Booking.com

مع معالمها الطبيعية والثقافية، ورائحة الصنوبر والنباتات العطرية، والطعم الذي لا يقاوم للأسماك الطازجة أو المخبوزات الشهيرة، تعد جزيرة راب في كرواتيا أسعد خيار لقضاء عطلة مميزة هذا الصيف، بفضل مواردها الطبيعية وشواطئها الرملية، والعادات التقليدية والمهرجانات والخدمات السياحية الممتازة.

وتعد جزيرة راب هي أصغر جزيرة في خليج كفارنير، وواحدة من أكثر الجزر شعبية في البحر الأدرياتيكي، ولا عجب في ذلك، إذ تمتاز تلك الجزيرة بتنوع المناظر الطبيعية الغنية، مع المناخ المعتدل اللطيف والطبيعة الخصبة والخلجان الجميلة والشواطئ المتنوعة مع المدينة القديمة الساحرة التي تتمتع بالتاريخ الطويل والتراث الغني مع أجواء البحر الأبيض المتوسط والعمارة المميزة.

المناخ في جزيرة راب

تتميز جزيرة راب بمناخ البحر الأبيض المتوسط، مع صيف طويل دافئ وشتاء معتدل وممطر، وتعد أحد أكثر المناطق المشمسة في أوروبا، مع متوسط درجة الحرارة 23.7 درجة مئوية في الصيف، و 7 درجة مئوية في الشتاء، فيما يبلغ متوسط درجة حرارة البحر من مايو حتى أكتوبر أعلى من 20 درجة مئوية.

وبفضل مناخها اللطيف، تعد جزيرة راب وجهة مثالية على مدار العام، وإن كان الكثير من السائحين يفضلون الزيارة في فصل الصيف والربيع.

أفضل التجارب السياحية في الجزيرة

اكتشاف التاريخ في المدينة القديمة

يمكنك التعرف على تاريخ مدينة راب الساحرة من خلال أبراجها الأربعة وجدران القرون الوسطى المذهلة، مع الشوارع والميادين القديمة التي تغري الزوار لاستكشاف ثقافتها وتاريخها الغني.

فضلا عن تلك المميزات التي يمكنك اكتشافها في المدينة القديمة لجزيرة راب، سيمكنك في فصل الصيف الاستمتاع بحضور المهرجانات الممتعة التي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، وتجذب العديد من الزوار كل عام إلى تلك المدينة المتنوعة.

الاسترخاء بأحد الشواطىء المميزة

تضم هذه الجزيرة الجميلة ما يقرب من 30 من الشواطئ الرملية، الأمر الذي يجعل بها أعلى تركيز من الشواطىء الرملية في جميع أنحاء كرواتيا، ولعل أشهرها هو شاطئ بارادايس، الذي يحظى بشعبية بين العائلات بفضل طبيعة المياه الضحلة الممتدة هناك، أضف إلى ذلك الشواطىء الصخرية الرائعة التي يفضلها البعض، ولذلك تعد راب وجهة متنوعة ترضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم.

الاستمتاع بمسارات السير على الأقدام

فضلا عن الشواطىء الساحرة، تمتع هذه الجزيرة الجميلة أيضا بالغابات الرائعة، الأمر الذي يعني أنه بانتظارك الكثير من مسارات السير لمسافات طويلة المناسبة أيضا لكبار السن، ذلك فضلا عما تشتهر به من العديد من الخلجان المذهلة ذات المياه الكريستالية الرائعة.

حتى في موسم الذروة، عندما تكون الجزيرة مليئة بالسائحين، سيمكنك دائمًا العثور على مكان هادئ على أحد الشواطئ المنعزلة أو في المتنزهات أو الممرات المرصوفة بالحصى في مدينة راب التاريخية.

زيارة الحدائق الرائعة

جزيرة راب

جنبا إلى جنب مع الغابات، تزين العديد من الحدائق جزيرة راب، ويأتي في مقدمتها منتزه كومروار الذي يضم العديد من أشجار الصنوبر، الشجيرات دائمة الخضرة، الصبار والتين الهندي، حيث يمكنك الاستمتاع بالتنزه والتجول في أحضان الطبيعية بالهواء الطلق.

الإقامة في جزيرة راب

جزيرة راب

توفر جزيرة راب جميع أنواع أماكن الإقامة عالية الجودة من الفنادق والمخيمات والمساكن والفيلات إلى الشقق والغرف في المنازل الخاصة.

فإذا كنت تبحث عن عطلة مثالية بين الشواطىء الساحرة، والجمال الطبيعي، مع فرص الاستمتاع بالسير عبر الغطاء النباتي الغني، فكر في زيارة جزيرة راب، فمنتزهاتها وغاباتها مع شواطئها الرملية الجميلة بانتظارك، وسواء كنت ترغب في الاستمتاع بالمناخ المعتدل، والتجول في أرجاء الجزيرة، وقضاء نزهات طويلة على طول البحر، واكتشاف قرون من التاريخ والتراث، أو مجرد الاستمتاع بالشاطئ والبحر والشمس، فإن راب هي أحد أجمل الوجهات في كرواتيا.

 

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت