Booking.com

تقع جزر سيميلان وهي سلسلة من تسع جزر من الجرانيت في بحر أندامان على بعد 65 كيلومترا قبالة الساحل الغربي لجنوب تايلاند، في مقاطعة فانغ نغا، وغالبا ما توصف بالبلورة المضيئة بفضل ما تتمتع به من كنوز طبيعية مذهلة بداية من أجمل الشواطىء في تايلاند وحتى فرص الغوص والاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة.

تقع جزر سيميلان وهي واحدة من المجموعات الجزرية الشهيرة بتايلاند في حديقة مو كوه سيميلان الوطنية التي تغطي أكثر من 140 كيلومترا مربعا، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين بسبب العجائب الطبيعية التي تتمتع بها لاسيما المياه الزرقاء الصافية التي تحيط بها، حتى أن هذا الأرخبيل الصغير قد أصبح مؤخرا من بين أكثر 10 مناطق غوص مثيرة للاهتمام في العالم، كما أصبحت هذه الجزر الوجهة المفضلة لليخوت والقوارب السياحية.

كيفية الوصول الى جزر سيميلان

تقع جزر سيميلان بمقاطعة فانغ نغا فى بحر اندامان على بعد حوالى 100 كم من جزيرة فوكيت على شبه جزيرة تايلاند الماليزية، ويمكن الوصول إليها بواسطة قوارب من مدينة تاب لامو بير، التي تبعد حوالي 10 كم جنوب خاو لاك وحوالي 60 كم شمال مطار فوكيت الدولي.

تتوفر خدمات الحافلات المكوكية اليومية من محطة الحافلات الجنوبية في بانكوك مباشرة إلى خاو لاك، حيث يمكنك استئجار سيارة أجرة لتأخذك إلى لامو بير. أو يمكنك ركوب حافلة من بانكوك إلى مدينة فانغ نغا ومنها إلى لامو، حيث يمكنك استئجار سيارة أجرة لتأخذك إلى الميناء.

أو من فوكيت، يمكنك ركوب حافلة من محطة حافلات مدينة فوكيت المتجهة إلى خاو لاك ومنها إلى لامو.

المناخ في جزر سيميلان

مناخ الجزر مثل مياهها استوائي ودافئ على مدار العام، الرياح الموسمية الشمالية الشرقية من نوفمبر إلى أبريل رائعة، مع أجواء جميلة و ليال باردة عطرة.

وتعد الفترة من أبريل إلى مايو هي الفترة الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة، عندما يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة بين 30 و 36 درجة مئوية، ولذلك عند السفر إلى الجزر في هذه الفترة من العام عليك الاستمتاع برحلات القوارب.

وننصحك بمحاولة السفر إلى الجزر بين فبراير وأبريل حيث يكون الطقس في أفضل حالاته، والبحار أهدأ، كما تكون مواقع الغوص في جميع أنحاء جزر سيميلان هي أقل ازدحاما.

المعالم السياحية والأشياء التي يمكن القيام بها

جزر سيميلان

الأنشطة الرئيسية في جزر سيميلان تتمحور حول الغوص والغطس، ومشاهدة الطيور والاستمتاع بالسير بين مسارات من الطبيعة الخلابة.

كوه ميانغ هي ثاني أكبر جزيرة بين الأرخبيل، وبها أثنان من الشواطئ الجميلة المثالية للاستمتاع بيوم صيفي جميل ما بين مشاهدة الحياة البرية، والمغامرة الداخلية فضلا عن الاستجمام ما بين أروع الشواطىء.

ويمكنك عند زيارة جزر سيميلان الإقامة في جزر كوه ميانغ التي تتوافر بها أماكن مناسبة للبقاء، كما يوجد بها مطعم تايلاندي صغير، وتعد الجزر بشكل عام وجهة مثالية للباحثين عن الاسترخاء في قلب الطبيعة البكر.

وتبقى السمة الأكثر لفتا لهذه الجزر للوهلة الأولى، هي الصخور الضخمة التي تزين الشواطئ الغربية والجنوبية في العديد من الجزر، هذا فضلا عن الشواطئ المرجانية البيضاء الرملية الخلابة الرائعة والتي غالبا ما تكون خالية من الحشود السياحية.

ومع ذلك، فإن المعالم الأكثر إثارة للاهتمام هي التي يمكن العثور عليها في هذه الجزر ستجدها تحت الأمواج، حيث تجد مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية والمشاهد الطبيعية البحرية التي لا تقارن.

وتضم الجزر التسع وفرة من النباتات والحيوانات، وبعضها فريد من نوعه، كما أن زيارة إلى سيميلانز ستمنح عشاق الشاطئ، والسباحين والغواصين ومحبي الطبيعة فرص مذهلة من الترفيه والاستمتاع، نظرا لما تتمتع به من مياه واضحة مع العديد من الأسماك والشعاب المرجانية الملونة.

وسائل النقل المحلية

عند الوصول إلى جزر سيميلان، تتوفر قوارب للنقل بين الجزر المختلفة، والأسعار تقريبا تتراوح ما بين 4 إلى 9 دولار للشخص الواحد.

وقد أصبحت جزر سيميلان الحديقة الوطنية ال 43 فى تايلاند عندما تم تأسيسها كمحمية بحرية فى عام 1982، مع العلم أن  جزر سيميلان تفتتح من منتصف أكتوبر إلى منتصف مايو، ويمكن أن تختلف التواريخ قليلا، حيث يتم إغلاقها للجمهور خلال موسم الرياح الموسمية الذي يبدأ في مايو وينتهي في  أكتوبر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت