Booking.com

تقع جزر كون داو قبالة الساحل الجنوبي لفيتنام، وتعد أحد اجمل الوجهات السياحية للزيارة، بفضل ما تتمتع به من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والغابات الممتعة والحياة البرية الفريدة وبعض من أفضل مواقع الغوص في البلاد، فما هي أفضل الأماكن للزيارة هناك.

الوصول إلى الجزر

يرتبط هذا الأرخبيل المعزول المكون من 16 جزيرة بميناء فونج تاو الرئيسي بالعبارات، ولكن لكون الرحلة طويلة (12 ساعة) عبر العبارة، يختار معظم السائحين الوصول إلى الجزر عن طريق الجو، حيث تقدم الخطوط الجوية الفيتنامية ثلاث رحلات يومية مباشرة (مقابل 150 دولارًا أمريكيًا) من مدينة هوشي منه.

أفضل أوقات السفر إلى كون داو

على الرغم من أن الفترة من مارس إلى سبتمبر هي موسم الأمطار في كون داو، لكنها الأفضل للزيارة، فعادة ما يكون المطر خفيف ويستمر من 30 دقيقة إلى 1 ساعة على الأكثر، وبعد المطر، ستصبح مناظر تلك الجزر أكثر نضارة، ويكون الطقس أكثر اعتدالًا، كما أن البحر في هذا الموسم هو أيضا أكثر هدوءا وأكثر راحة من في موسم الجفاف.

جزر كون داو.. رحلة إلى أحد أجمل الجزر في العالم

 تم تصنيف جزر كون داو مؤخرا كواحدة من أجمل عشرة جزر في جميع أنحاء العالم من قبل مجلة ترافل أند ليجر، إذ تعد اليوم المكان الأمثل للاستمتاع بالطبيعة في فيتنام، على الرغم من أنها كانت “جحيم العالم” خلال الحروب، وكانت تعرف بين السكان المحليين بكونها سجن اللا عودة.

فعلى مدى عقود، تم استخدم هذه الجزر من قبل فرنسا وأمريكا كسجن للناشطين والمعارضين المناهضين، وبالفعل فإن العديد من تلك السجون لازالت باقية إلى يومنا هذا كدليل على ما شهدته تلك الوجهة خلال الحرب.

أما اليوم فتعد تلك الجزر بمثابة وجهة ساحرة لمحبي الاسترخاء ما بين روعة الشواطىء الخلابة والطبيعة الساحرة مع الحياة البحرية الرائعة، إذ تعد موطنا لأنواع عدة من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض .

أجمل الأماكن السياحية للزيارة في جزر كون داو فيتنام

جزيرة كون سون

كون داو هو اسم هذا الأرخبيل، لكن أكبر الجزر التي ستقضي فيها معظم وقتك، تحمل اسم كون سون، وهي جزيرة جبلية بها حوالي 5000 نسمة فقط، وتتمتع بنمط الحياة الهادىء المتمركز حول البحر مع شواطئ غير مزدحمة ومياه ساحرة، ومنحدرات صخرية من الجرانيت، وهي الوجهة الرئيسية للإقامة في تلك الجزر.

جزيرة هون باي

فيما تعد هون باي ثاني أكبر جزيرة  في الجزر المشكلة لهذا الأرخبيل، وهي وجهة ساحرة مغطاة بالغابات مع 882 نوعًا من النباتات وحوالي 150 نوعًا من الحيوانات، كما تعد أحد أجمل الجزر للاستمتاع بالغوص ما بين روعة مشاهد الشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة.

شاطئ دام تراو

يعتبر شاطئ دام تراو أجمل شاطئ كون داو، ويمكنك الوصول إليه بالدراجة أو السيارة في رحلة ممتعة تستغرق حوالي حوالي 30 دقيقة من وسط كون سون، حيث سيكون بانتظارك فرص الاستمتاع بالمساحات الرملية البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الساحرة، مع المساحات الخضراء المورقة والمنحدرات ذات الأشكال الفريدة.

حديقة كون داو الوطنية

تأسست حديقة كون داو الوطنية عام 1993، وهي المكان الوحيد في البلاد الذي يتم فيه الحفاظ على الغابات والحياة البحرية، مع مئات من النباتات والحيوانات النادرة.

وتتيح لك الرحلة إلى تلك الحديقة تجربة جميع أنواع الأنشطة الترفيهية المريحة، بداية من الاسترخاء وحتى الجولات الممتعة إلى الجزر الجميلة.

متحف كون داو

يعد متحف كون داو مكان مميز يقصده الكثير من سائحي الأرخبيل، في سبيل اكتشاف العديد من القطع الأثرية القديمة والصور الفوتوغرافية من الفترة الاستعمارية الفرنسية، ذلك إلى جانب فرص زيارة سجن فو سون، الذي يمثل أحد أشهر السجون التاريخية في تلك الجزر.

أماكن الإقامة

هناك العشرات من الخيارات حول جزيرة كون سون الرئيسية، من الفنادق الاقتصادية وصولاً إلى المنتجعات الفاخرة، ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء في هذه الجزر، فإن أماكن الإقامة هنا أغلى مما هي عليه في البر الرئيسي، إذ تبلغ تكلفة الليلة في أحد الفنادق متوسطة السعر أكثر من 40 دولارًا أمريكيًا، وللتعرف على المزيد عن فنادق كون داو عبر بوكينج، اضغط هنا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.