Booking.com

تقع جزيرة سانت هيلينا على بعد 1200 ميل قبالة ساحل جنوب غرب أفريقيا وعلى بعد 4000  كم شرق ريو دي جانيرو، وتعد أحد الجزر الأكثر عزلة في العالم، لكنها في ذات الوقت هي الوجهة الأمثل لمحبي الخصوصية والاستجمام مع الكثير من الفرص الترفيهية والتجارب السياحية التي لا تنسى.. تعرف أكثر عليها في التقرير التالي.

الوصول إلى جزيرة سانت هيلينا

بعد إنشاء المطار الخاص بهذه الجزيرة التي تعد جزء من الأراضي البريطانية عبر البحار، بات بإمكان المسافرين الباحثين عن الهدوء الوصول إلى سانت هيلينا عبر رحلة جوية تستغرق ست ساعات من جوهانسبرغ، وذلك بعد أن كان السبيل الوحيد للسفر إلى الجزيرة عبر سفينة رويال ميل الإنجليزية التي كانت تنطلق إلى هناك من كيب تاون كل ثلاثة أسابيع في رحلة تستغرق خمسة أيام ونصف.

وعلى الرغم من جزيرة سانت هيلينا التي تقع في وسط جنوب المحيط الأطلنطي وموطن لـ 4،500 شخص غير معروفة إلى حد كبير للعالم الخارجي، لكنها بالفعل تمثل وجهة ساحرة للباحثين عن الاسترخاء والعزلة عن ضجيج العالم بين الطبيعة الخلابة وفرص الاستجمام التي لا تقارن.

أفضل التجارب السياحية في الجزيرة

السباحة مع أسماك القرش الحوت

إن كنت تحلم بالسباحة مع أسماك قرش الحوت، فسيمكنك ذلك عند زيارة هذه الجزيرة الساحرة لاسيما في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث تنطلق خلال هذه الفترة من العام رحلات يومية بالقوارب لإتاحة الفرصة للزائرين الاستمتاع بتلك التجربة المشوقة.

الغوص في منطقة محمية بحرية

أما في فصل الصيف، فتعد المياه الصافية والدافئة في الجزيرة أكثر مثالية للاستمتاع بالغوص بين عجائب مياه جنوب المحيط الأطلنطي، بما في ذلك أنواع عدة من الأسماك الفريدة، ذلك فضلا عن العديد من حطام السفن القديمة التي تعج بالحياة البحرية المتنوعة، مع العلم أنه قد  تم تعيين منطقة بحرية مساحتها 200 ميل بحري في البحار حول جزيرة سانت هيلينا كمنطقة محمية بحرية في عام 2016.

السير لمسافات طويلة

تعتبر هذه الجزيرة الجميلة وجهة مثالية لمحبي السير لمسافات طويلة، بين المشاهد الطبيعية الخلابة بين التلال العالية والوديان العميقة مع الغابات المطيرة الاستوائية فضلا عن التشكيلات الصخرية الرائعة، أضف إلى ذلك روعة الأجواء المناخية بالجزيرة على مدار العام.

زيارة مدينة جيمستاون

تعتبر جيمستاون هي عاصمة جزيرة سانت هيلينا، وتمتاز بسحر وجاذبية خاصة بها، حيث تقع بين واد شديد الانحدار ضيق مع إطلالة على المحيط الأطلسي، وهي مدينة رائعة مع العديد من المواقع التاريخية والمنازل التاريخية المحفوظة جيدًا.

يمكنك أيضا عند زيارة هذه المدينة الجميلة زيارة المتحف التاريخي الذي يعرض الكثير من المقتنيات الخاصة بالجزيرة، بما في ذلك القطع الأثرية والأدوات القديمة.

الصعود إلى قمة ديانا

تعتبر قمة ديانا هي أعلى نقطة في الجزيرة، حيث تقع على ارتفاع على 820 متر، وتتيح للزائرين إطلالة خلابة على المناطق الخضراء المورقة والمحيط الأطلسي من بعيد.

اكتشاف التاريخ

سانت هيلينا

تقدم جزيرة سانت هيلينا الكثير من الفرص الممتعة لمحبي التاريخ، ولا عجب في ذلك، فهي الوجهة التي نفى بها نابليون بونابرت عندما خسر معركة واترلو في عام 1815، وهناك سيمكنك زيارة منزله التاريخي، مع اكتشاف الكثير عن 500 سنة من تاريخ الجزيرة.

الطعام في الجزيرة

يتميز مطبخ سانت هيلينا بالكثير من التأثيرات الأوروبية، مع مجموعة متنوعة من المأكولات المتنوعة بسبب السفن المارة في الجزيرة حيث تتوفر طرق طهي جديدة، ذلك إلى جانب عدد من الأطباق البارزة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وتشمل المأكولات البحرية والأسماك المطبوخة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.