Booking.com

الجبال الشاهقة، والمناظر الطبيعية البكر، والقرى التقليدية، والمياه الفيروزية والتاريخ الغني من أهم الأمور التي تميز جزيرة كارباثوس ، وهي واحدة من أجمل جزر دوديكانيز في اليونان، حتى أن الزائر إليها يستمتع كثيرا بروعة الترفية مع قضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة البكر.

تقع جزيرة كارباثوس على الجانب الجنوبي من بحر إيجه، بين جزيرتي رودس وكريت، وتتمتع بالحياة اليونانية التقليدية الأصيلة مع وجود قرى خلابة، ومجموعة من الشواطىء المثالية ذات الرمال الذهبية والمياه الكريستالية، ناهيك عن مسارات الرحلات الممتعة، الأمر الذي يجعل من الجزيرة وجهة رائعة لكافة أنواع السائحين.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة كارباثوس

الغوص

كارباثوس

مع مركز كارباثوس للغوص سيمكنك استكشاف جميع مواقع الغوص الجميلة في المياه الدافئة المميزة لتلك الجزيرة الجميلة، بما في ذلك حطام السطن والكهوف البحرية المليئة بالكنوز، ويرجع ذلك لروعة المياه و وضوح الرؤية.

تناول الطعام

لن تكتمل زيارة جزيرة كارباثوس دون تناول الطعام في أحد مطاعمها المحلية المملوكة لعائلات من السكان المحليين، والتي تتميز بالمقاعد الخشبية والأجواء المحلية المذهلة، بما ذلك المطاعم التي تقع في مدينة بيجاديا الرئيسية على طول الواجهة البحرية، علاوة على تلك المطاعم التي تقع في الأزقة الضيقة التي عادة ما يقصدها السكان المحليين.

الاستمتاع بالشواطىء الرائعة

الجزيرة لديها الكثير من الشواطئ الرائعة، والتي ترضي كافة أذواق الزائرين، فعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة بطول 50 كم فقط، تضم الشواطىء الحصوية الصغيرة على الجانب الشرقي فضلا عن الشواطئ الرملية على الجانب الغربي.

ولعل أشهر تلك الشواطىء شاطىء أشاتا المذهل المثالي للغوص، والذي يقع على مسافة قريبة من مدينة بيجاديا، ذلك فضلا عن شاطىء ابيلا الذي يعد أحد أروع الشواطئ في الجزيرة، وهو مكان جميل تحيط به المساحات الخضراء المورقة، ناهيك أيضا عن شاطىء كيرا باناجيا الأكثر ملائمة للعائلات بفضل مياه الضحلة والمطاعم القريبة.

كما يمكنك أن تجد أيضا بعض الشواطىء المنعزلة الرائعة في الجزيرة، والتي تمنحك بعض الخصوصية إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الحشود السياحية.

التجول بين القرى المذهلة

إلى جانب الشواطىء الجميلة، تتمتع الجزيرة أيضا بمجموعة من القرى المذهلة التي تقع على الجانب الشمالي، بما في ذلك قرية أوليمبوس، وهي القرية الأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة، والتي توصف بأنها متحف شعبي حي في الهواء الطلق، حيث يمكن للزوار إلى جانب الاستمتاع بالجمال الذي لا يضاهى هناك، تجربة الضيافة اليونانية الحقيقية في تلك القرية التي لازالت تحافظ على عاداتها وتقاليدها الأصيلة.

ذلك فضلا عن قرية ديافاني، وهي قرية ميناء صغيرة تقع في الجانب الشمالي من كارباثوس، وتتمتع بالعديد من الخلجان المنعزلة على بعد مسافة قصيرة.

الرحلات الممتعة

تنطلق رحلات القوارب في الصيف من موانئ مدينة بيجاديا وديافاني إلى جزيرة ساريا غير المأهولة، والتي تقع شمال كارباثوس، وتتمتع بالعديد من الخلجان المنعزلة للسباحة وآثار القرون الوسطى، والتي بالفعل تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الهدوء والاسترخاء.

ركوب الأمواج

على مدى السنوات الماضية، تطورت جزيرة كارباثوس كوجهة مثالية لركوب الأمواج، خاصة بين تلك الشواطئ التي تقع على الجانب الجنوبي من الجزيرة، بما في ذلك شاطئ ماكري غيالوس و شاطىء أفيارتي المنعزل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت