Booking.com

تقع جزيرة كوه موك على الساحل الغربي لتايلاند في بحر أندامان، وتفتخر بعدد من الشواطىء الجميلة والمشاهد الطبيعية الساحرة، الأمر الذي يجعل منها وجهة سياحية رائعة لمحبي العزلة مع الاسترخاء، لاسيما مع قلة أعداد السائحين من الزائرين، فضلا عن الهدوء الذي يسود الأجواء هناك.

كيفية الوصول من ترانج إلى جزيرة كوه موك

باعتبار جزيرة كوه موك هي جزيرة صغيرة وليس لديها مطار، فيمكنك من مدينة ترانج الوصول إلى منطقة كوان تونغ كو بيير، ومن هناك ستركب العبارة المحلية إلى جزيرة كو موك في رحلة لن تستغرق سوى 30 دقيقة.

يقع رصيف منطقة كوان تونغ كو بيير على بعد حوالي 45 دقيقة من مدينة ترانج، وفي موسم الذروة الذي يمتد من نوفمير إلى أبريل هناك 3 عبارات تغادر إلى الجزيرة.

أجمل الأماكن السياحية في الجزيرة

شاطئ سيفالاي

يعتبر شاطئ سيفالاي هو أشهر شاطئ في جزيرة كوه موك ، حيث يتمتع بالكثير من مشاهد الجمال التي لا تقارن، مع خلفية مثالية من الجبال الرائعة التي تشكل مع الرمال البيضاء والمياه الكريستالية لوحة فنية مذهلة، أضف إلى ذلك سهولة الوصول إلى الشاطئ من جميع أنحاء الجزيرة.

هاد فارانج

أما الشاطىء الأخر الذي يحظى بشهرة بين السائحين، هو شاطىء هاد فارانج الذي يُطلق عليه أيضاً شاطئ شارلي، والذي لا يختلف عن روعة شاطئ سيفالاي فيما يتعلق بالمشاهد الساحرة، ذلك فضلا عما يمتاز به من وجود مطعم قريب يمنح الزائرين الفرصة لتناول أجمل مشروبات الفواكهة الطازجة.

وعلى الرغم من وجود بعض الأحجار في المياه على الجانب الأيسر، إلا أنه لا يزال بإمكانك السباحة بشكل جيد في وسط الشاطئ.

كهف الزمرد

يمثل كهف الزمرد أحد أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة عند زيارة جزيرة كوه موك ، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين هنا، وبالفعل لن تكتمل رحلتك دون زيارته.

ويمكنك الوصول إلى مدخل الكهف عبر رحلات القوارب الممتعة، ومن هناك ستضطر للسباحة عبر نفق مظلم لحوالي 80 مترا للوصول إلى الشاطىء الخفي الشهير الذي تحيط به جدران صخرية عمودية في مشهد رائع لا يقارن، مع العلم أنه لا يمكنك الوصول إلى هناك إلا أثناء المد المنخفض.

وعلى بعد أمتار قليلة من الكهف يوجد شاطئ ساباي، والذي يمكنك الوصول إليه فقط بواسطة القارب، ويعد بالفعل من أجمل الشواطىء التي يمكنك زيارتها في الجزيرة.

بان كوه موك

وإلى جانب تلك التجارب الممتعة، سيمكنك أيضا الاستمتاع في جزيرة كو موك برحلة لا تنسى إلى قرية بان كوه موك الصغيرة، والتي تقدم للزائرين الكثير من الفرص لاكتشاف روعة وبساطة الحياة التايلندية التقليدية بين السكان المحليين الودودين، والأسواق الصغيرة التي يديرونها.

فضلا عن ذلك تتمتع القرية أيضا بعدد من المطاعم حيث يمكنك تناول بعض الأطباق المحلية بأسعار منخفضة، لذا يمكنك ان تضعها على قائمتك إن كنت تبحث عن سبل توفير المال عند الزيارة.

أماكن الإقامة في جزيرة كوه موك

جزيرة كوه موك

وعلى الرغم من كونها لم تخضع بعد للكثير من التطويرات، تتمتع جزيرة كوه موك بعدد من الفنادق والمنتجعات المتنوعة التي تناسب كافة أنواع الزائرين وميزانيتهم، بما في ذلك منتجع سيفالاي أو منتجع شاطئ تشارلي، واللذان يعدان الخيار الأمثل للباحثين عن الفخامة والرفاهية، ذلك فضلا عن منتجع موك اندا الذي يضم بعض البناغل البسيطة والمثالية لتوفير المال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت