Booking.com

تقع جزيرة بوناكن داخل منتزه بوناكن الوطني البحري قبالة ساحل شمال سولاويزي في إندونيسيا، وتعد أحد أفضل وجهات العالم لمحبي الغوص، فضلا عما تشتهر به من فرص مثالية للاسترخاء والاستمتاع بأجمل مشاهد غروب الشمس مع خيارات رائعة للإقامة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى جزيرة بوناكن

تغادر العبارات من مانادو وهي أحد أكبر المدن في شمال اندونيسيا إلى بوناكن يوميا في حوالي الساعة 02:00 مساء (حسب المد والجزر)، باستثناء أيام الأحد، فيما تنطلق رحلة العودة من بوناكن إلى مانادو في الصباح الباكر، في حوالي 07:00 أو 08:00 صباحا، وهناك أيضا القوارب المستأجرة التي تغادر في الصباح وتعاود في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم، وعادة ما تكون مخصصة للرحلات التي ينظمها الوكلاء أو الفنادق.

التجارب السياحية في جزيرة بوناكن

الغوص

يعتبر الغوص هو النشاط الأكثر شعبية بين الكثير من السائحين أثناء زيارة جزيرة بوناكن، حيث تضم ما يقرب من 15 من مواقع الغوص المثالية مع مجموعة متنوعة من الحياة البحرية الرائعة، بما في ذلك 7 من أنواع المحار العملاق في العالم، وحوالي 70 % من أنواع الأسماك الموجودة في غرب المحيط الهادىء.

رحلات القوارب

كما تقدم تلك الجزيرة الجميلة رحلات ممتعة عبر القوارب إلى الجزر الأخرى في حديقة بوكانن البحرية الوطنية، ولكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر أن تكلفة الغوص في جزيرة بوناكن أغلى قليلا من أجزاء أخرى من اندونيسيا، ويسري الأمر أيضا على كافة التكاليف الخاصة بالإقامة وتناول الطعام، وذلك نظرا لكونها جزيرة معزولة وغير معروفة بين السائحين بشكل كبير.

مشاهدة الدلالفين

يمكنك أن تأخذ القارب في الصباح الباكر لاكتشاف عدد كبير من الدلافين الرائعة في شمال الجزيرة، وذلك في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة، فضلا عن ذلك سيكون لديك أيضا فرصة لرؤية الحيتان حول نفس المنطقة.

السير على الأقدام

إذا كنت تبحث عن مزيد من التجارب السياحية الممتعة في الجزيرة بعيدا عن الغوص، ننصحك عزيزي المسافر بالاستمتاع بمنطقة وسط الجزيرة مع مجموعة من الغابات الرائعة التي تتيح لك فرص عدة للتنزه سيرا على الأقدام ما بين الحيوانات المتباينة والمهددة بالانقراض، بما في ذلك قرود الترسير.

زيارة جزيرة مانادو

يمكنك القيام برحلة يومية إلى جزيرة مانادو توا مع الاستمتاع بتسلق جبل دوا ساودا، الذي يعد أحد الأماكن المثالية في إندونيسيا لعشاق المغامرة، إذ يقع على ارتفاع ما يقارب من 1351 متر عن سطح البحر، ويستغرق الصعود إليه عدة ساعات، ولكنك بالنهاية ستستمتع بشكل كبير بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية للجزيرة من أعلى.

نصائح السفر إلى جزيرة بوناكن

من الأفضل لك إحضار بعض المال عند زيارة جزيرة بوناكن، خاصة إذا كنت ترغب في شراء أي شيء خارج المنتجع الذي تقيم فيه، وتقع الكثير من أجهزة الصراف الآلي في جزيرة مانادو التي تبعد ساعة واحدة عن طريق القوارب من الجزيرة.

لا توجد مياه صالحة للشرب في الجزيرة، لذلك نوصيك الاعتماد الكامل على المياه المعبأة في زجاجات فقط، حتى عند إعداد الشاي أو القهوة.

تناول الطعام في بوناكن

جزيرة بوناكن

يمكنك عند زيارة الجزيرة تناول مجموعة من أشهى أطباق المأكولات البحرية اللذيذة فضلا عن الأطباق المحلية التقليدية التي تقدم عادة في المنتجعات وأماكن الإقامة المختلفة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت