Booking.com

أول نصيحة يقدمها لك خبراء السفر عند السياحة في جزر واكاتوبي الرائعة في إندونيسيا، أن تنظر عبر النافذة عندما تقترب الطائرة من المطار، لتحظى بمشهد مذهل لجزيرة خضراء محاطة بظلال اللون الأزرق، والذي سيظل في ذاكرتك إلى الأبد، فهنا تنتظرك الشعاب المرجانية، والشواطئ الدافئة الضحلة، والقوارب التي تطفو على المياه الصافية، فإذا كنت تحلم بالسفر إلى وجهة مثالية للاسترخاء، خطط لرحلة قريبة إلى واكاتوبي.

واكاتوبي هي مجموعة من أربع جزر؛ وانجي وانغي (وا)، كالدوبا (كا)، توميا (تو) و بينونغكو (بي)، تقع في جنوب شرق سولاويزي، اندونيسيا. كما أنها حديقة وطنية بحرية تضم أكثر من 750 نوعا من الأسماك، 850 نوع معروف من المرجان، و 50 بقعة غوص مذهلة، ولعل هذه الميزات الطبيعية هي ما تجعل من جزر واكاتوبي أحد أفضل الأماكن في العالم للغوص والغطس.

الغوص في واكاتوبي

تؤكد التجارب على أن الغواصين وغير الغواصين، والبحارة وعشاق الطبيعة سيستمتعون كثيرا في جزر واكاتوبي، بين الشمس المشرقة والنسيم اللطيف، علاوة على طعم الأسماك الطازجة وجوز الهند الرائع …

وفيما يتعلق بالتجارب السياحية في هذه الجزيرة المثيرة للإعجاب، فتعد الأنشطة المائية هي أهم الأشياء في واكاتوبي، بداية من الغوص بين بعض المواقع المدهشة في هذه الجزر الرائعة، فقط لا تنسى أن تجلب كاميرا تحت الماء لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمخلوقات البحرية الجميلة.

وتعتبر وانجي وانجي أكبر جزيرة في واكاتوبي، حيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من شركات الغوص التي تنظم الرحلات المختلفة لاكتشاف الخلجان الضحلة مع الحدائق المرجانية والعالم الساحر تحت الماء.

وانجي وانجي

وتستضيف وانجي وانجي العاصمة الإدارية، “وانسي”، حيث يوجد مطار مع رحلات إلى ماكاسار وأجزاء أخرى من اندونيسيا. كما تضم وانسي الكثير من المطاعم وأجهزة الصراف الآلي والفنادق التي لا يمكنك العثور عليها في الجزر الأخرى، و كل هذا يجعل وانجي وانجي نقطة انطلاق جيدة لقضاء عطلة الخاص بك.

هناك الكثير من الفنادق المحلية الصغيرة وأماكن الإقامة في جميع أنحاء وانسي حيث يمكنك البقاء، ولعل أجمل منتجع في وانجي وانجي هو منتجع باتونو للغوص.

مشاهدة الدلافين في واكاتوبي

يمكنك ان ترى الدلافين تسبح بشكل رائع حول حديقة واكاتوبي البحرية لاسيما في الصباح الباكر، ولعل الأدلة والسكان المحليين يعرفون الأوقات الأمثل لمشاهدتها، فلا تتردد عن السؤال إن كنت مهتما بالأمر.

التجديف، الإبحار

اعتمادا على الجزيرة التي تقم بزيارتها، يمكنك أن تستمتع بالتجديف، والإبحار، علاوة على السباحة والتخييم في واكاتوبي، ويمكنك اختيار النشاط المفضل لديك، واستئجار جميع المعدات اللازمة لذلك.

زيارة جزيرة هوجا

الشاطئ الرملي الأبيض، المياه الدافئة وأشجار النخيل، أمور رائعة تنتظرك في جزيرة هوجا القريبة من جزر واكاتوبي، والتي يمكنك الوصول إليها في خلال ساعتين على متن القارب من وانجي وانجي، وعلى الرغم من جمالها الواضح بشكل لا يقارن، لا تزال الجزيرة غير متطورة، مع عدد قليل من المنتجعات ومحلات الغوص، لذلك فهي وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام مع السباحة والاستمتاع بالشاطئ، وتناول الغداء في أحد الفنادق.

وكما أن واكاتوبي هو وجهة سفر رائعة للمغامرة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية وساعات لا نهاية لها على القارب، فهي أيضا ترحب بالزائرين من محبي الطبيعة والاسترخاء، ما يجعل منها وجهة متنوعة تلبي كافة الأذواق والرغبات.

قبيلة باجو

لن تتفاجأ فقط بروعة الطبيعة في واكاتوبي، فثقافة سكانها المحليين أيضا مدهشة للغاية، بداية من الملابس الوردية، وابتسامة الأطفال الرائعة وحتى تقاليد قبيلة باجو ( غجر البحر)، التي تعيش في البحر منذ عدة قرون، والتي قامت ببناء حياتها خارج البحر فقط باستخدام الشعاب المرجانية والصخور كأساس للمنازل.

كيفية الوصول إلى جزر واكاتوبي

واكاتوبي ليست وجهة سهلة للوصول، وتحتاج منك  السفر إلى جاكرتا، بالي أو ماكاسار، ومن هناك تأخذ رحلة أخرى إلى مطار ماتاهورا في جزيرة وانجي وانجي أو إلى جزيرة توميا، ويتم النقل بين الجزر الأربع عن طريق العبارة أو قارب خاص، مع العلم أن  بعض منتجعات الغوص في جزر واكاتوبي توفر لزائريها خدمة نقل مجانية من المطار إلى الفندق، ولا تنسى أن تسألهم عند القيام بالحجز.

نصائح إضافية لرحلة رائعة إلى واكاتوبي

واكاتوبي

تعتبر الأشهر من مارس إلى نوفمبر أفضل وقت للسفر إلى واكاتوبي في إندونيسيا، أما موسم الذروة فيقع ما بين أبريل إلى مايو وسبتمبر حتى نوفمبر.

لكونها جزيرة استوائية، فإن البعوض قد يسبب لك بعض الضيق، لذا احرص على أن يكون معك خلال الرحلة طارد للبعوض مع ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة في الليل.

يستند الطعام في واكاتوبي على الأسماك والمأكولات البحرية، فاحرص على الاستمتاع بالأطباق الطازجة واكتشاف روعة المطيخ الإندونيسي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت