Booking.com

تشتهر جزيرة ليفكادا اليونانية بشواطئها الخلابة مع المياه الفيروزية والرمال البيضاء، وتعد وجهة مثالية لقضاء عطلة رائعة من الاسترخاء في انسجام مع الطبيعة بين الأجواء الممتعة والجبال الخلابة والبحر الجميل، والشلالات المدهشة، والثقافة الغنية والقرى التقليدية الساحرة، ندعوك لتتعرف عليها أكثر في التقرير التالي وقد تكون وجهتك القادمة.

مناخ جزيرة ليكفادا

جزيرة ليفكادا

تتمتع جزيرة ليفكادا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، ما يجعلها وجهة مثالية للسفر على مدار العام، وإن كانت أفضل أوقات الزيارة في موسم الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها ما يتيح للمسافرين الاستمتاع على مدار اليوم.

كيفية الوصول إلى ليفكادا

جزيرة ليفكادا هي الجزيرة الوحيدة في اليونان التي يمكن الوصول إليها بالسيارة، حيث تتميز بالجسر الذي يربط بين الجزيرة والبر الرئيسي لليونان، وتبعد المسافة بين أثينا و جزيرة ليفكادا حوالي 5 ساعات للوصول إلى هناك سواء بالحافلة او السيارة، كما يمكنك الوصول إلى ليفكادا أيضا بالطائرة، فالجزيرة لديها مطار دولي على بعد 18 كم من مدينة يكفادا.

وثمة خيار آخر للوصول الى ليفكادا عن طريق العبارة، فهناك رحلات بالعبارات بين هذه الجزيرة الجميلة وغيرها من الجزر والموانىء المحيطة.

ليفكادا .. الزمرد في البحر الأيوني

تقع ليفكادا بين جزر كورفو شمالا وكيفالونيا جنوبا، وتحيط بها 120 كم من السواحل والشواطىء التي تتراوح بين اللون الفيروزي إلى اللون الأزرق العميق، ويغطي جزءا كبيرا من الجزيرة الجبال الخضراء مع القرى الجبلية القديمة والمناظر الخلابة، ولعل الجمع بين البحر والجبال جعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة رائعة من الاسترخاء.

أفضل التجارب السياحية في ليفكادا

إلى جانب زرقة البحر والشواطئ الرائعة، هناك مجموعة متنوعة من عوامل الجذب السياحي في جزيرة ليفكادا بما في ذلك وفرة مواقع الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية والمتاحف والأديرة، ما يعني كونها وجهة ملائمة لكافة الأذواق.

الاسترخاء على شواطئ  الجزيرة

هناك الكثير من الشواطئ الرملية الجميلة في الجزيرة، ولعل أكثرها شعبية شاطىء بورتو كاتسكي الذي يعد الأشهر بين السائحين في الجزيرة، علاوة على شاطىء أجريمني الذي يقع على الجانب الغربي من الجزيرة ويتميز بالساحل المثير للإعجاب مع المياه الزرقاء والشاطئ الرملي الممتع.

وكذلك شاطىء فاسيليكي وهو شاطئ رملي ومياه كريستالية، ويعد أحد أشهر شواطىء اليونان شعبية لركوب الأمواج، وقد تم تصنيفه ضمن أفضل 10 شواطئ في العالم وأفضل 3 الشواطئ في أوروبا لركوب الأمواج.

وتتمتع جميع الشواطئ تقريبا في جزيرة ليفكادا بالحصى الصغير والمياه الجميلة الصافية، الأمر الذي يجعلها واحدة من أجمل الوجهات العائلية في اليونان.

زيارة إلى القرى الجميلة

عند زيارتك ليفكادا لا ينبغي أن يفوتك اكتشاف قراها الجبلية والساحلية الجميلة، بما في ذلك القرية الرئيسية في يفكادا تاون وهي العاصمة والمركز الإداري للجزيرة والمدينة الأكثر حيوية في المدينة، فضلا عن بعض القرى الأكثر شعبية مثل أجيوس نيكيتاس، فاسيليكي، وقرية سيفوتا الرائعة التي تصطف على واجهتها البحرية الكثير من المطاعم الرائعة.

جولات القوارب

تتيح جزيرة ليفكادا لزائريها الاستمتاع بجولات القوارب بين أجمل المشاهد للوصول إلى الجزر المحيطة لقضاء يوم رائع من الاسترخاء بين الكهوف والشواطىء الخفية. كما يمكنك زيارة شلالات ديموساري في ضواحي منطقة نيدري، والتي تتمتع فضلا عن مشهدها الخلاب بالمياه الواضحة وضوح الشمس ولذا فهي مكان مثالي للسباحة في فصل الصيف.

الإقامة في ليكفادا

أماكن الإقامة في جزيرة ليفكادا وفيرة ومتنوعة بما يلبي كافة الميزانيات بداية من الشقق ذاتية الخدمة إلى الفنادق الفاخرة والفيلات الخاصة بالقرب من الساحل، حيث يمكن للسائحين حجز غرفة فندقية في أحد فنادق الجزيرة أو الشقق المخصصة للعطلات والمجهزة تماما مع المطابخ والحمامات الخاصة والشرفات الرائعة وغيرها من وسائل الراحة الحديثة اللازمة لإقامة ممتعة خلال العطلة، ويمكنك حجز فنادق ليكفادا عبر بوكينج للاستفادة من العروض المميزة للإقامة في هذه الجزيرة الجميلة.

الطعام في ليفكادا

فضلا عن أماكن الإقامة، هناك عدد كبير من المطاعم في يفكادا تاون وقرى الجزيرة الجميلة مثل بوروس، نيدري حيث يمكن للزوار تناول الأطباق المحلية اللذيذة والمأكولات البحرية الطازجة فضلا عن أنواع مختلفة من السلطات والحلويات والفطائر المتنوعة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت