Booking.com

تقع جزيرة سيكينوس بالقرب من سانتوريني وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة بين جزر سيكلاديز، فإذا كنت ترغب في الاسترخاء والابتعاد عن الزحام والاقتراب من الطبيعة، توفر هذه الجزيرة العديد من مناطق الجذب السياحي، من الشواطئ الرائعة ومناطق مشاهدة المعالم السياحية والمستوطنات الخلابة والمسارات الممتعة، فضلا عن الآثار التاريخية الرائعة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

جزيرة سيكينوس .. سحر الطبيعة اليونانية

تقع جزيرة سيكينوس في جنوب سيكلاديز بين كلا من جزيرة فوليجاندروس وجزيرة إيوس، ومع التنمية السياحية المحدودة وقلة عدد السائحين والطبيعة البكر التي لم يعكر صفوها المباني الشاهقة والزحام الشديد، تعد هذه الجزيرة الساحرة هي المكان المثالي لقضاء العطلات الهادئة، والرحلات اليومية من الجزر القريبة.

وتعد هذه الجزيرة الجميلة أحد أروع الخيارات اليونانية إذا كنت ترغب بحاجة إلى قضاء وقت مريح مع فرص الاستجمام التي لا تقارن، بفضل كونها جزيرة هادئة لم يعرفها حشود السائحين بعد، بالإضافة إلى كونها توفر أيضا مجموعة من عوامل الجذب الممتعة لزائريها، فإن كنت من محبي الابتعاد عن الزحام ومفضلي قضاء العطلات الهادئة، فلا تتردد عن زيارة سيكينوس.

ميناء الجزيرة

 يعد الميناء المركز الرئيسي للأنشطة في جزيرة سيكينوس الصغيرة، وتتوفر معظم أماكن الإقامة والأسواق المحلية في هذا المكان الممتع، الذي يأخذك في رحلة إلى عالم الحياة اليونانية الأصيلة، بين ود السكان المحليين وكرم ضيافتهم، كما يمتاز الميناء أيضا بكونه نقطة انطلاق للعديد من الأماكن داخل الجزيرة عبر الحافلات، التي تأخذك إلى أهم القرى وبعض الشواطئ الساحرة.

قرية تشورا

تشورا عاصمة الجزيرة، هي قرية جميلة شُيدت على سفوح أحد التلال، يقصدها الزائرين للاستمتاع بروعة بغروب الشمس مع المناظر الساحرة على بحر إيجه، أضف إلى ذلك كونها وجهة ممتعة لمحبي الهندسة المعمارية المميزة لسايكلاديس، مع المنازل الجميلة المطلية باللون الأبيض والكنائس الصغيرة ذات القبة الزرقاء، فضلا عن شوارعها الصغيرة ومقاهيها الساحرة التي لا تقارن.

وللإقامة في القرية، تعرف على فنادق سيكينوس عبر بوكينج.

شواطىء ممتعة

تفتخر الجزيرة أيضا بعدد من الشواطىء الخلابة، بما في ذلك شاطىء الميناء، الذي يمثل أحد أكبر شواطىء الجزيرة وأكثرها شعبية بين الزائرين، لكونه مركز رئيسي يضم الخدمات المميزة، مع المقاهي والمطاعم ومظلات الشاطىء.

أما شواطئ سيكينوس الأخرى، فهي شواطىء غير منظمة ومعزولة، ويمكن الوصول إليها بالحافلة أو سيرا على الأقدام، لكنها أيضا تتمتع بسحر الطبيعة الخلابة مع المياه الفيروزية والمشاهد الممتعة، وعادة ما يفضلها محبي الخصوصية.

الاثار التاريخية الرائعة

في حين أن شريسوبجي عبارة عن دير يعود إلى عام 1690 تم بناؤه على حافة جرف ويتميز بممرات سرية كانت بمثابة حصن لحماية السكان من القراصنة  قديما، إلا أنه من بين الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب والأكثر أهمية هو دير البسكوبي، وهو ضريح روماني سابق تم تحويله في وقت لاحق إلى كنيسة مسيحية، ويمتاز هذا الدير بهيكل مهيب ذو جدران وأعمدة وقبة جميلة.

المتاحف

تتمتع الجزيرة بعدد من المتاحف الرائعة، ويأتي في مقدمتها المتحف البيزنطي الذي يقع في مبنى محفوظ يعود إلى العصور الوسطى، ويقع في الركن الجنوبي الغربي من قرية كاسترو في قلب الجزيرة، مع عرض لوحات من العصر البيزنطي بالإضافة إلى مقتنيات من الكنائس البيزنطية اليونانية.

فضلا عن ذلك، يعد متحف الفلكلور من أجمل متاحف الجزيرة، حيث يضم العديد من الأدوات المحلية التراثية الرائعة، والتي تؤرخ لطبيعة حياة السكان في الجزيرة منذ القدم.

مسارات السير لمسافات طويلة

يعد الاستمتاع بروعة مسارات السير لمسافات طويلة أحد أجمل الفرص الترفيهية التي تنتظرك عزيزي المسافر في جزيرة سيكينوس، حيث تمنحك الفرصة لاكتشاف روعة الجزيرة، بما تحويه من طرق وشواطىء ومعابد جميلة، فضلا عن كهوف ساحرة، ما يجعلها أحد أروع جزر اليونان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.