Booking.com

 جزيرة زاكينوس هي أحد أجمل الجزر اليونانية، ومن أكثرها شعبية بين السائحين، إذ تجذب زائريها بروعة مياه البحر الصافية والجبال الرائعة والسواحل المذهلة والنباتات المورقة، مع المناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن الهندسة المعمارية الساحرة، لذلك فدوما ما تعد خيار مثالي لمحبي السياحة في اليونان .

السياحة في زاكينوس

زاكينوس هي وجهة يونانية ساحرة ومفضلة للباحثين عن الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة بأسعار معقولة، فهنا سوف تجد الطقس المشمس، والسكان الودودين، وإذا كنت تبحث عن سبل للابتعاد من كل شيء، فما عليك سوى أن تقوم برحلة إلى شاطئ منعزل، أو تستمتع بكوب من القهوة اليونانية مع إطلالة ساحرة على مشاهد الطبيعة الخلابة.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة زاكينوس

جولة بمدينة زاكينوس القديمة

تقع مدينة زاكينثوس القديمة على حافة ميناء خلاب مزين بالقوارب واليخوت، وتضم بين جنباتها أزقة صغيرة خلابة ومباني ملونة ومتاجر متنوعة، إلى جانب مطاعم ومقاهي رائعة، حيث تأخذ الزائرين في جولة لا تنسى ما بين الهندسة المعمارية الجميلة والشوارع التاريخية الساحرة.

نوصيك بالاحتفاظ بالكاميرا الخاصة بك خلال التجول بهذه المدينة المذهلة، فعلى الأرجح ستتمكن من التقاط أجمل الصور التذكارية لرحلتك، في هذا المكان الممتع.

تعرف على أفضل فنادق مدينة زاكينوس القديمة عبر بوكينج.

زيارة خليج نافاجيو

تشكل المياه النقية والمشاهد الطبيعية، مع المنحدرات العالية المحيطة، لوحة فنية لا تقارن لخليج نافاجيو، الذي يعد أحد أجمل الأماكن السياحية في جزيرة زاكينوس.

وإلى جانب ما يتميز به هذا الشاطئ الصغير من طبيعة ساحرة، يتمتع أيضا بحطام سفينة قديمة، تجذب العديد من الزائرين من محبي الاسترخاء بعيدا عن صخب المدن الكبرى حول العالم.

اكتشاف الكهوف الزرقاء

تعد الكهوف الزرقاء واحدة من المعالم السياحية التي تميز جزيرة زاكينوس، وهي في الواقع شريط من الكهوف التي تحيط بالجزيرة، والتي يشكل انعكاسها في المياه العميقة الزرقاء مظهرا جميلا لتبدو كما لو كانت زرقاء.

 للوصول إلى الكهوف الزرقاء، يمكنك الاشتراك في أحد الجولات التي تقدمها الجزيرة، والتي تضمن لك التوقف عند الكهوف للسباحة والغطس في مياه البحر الصافية، وتختلف الأسعار بين الجولات اعتمادًا على طول الجولة وعدد الأشخاص على القارب ونوع القارب كذلك.

مشاهدة السلاحف في جزيرة ماراثوني

تعود شهرة جزيرة ماراثوني والتي تقع قبالة الساحل الجنوبي لزاكينوس، وجزءًا من منتزهها البحري الواسع، إلى كونها موقع تعشيش لأنواع من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، والتي يمكنك مشاهدتها خلال رحلتك إلى هناك عبر ركوب قارب خاص أو مشترك.

تناول الطعام

تقع العديد من المطاعم المميزة لزاكينوس، في منطقة الميناء الرئيسي أو في القرى والبلدات المحيطة بالجزيرة، وتقدم بالفعل مجموعة كبيرة من الوجبات اليونانية الشهية مع أطباق زاكينثيا التقليدية، والتي تشتهر بشكل خاص يزيت الزيتون مع تركيبة مع التوابل والأعشاب القوية، بما في ذلك جبن السلوتيري، وهو جبن ينتج من حليب الماعز والأغنام ويحتفظ به لفترات طويلة بزيت الزيتون، مما يمنحه نكهة لذيذة.

كما تحظى أطباق ورق العنب والباذنجان، فضلا عن لحم الضأن، بشعبية واسعة بين زائري هذه الجزيرة الجميلة.

شارك برأيك