Booking.com

مع الشعاب المرجانية الرائعة والشواطئ البكر وأنواع الحياة البرية النادرة، تعد جزر فرسان، الواقعة قبالة مدينة جازان الساحلية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وجهة رائعة للاستمتاع بالسياحة البحرية والمعالم الطبيعية والتراثية، فلماذا لا تقصدها خلال رحلتك المقبلة؟

رحلة إلى جزر فرسان .. مالديف السعودية

يقع أرخبيل جزر فرسان على بعد 50 كم تقريبًا من ساحل مدينة جيزان في البحر الأحمر، ويتكون من 176 جزيرة، مع  شعاب مرجانية وشواطئ ضحلة ونباتات نادرة

في كل عام ، يقوم المزيد من الزوار برحلة إلى فرسان، من أجل الإبحار في بحارها الزرقاء الصافية من جزيرة إلى أخرى، وللاسترخاء على أحد شواطئها البيضاء، والسباحة في مياهها النقية، والاستمتاع بأرضها الوفيرة الحياة ، أو لاكتشاف المواقع التاريخية للأرخبيل.

محمية جزر فرسان البحرية

تشتمل جزر فرسان على منطقة محمية تعرف بجزيرة فرسان البحرية، والتي تم إنشاؤها في عام 1996، حيث تغطي المنطقة البحرية المحمية ما يقرب من 3310 كيلومتر مربع وتشمل حوالي 128 جزيرة و 18 منطقة ضحلة ، بما في ذلك أكبر ثلاث جزر مأهولة بشكل دائم .

فرسان أيضًا موطن لغزال فرسان المهددة بالانقراض والعديد من أنواع الطيور التي تستخدم الشواطئ كأماكن تعشيش لها.

المياه المحيطة بالجزر مهمة بنفس القدر للحياة البحرية بفضل الكثافة المذهلة وتنوع الشعاب المرجانية. في الواقع، فإن أول ما يلفت الانتباه عند الغوص في مياه فرسان هو وفرة الألوان والأشكال التي تغطي قاع البحر، مع آلاف الأسماك التي تضاعف ثراء لوحة المياه النقية الصافية،  ولا عجب في ذلك ف الجزر هي موطن لأكثر من 230 نوعًا من الأسماك والعديد من الأنواع البحرية المهددة بالانقراض و 50 نوعًا من الشعاب المرجانية.

يحتوي الأرخبيل على أكثر من 180 نوعًا من النباتات، أربعة منها لا توجد في أي مكان آخر في المملكة.

وجهة مفضلة للغوص

تعتبر الجزر وجهة مفضلة للغواصين، حيث تتمتع بالشعاب المرجانية الساحرة والحياة البحرية المتنوعة والتي لم تتأثر بالسياحة، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا توجد مراكز غوص في الجزيرة ومن المتوقع أن يحضر الغواصون معداتهم الخاصة من البر الرئيسي.

التاريخ الغني

جزر فرسان لها تاريخ غني، إذ أن هناك العديد من الأماكن التاريخية المثيرة للاهتمام لاستكشافها، بما في ذلك الحصن العثماني والقرية التاريخية والمساجد القديمة ومنازل تجار اللؤلؤ ومنازل المرجان.

وتقع معظم الأماكن التاريخية في جزيرة فرسان الرئيسية، كما تضم الجزر الأصغر التي يمكن الوصول إليها بقارب صيد مستأجر بعض الحصون أيضًا.

يوصى بشدة بإحضار سيارتك الخاصة إلى الجزيرة لأن خدمات سيارات الأجرة هناك محدودة.

الوصول إلى هناك

يمكن الوصول إلى الجزر عن طريق العبارة المجانية من ميناء جيزان مرتين يوميًا. وعلى الرغم من أن الجزر أصبحت أكثر شعبية بين السائحين كوجهة سياحية، إلا أنها لا تزال هادئة في الغالب، لذا يجب ألا يتوقع السياح العثور على العديد من المرافق هناك، وقد يكون هذا أيضًا هو الجزء الأفضل من التجربة لمحبي الخصوصية والعزلة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.