Booking.com

تقع جزيرة أنافي في أقصى جنوب مجموعة كيكلادس في اليونان، وهي واحدة من أصغر جزر المجموعة، لكنها في الواقع وجهة رائعة ومفضلة من قبل محبي الطبيعة عند السفر إلى اليونان، لما تقدمه من مشاهد ساحرة، وهدوء لا يقارن مع قلة في أعداد الحشود السياحية، وعلى الرغم من أنها قريبة جدًا من جزيرة سانتوريني، فإن أنافي لا تشتهر بنفس الأجواء العالمية والشهرة السياحية، فلا تزال جزيرة أنافي بمنأى عن عيون السائحين، مع الحفاظ على سحرها التقليدي.

الوصول إلى الجزيرة

لأن جزيرة أنافي الصغيرة ليس بها مطار، فيتعين عليك الوصول إلى مطار جزيرة سانتوريني القريبة، ثم ركوب العبارة من أنافي إلى سانتوريني في رحلة تستغرق حوالي ساعتين.

جزيرة أنافي .. سحر السياحة في اليونان

على الرغم من كون أنافي لا تتشابه مع سانتوريني من حيث الحشود السياحية، لكنها تمتاز أيضا بالأصول البركانية، لذا لا عجب أن تتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر البركانية الفريدة من نوعها، فضلا عن المنحدرات الرائعة والشواطئ الساحرة.

كما توفر أنافي شواطئ رملية وحصوية رائعة مع مياه كريستالية صافية، ولا تزال الحياة المحلية تشبه إلى حد كبير الحياة الموجودة في الجزيرة منذ عدة عقود، حتى انه يمكنك رؤية فن العمارة السيكلادية التقليدية في كل زاوية من قريتها الجميلة، مع روعة المباني  البيضاء الصغيرة التي تشكل لوحة فنية لا تقارن.

وبفضل الأجواء المريحة والمشاهد الطبيعية الساحرة، برزت جزيرة أنافي كوجهة رائعة للتخييم، وبالنظر إلى أن معظم شواطئ الجزيرة يمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام، وأن الجزيرة لديها قرية واحدة فقط، فمن السهل التجول في جميع أنحاء الجزيرة دون تعب.

شواطىء الجزيرة

تتمتع أنافي بمجموعة من الشواطىء الخلابة، وخاصة في الجزء الجنوبي من الجزيرة، وتشمل الشواطئ الأكثر شعبية من بينها كليسيدي، كاتسونى، فلامورو ، ميجالوس روكوناس، ميكروس روكوناس، ميجاس بوتاموس، أجيوي أنارجيروي، براسيز، ليفوسكوبوس.

هناك أيضا بعض الشواطئ الجميلة الأخرى في أنافي والتي يمكن الوصول إليها إما سيرا على الأقدام أو بالقارب الذي يغادر من الميناء.

قرية تشورا

القرية الوحيدة في أنافي هي قرية تشورا ، وهي وجهة مبنية بشكل جميل على سفوح تل رائع، وتوفر مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة للبحر، مع فرص الاستمتاع بروعة مشاهد المنازل البيضاء الصغيرة والساحات المزهرة والمسارات الحجرية الضيقة، ذلك فضلا عن تناول الطعام ما بين أجمل مطاعم القرية التي تقدم الأطباق المحلية الشهية.

ميناء الجزيرة

أنافي

يقع ميناء أنافي على بعد 3 كم من تشورا وهناك حافلة تربط هذين الموقعين الرئيسيين في الجزيرة، ونظرًا لعدم وجود سيارات الأجرة، فإن الطريقة الوحيدة للتجول في الجزيرة هي أن تستقل الحافلة الوحيدة التي تعمل في الصيف على الطريق من تشورا إلى الميناء.

ويعد الميناء وجهة رئيسية لزائري الجزيرة من الباحثين عن الاستجمام لاسيما في المساء، فباعتباره مركز الجزيرة، يضم العديد من المطاعم والمقاهي الجميلة ذات الإطلالة الخلابة مع المشاهد الساحرة، كما يمكنك خلال زيارتك لهذا المكان اكتشاف ود السكان المحليين والتعرف على طبيعة حياتهم اليومية الهادئة.

فنادق الجزيرة

أنافي

ولكون الجزيرة لم تحظى بالشهرة العالمية كغيرها من جزر اليونان، فلا توجد هناك فنادق ضخمة مع حمامات سباحة ومرافق فاخرة، فقط في هذه الجزيرة الجبلية الواقعة في جنوب بحر إيجه، يمكن للزوار القلائل الإقامة في استوديوهات وشقق عائلية مريحة.

وتوجد معظم فنادق الجزيرة في تشورا وهي القرية الوحيدة في الجزيرة، كما توفر فنادق أنافي الشاطئية سهولة الوصول إلى الشاطئ طوال اليوم وسط أجواء رائعة للاسترخاء.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن أفضل فنادق الجزيرة عبر بوكينج، اضغط هنا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.