما الطبق الأشهر وهو سمك السلمون المرقط وسط أروع الإطلالات الخلابة، فاحرص على التجربة ولا تنسى التقاط المزيد من الصور الفوتغرافية التي تضيف إلى الرحلة متعة جديدة لا تنتهي بنهاية الرحلة بل تظل عالقة في الذكريات.

شارك برأيك